شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رصد ظاهرة ساحرة ونادرة جدا في سحب السماء . فيديو، وتلاحظ هذه الظاهرة في السحب الركامية والسمحاق الركامي والسحب العدسية والسحب الجليدية، وتظهر أحياناً على شكل مجموعات موازية لحافة السحاب، وتمت رؤية .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رصد ظاهرة ساحرة ونادرة جدا في سحب السماء.

.. فيديو ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رصد ظاهرة ساحرة ونادرة جدا في سحب السماء... فيديو
وتلاحظ هذه الظاهرة في السحب الركامية والسمحاق الركامي والسحب العدسية والسحب الجليدية، وتظهر أحياناً على شكل مجموعات موازية لحافة السحاب، وتمت رؤية السحب القزحية على سحب الستراتوسفير القطبية النادرة والتي يطلق عليها أيضاً السحب الصدفية.السحب القزحيةالسحب القزحية هي عبارة عن ظاهرة بصرية ملونة تحدث على السحب، وعادة ما تظهر بجانب الشمس أو القمر وتشبه تلك الألوان التي تظهر على فقاعات الصابون أو قطرات الزيت فوق الماء، وهي نوع من الظواهر الجوية الضوئية.وتتكون ظاهرة السحب القزحية عندما تتسبب قطرات الماء أو بلورات الثلج بتشتيت الضوء، فبلورات الثلج الكبيرة لا تنتج هذه التقزحات ولكن قد تحدث هالة ضوئية وهي ظاهرة مختلفة ، حسب موقع "ويكيبيديا".وتحدث التقزحات بسبب قطرات الماء موحدة الشكل والتي تجعل الضوء ينحرف نحو 10 درجات عن الشمس، ومع أول آثار التداخل (أبعد من 10 درجات عن الشمس)، يمكنها أن تتوسع حتى 40 درجة عن الشمس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف تستعيد أموالك لو ماكينة ATM عطلت أثناء السحب؟

يتعرض البعض من عملاء البنوك المختلفة لعطل مفاجئ قد يحدث في ماكينات ATM، أثناء عمليات سحب الأموال، وفي بعض الأحيان تُسجل عملية سحب الأموال من الحساب، ولا يخرج المبلغ المحدد من الماكينة، وبالتالي لا يعلم البعض كيف يتصرف في هذه الحالة لاستعادة أموالهم مرة أخرى في أسرع وقت.

تستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية، الطريقة الصحيحة والخطوات التي يجب على صاحب الحساب البنكي اتخاذها حال تعطل الماكينة لأي سبب وعدم خروج الأموال، وفقاً لما أوضحته البنوك عبر مواقعها الرسمية.

خطوات يجب اتخاذها على الفور لاستعادة الأموال حال تعطل الـ ATM

- أولاً: يجب في البداية الانتظار أمام الماكينة لحين خروج الكارت البنكي والتأكد من عدم خروج الأموال، حتى لا تخرج الأموال عقب ترك الماكينة.

- ثانياً: في حال خروج إيصال من الماكينة، يُفضل الاحتفاظ به لتقديمه عند الطلب كإثبات.

- ثالثاً: الاتصال على الفور بخدمة عملاء البنك التابع له الحساب البنكي، والإبلاغ عن تفاصيل الواقعة ومكانها وميعاها، حتى إذا كانت ماكينة الـ ATM غير تابعة للكارت أو الحساب البنك الخاص بالعميل.

- رابعاً: يجب على العميل الإجابة عن مختلف الأسئلة التي يطرحها خدمة العملاء البنك، للتأكد من أنه صاحب الحساب الحقيقي 

- خامساً: وفي هذه الحالة يتفقد موظف خدمة العملاء المبلغ المالي لاكتشاف الخطأ وعدم صرف المبلغ، أم أن المبلغ مازال داخل الحساب البنكي ولم يتم سحبه.

- سادساً: حال التأكد من حدوث الخطأ يتم استعادة المبلغ مرة أخرى على الحساب خلال فترة زمنية يحددها البنك صاحب البطاقة.

حال عدم حل المشكلة من خلال البنك

أما إذا لم يتم الحل المشكلة واستعادة الأموال مرة أخرى، يجب على الفور التواصل مع البنك المركزي المصري، وهو المنوط بحل هذه المشاكل من خلال خدمة العملاء، من خلال الاتصال على الخط الساخن 16777، أو الطريقة الثانية وهي التوجه إلى البنك المركزي لتقديم شكوى.

مقالات مشابهة

  • كيف تستعيد أموالك لو ماكينة ATM عطلت أثناء السحب؟
  • هل شاهد سكان إسطنبول مركبة فضائية في سماء المدينة؟ (فيديو)
  • رجل يستخدم الشماغ لحماية زوجته من أشعة الشمس ..فيديو
  • نجوى مصطفى تكتب: كاشفة ونادرة
  • بدءًا من غد.. 3 اقترانات للقمر والنجوم في مشهد بديع يُرى بالعين المجردة
  • تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • مع شحة الماء.. ظاهرة التصحر تتنامى في العراق!
  • «مش هتقدر تشوف القمر بليل».. ظاهرة فلكية نادرة ستحدث الجمعة المقبل
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا