تشهد حالة الطقس الآن في جميع المحافظات، استقرارًا في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، وسط شعور بالصقيع في الصباح وأثناء الليل، إذ نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء «الجواكت» خلال الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل بسبب زيادة البرودة، فضلًا عن ارتداء الأطفال وكبار السن الملابس الثقيلة نسبيًا، وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

وبحسب توقعات حالة الطقس الآن في المحافظات، فإنّ الفرصة مهيأة اليوم الثلاثاء، لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، فيما تصل درجة الحرارة العظمى إلى 29 في جنوب سيناء.

حالة الطقس الآن بالمحافظات

يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

درجة الحرارة بجميع المحافظات

وتأتي درجة الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في جميع المحافظات اليوم الثلاثاء كالآتي:

القاهرة والوجه البحري: تسجل درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 18.

السواحل الشمالية: تسجل درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 17.

جنوب سيناء: تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 20.

شمال الصعيد: تسجل درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 14.

جنوب الصعيد: تسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 17.

توقعات الشبورة على الطرق اليوم

وتشير حالة الطقس اليوم إلى تكون شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

خريطة وأماكن سقوط الأمطار

وتظل الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، والتي تضم الإسكندرية، ومطروح، والسلوم، وسيدي براني، والعلمين، وشماس، وأم الرخم،

الطقس في الأيام المقبلة

ومن المتوقع أن يشهد الطقس في الأيام المقبلة استقرارًا في الأحوال الجوية، بينما تستمر كثافة الشبورة المائية على الطرق خلال الصباح الباكر، وتنشط حركة الرياح بصورة كبيرة على العديد من المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم حالة الطقس الآن حالة الطقس اليوم الطقس في الأيام المقبلة الطقس اليوم في القاهرة درجة الحرارة درجة الحرارة اليوم طقس الإسكندرية تسجل درجة الحرارة العظمى حالة الطقس الآن

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء

توقع خبراء الأرصاد أنَّ يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إذ يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أماكن الشبورة المائية صباحا

ومتوقع أنَّ توجد شبورة مائية خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية في الصباح الباكر.

وتكون السحب غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وتكون السحب مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وفق بيان حالة الطقس التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نسبة الرطوبة اليوم

ومتوقع أنَّ تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 60 والصغرى 30.

على أن تكون نسبة الرطوبة العظمى على شمال الصعيد 60 والصغرى 20، ونسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

درجات الحرارة اليوم 

ومن المتوقع أنَّ تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 30 والصغرى 22، وتكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية 28 والصغرى 21، وتكون العظمى على جنوب سيناء 34 والصغرى 25، وتكون درجة الحرارة العظمى 32 على شمال الصعيد، والصغرى 20، وتكون العظمى 36 والصغرى 24 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة