قال أوفيك فولك، المستشار السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة كان "وفقا للقانون الدولي".

وأضاف فولك، في مقابلة مع شبكة CNN، أن إسرائيل "تلتزم تماما بالقانون الدولي، مع التناسب والتمييز. هناك حاجة عسكرية واضحة لتدمير حماس، وهذا بالضبط ما نقوم به".

وزعم مستشار نتنياهو أنه "لا يوجد جيش على وجه الأرض أكثر أخلاقية من الجيش الإسرائيلي"، حسبما أوردت الشبكة الأمريكية.

 يأتي ذلك فيما عبر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، عن فزعه "لاستهداف المستشفى الإندونيسي"، مشددا، في بيان، على ضرورة حماية المؤسسات الصحية وعدم استهدافها عسكريا.

وقتل وأصيب العشرات فجر الإثنين، خلال قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي للمستشفى الواقعة شمال قطاع غزة.

واتهم متحدث وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إسرائيل، الإثنين، بمحاولة تحويل المستشفى الإندونيسي إلى "مقبرة جماعية"، ورجح ارتفاع عدد الضحايا خلال الساعات المقبلة جراء "عدم توفر خدمة صحية داخل المستشفى، بعد أن أفقده الاحتلال كافة الإمدادات الطبية والمقومات الصحية، وصولا إلى انقطاع التيار الكهربائي والوقود".

اقرأ أيضاً

صحة غزة: الاحتلال يحول المستشفى الإندونيسي لمقبرة جماعية

وأكد أن "الاحتلال الإسرائيلي يحاول (إعادة) تمثيل ما حدث في مجمع الشفاء الطبي داخل المستشفى الإندونيسي، الذي يشكل عصب الخدمة في شمال قطاع غزة".

وحذّر من أنه "إذا ما سقط هذا المستشفى فإن هذا سيكون آخر معقل للخدمة الصحية في الشمال"، مبينا أن "الاحتلال الإسرائيلي يحاول تحويل المستشفى الإندونيسي إلى مقبرة جماعية كما حدث في مجمع الشفاء الطبي".

ويحاصر الجيش الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي في أعقاب سياسة مماثلة استهدفت قبله مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وغيره من المستشفيات في شمال ووسط القطاع، بهدف الإخلاء القسري لهذه المستشفيات من المرضى والمصابين والنازحين.

ومنذ 45 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

اقرأ أيضاً

اليوم الـ45 للحرب على غزة.. قصف المستشفى الإندونيسي وإخلاء مجمع الشفاء

المصدر | الخليج الجديد + CNN

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: المستشفى الإندونيسي غزة الجيش الإسرائيلي نتنياهو مستشفى الشفاء المستشفى الإندونیسی الجیش الإسرائیلی مجمع الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اعرف الفرق بين المحرر العرفي والرسمي وفقا للقانون

المحررات بأنواعها هي الدليل الرئيسي لإثبات الالتزامات بين أطراف المتعاقدين، إذ يترجم فيها بشكل مكتوب إرادة طرفي الاتفاق ولكن هناك فرقا بين المحرر العرفي والمحرر الرسمي في القانون، وهو ما سنحدده في السطور التالية.

المحررات الرسمية

قال عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، إن المحررات الرسمية هي التي يثبت فيها موظف عام أو شخص مكلف بخدمة عامة ما تم بين أو على يديه أو ما تلقاه من ذوي الشان وذلك طبقا للأوضاع القانونية وفي حدود سلطاته واختصاصه.

المحررات العرفية 

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن المحرر العرفي هي المحررات التي يكتبها ذوي الشأن ويوقعوها بإمضاءاتهم أو بأختامهم أو ببصمات أصابعهم ولا يتدخل موظف عام في كتابتها خلاف المحررات الرسمية، ومثالاً لذلك عقود البيع للمنقولات والعقارات والتي تقتصر فقط على توقيع طرفيها.

المحررات الرسمية تحوز حجية

ولفت إلى أن المحررات الرسمية تحوز حجية في التعاملات أكبر من المحررات العرفية بالإضافة إلى إعطاء ثقة في التعاملات بين جمهور المتعاملين بها، نظرا لأنها تمهر بخاتم شعار الجمهورية ويكون لها طرق معينة في التصديق عليها، فيختلف التعامل مثلاً في عقد بيع عرفي وعقد بيع مسجل في الشهر العقاري.

مقالات مشابهة

  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • اعرف الفرق بين المحرر العرفي والرسمي وفقا للقانون