موقع 24:
2024-09-11@14:34:43 GMT

استقالة مدرب التشيك رغم التأهل لبطولة أوروبا 2024

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

استقالة مدرب التشيك رغم التأهل لبطولة أوروبا 2024

فازت التشيك 3-0 على عشرة لاعبين من مولدوفا لتتأهل إلى بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعدما سجل توماس شوري وصنع في ظهوره الدولي الأول في مباراة المجموعة الخامسة.

ورغم ذلك استقال المدرب ياروسلاف شيلهافي عقب الانتصار، قائلاً إن قراره يرجع جزئياً إلى الضغط الناجم على الوظيفة.
وسجل فريقه مبكراً عندما مرر شوري لزميله ديفيد دويديرا المنطلق من الجهة اليسرى قبل أن يضعها بدقة في شباك الحارس دوريان رايليان في الدقيقة 14.

???? A couple of pictures from the opening half against Moldova. #EURO2024 pic.twitter.com/P0ZZdiTqgJ

— Czech Football National Team (@ceskarepre_eng) November 20, 2023


وسجل شوري لاعب فيكتوريا بلزن، الذي يلعب في مسقط رأسه، بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها فاسيل كوسي في الدقيقة 72 قبل أن يختتم القائد توماش سوتشيك التسجيل قبل صافرة النهاية.
وشكل منتخب مولدوفا، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول فلاديسلاف بابوجلو على الإنذار الثاني في وقت مبكر من الشوط الثاني، خطورة على التشيك في البداية لكنه افتقر إلى الفعالية.
وخاضت التشيك المباراة بدون الظهير فلاديمير سوفال وقلب الدفاع ياكوب برابيتس والمهاجم يان كوتشا بعد استبعادهم لانتهاك قواعد الفريق عقب تصويرهم في ملهى ليلي قبل المباراة. وبدأ الثلاثي التعادل 1-1 في بولندا يوم الجمعة الماضي.
ويعني فوز التشيك أن وصيف بطل 1996 سيشارك في بطولة أوروبا للمرة الثامنة على التوالي بعد احتلال المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وهو نفس عدد نقاط ألبانيا المتصدرة لتفوقها في المواجهات المباشرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يورو 2024

إقرأ أيضاً:

مدرب البحرين: لدينا مشكلة في خط الهجوم.. واليابان استحق الفوز


الرفاع (د ب أ)
اعترف دراجان تالايش، المدير الفني لمنتخب البحرين لكرة القدم بأحقية منتخب اليابان في الفوز على فريقه 5/ صفر في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.
وقال تالايش في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: «أهنئ منتخب اليابان على الأداء المميز في هذه المباراة، حيث استحقوا تحقيق الفوز، في حين أننا نتعلم من الأخطاء ونمضي قدماً»، وأضاف: «لدينا مشكلة في خط الهجوم ونسعى لمعالجتها، وأنا أتحمل جميع اختيارات اللاعبين بالمنتخب».
وأكد: «المنتخب الياباني كان الطرف الأفضل، وأنا أعتذر لجماهير منتخب البحرين بعد هذه النتيجة». من جانبه، اعتبر هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان أن فريقه نجح من خلال الصبر والتأني في تحقيق الفوز خارج ملعبه على البحرين. وقال: «بفضل مثابرة اللاعبين في المواقف الصعبة، نجحنا في السيطرة على إيقاع المباراة، أظهر اللاعبون أنهم مستعدون ويمتلكون الصبر في هذه المباراة خارج أرضنا».
وقال اياسي اويدا لاعب المنتخب الياباني: «حققنا الفوز بفارق كبير، ولكن المباراة كانت صعبة، وهذا ظهر في بداية الشوط الأول، حيث تأثرنا بالأجواء»، وأضاف: «لم أتمكن من التسديد في المباراة الأولى، ولهذا كنت مصمماً على تهيئة الكرة للتسديد، وأعتقد أننا تمكنا من تحقيق ما كنا نريد كفريق».

أخبار ذات صلة مدرب سلطنة عمان يعتذر بشدة للجماهير ويؤكد: نفد مخزون اللياقة!! بالدموع.. الكوري سون ينفي «اعترافاته الكاذبة» !!

مقالات مشابهة

  • مدرب البحرين: لدينا مشكلة في خط الهجوم.. واليابان استحق الفوز
  • مدرب منتخب قطر يعلق على التعادل مع كوريا الشمالية
  • الركراكي: اللعب في أفريقيا أصعب من أوروبا!
  • مدرب المغرب يكشف التشخيص المبدئي لإصابة أشرف داري
  • مدرب ليسوتو : الهزيمة أمام منتخب عالمي نتيجة إيجابية وفخور بفريقي لكونهم واجهوا لاعبين ذو مهارات عالية
  • رئيس اتحاد بوتسوانا: مواجهة مصر مُرضية للطرفين وهدفنا التأهل لأمم إفريقيا
  • "الأحمر" جاهز لمواجهة "الشمشون"
  • قرعة الدور الثاني لأبطال أوروبا للسيدات
  • أهداف مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري أمم أوروبا
  • مدرب بلجيكا: لن أنسى هذه الخسارة طوال حياتي