شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزير المال الإسرائيلي يرد على بايدن بعد وصفه بـ الأكثر تطرفا، ومساء أمس الأحد، قال بايدن في مقابلة تلفزيونية الوزراء الإسرائيليون الذين يريدون الاستيطان في كل مكان بالضفة الغربية هم جزء من المشكلة قضية .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير المال الإسرائيلي يرد على بايدن بعد وصفه بـ"الأكثر تطرفا"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير المال الإسرائيلي يرد على بايدن بعد وصفه...
ومساء أمس الأحد، قال بايدن في مقابلة تلفزيونية: "الوزراء الإسرائيليون الذين يريدون الاستيطان في كل مكان بالضفة الغربية هم جزء من المشكلة (قضية الشرق الأوسط)".وتابع الرئيس الأمريكي أن "بعض وزراء الحكومة (الإسرائيلية) مثل سموتريتش و(وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير هما أكثر من أتذكرهم تطرفا".وردا على ذلك قال سموتريتش في تصريحات نقلتها صحيفة :"يديعوت أحرونوت": "حقه (بايدن) في الانتقاد، وحقنا وواجبنا في مواصلة العمل لتحقيق رسالة مواطني إسرائيل والدفاع عن أنفسنا وبناء وطننا".وبحسب الصحيفة، حاول سموتريتش تهدئة الأجواء المتوترة بين إسرائيل والولايات المتحدة، وقال: "أنا أحترم الرئيس، والتعاون والعلاقات بين البلدين أقوى من أي وقت مضى. ومن المشروع أيضا الاختلاف في الرأي".وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي رد على بايدن عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، قال فيها: "يحتاج الرئيس بايدن لإدراك أننا لسنا نجمة أخرى على العلم الأمريكي"، في إشارة منه إلى النجوم التي ترمز إلى عدد الولايات الأمريكية.وأضاف بن غفير متسائلا: "كيف أكون متطرفا بالضبط؟ بتوزيع السلاح على مواطني إسرائيل للدفاع عن أنفسهم؟ بإعطائي الدعم الكامل لجنودنا ورجال الشرطة؟ (..) أدعو بايدن للقيام بجولة في القدس والخليل ليرى أن تطرفنا هو تطرف بحب كبير لدولة إسرائيل".يشار إلى أن البيت الأبيض لم يدع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حتى الآن لزيارة واشنطن ولقاء الرئيس الأمريكي، في خروج واضح عن العادات المتبعة، لأسباب فسرها مراقبون باعتراض الولايات المتحدة على خطة إصلاح القضاء في إسرائيل التي يصفها معارضون بـ "الانقلاب السلطوي"، إضافة إلى التوسع الاستيطاني.وجرت العادة، أن يتم دعوة رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد إلى واشنطن بعد أداء حكومته لليمين الدستوري، وهو ما لم يحدث رغم مرور أكثر من 6 أشهر على تشكيل حكومة نتنياهو أواخر ديسمبر/كانون الأول 2022.ويقود نتنياهو حكومة من أقصى اليمين الديني والقومي في إسرائيل، تصفها وسائل إعلام محلية وأجنبية ومراقبون، بأنها الأكثر تطرفا في تاريخ البلاد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

‏وزير الدفاع الإسرائيلي: بن غفير يعرِّض إسرائيل للخطر وإبقاؤه في السلطة قد يضر بإسرائيل

قال ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن بقاء وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في السلطة يعرِّض إسرائيل للخطر ويضر بها.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • شراء وقت لا أكثر
  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك
  • الرئيس الفلسطيني يقطع زيارته إلى السعودية
  • الرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية عقب عدوان إسرائيل على الضفة الغربية
  • عباس وولي عهد السعودية يبحثان وقف حرب إسرائيل على غزة والضفة
  • الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ50 ألف طن أسلحة ومعدات عسكرية
  • صحافة عالمية: الهجوم الإسرائيلي على لبنان يقوض آمال بايدن في تسوية إقليمية
  • إسرائيل تستقبل الرحلة رقم 500 ضمن الإمدادات العسكرية الأميركية
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: بن غفير يعرِّض إسرائيل للخطر وإبقاؤه في السلطة قد يضر بإسرائيل
  • هل الساحة متكافئة بين حماس وإسرائيل بمحادثات وقف إطلاق النار؟