هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره السعودي، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم،  بمواجهة تقام على استاد عمان ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضاً : الحسين عموتة: مباراة السعودية ستكون قوية ونعد الجماهير بتقديم المطلوب

ويسعى المدير الفني المغربي الحسين عموتة لإثبات قدرته على تحسين أداء المنتخب الوطني وتحقيق النتائج الإيجابية، خصوصاً وأن النشامى لم يحققوا أي فوز منذ توليه المهمة الفنية قبل شهور.

ويدخل منتخب النشامى للقاء بأسبقية التفوق التاريخي بعد أن حقق الفوز في جميع المواجهات الرسمية الثلاث السابقة مع الأخضر السعودي. 

يذكر أن هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

واختتم المنتخب تدريباته صباح الإثنين على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، بقيادة المدرب الحسين عموتا، لوضع اللمسات الفنية الأخيرة استعدادا للمواجهة.

وكان المنتخب تعادل في مباراته الأولى أمام طاجيكستان 1-1، في الوقت الذي تغلب فيه "السعودي" على نظيره الباكستاني 4-0 لحساب نفس المجموعة.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن منتخب النشامى السعودية

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 3 يوليو. 

ولم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد ما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من تعادلين أمام السعودية (2/2) والكويت (1/1) وفوز على عمان (3/1)، في حين تأهل منتخب سوريا كصاحب أفضل مركز ثانٍ برصيد 6 نقاط. 

ويشهد الدور ما قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • الوحدات بطلا لكأس الأردن على حساب الحسين إربد
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم