أفاد المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الثلاثاء، بتوقعات في تقريره عن طقس اليوم، بأن الطقس سيكون باردا على معظم مناطق المملكة.

وقال المركز إن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة.

وأوضح المركز أنه سيستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، ولا يستبعد تشكل الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة، مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ولفت المركز إلى ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي، ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وأضاف المركز أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر أرصاد السعودية الخليج العربي البحر متوسط ارتفاع الموج على أجزاء من على الجزء إلى متر کم ساعة من متر

إقرأ أيضاً:

تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا

نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، ليوم غد السبت، والذي سيعرف تساقط أمطار بالمناطق الداخلية للوطن وشمال ووسط وأقصى الجنوب.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، غدا السبت، طقس مشمس على العموم. وطقس مشمس إلى ممطر بالمناطق الداخلية بعد الظهيرة، وطقس حار بالمناطق الشرقية.

هذا وستتراوح درجات الحرارة بين 29 و38 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 37 و43 درجة بالمناطق الداخلية. بينما ستصل سرعة الرياح إلى 50 كلم/سا بالشمال.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف طقس مشمس، وطقس جد حار بالواحات ووسط و شمال الصحراء. وأمطار رعدية بشمال ووسط وأقصى الجنوب بعد الظهيرة.

هذا وستتراوح درجات الحرارة، بالمناطق الجنوبية للوطن، بين 40 و49 درجة. بينما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة