نشرت دار الإفتاء المصرية، دعاء موجها إلى أهل فلسطين، بعد الاعتداء الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال، وذلك في مقطع فيديو عبر قناتها على موقع «يوتيوب».

دعاء لأهل غزة

وجاء في دعاء دار الإفتاء المصرية لأهل غزة: «اللهم إنّ أهلنا قد ظلموا بغير حق، وأخرجوا من ديارهم، ومنعوا من الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم، وردهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين».

دعاء للقدس وبيت المقدس

وتابع دعاء «الإفتاء» لأهل غزة: «اللهم استودعك بيت المقدس، وأهل القدس وكل فلسطين، اللهم كن لهم عونا ونصيرا يارب العالمين، اللهم لا تخيب رجاءنا وأنت أرحم الرحمين، نسألك لأهل فلسطين النصر على من عادهم، عاجلا غير آجل يارب العالمين».

وكانت دار الإفتاء المصرية، أكدت أنّ الدعاء والإيمان بالآخرة يعززان القضية الفلسطينية، ويمنحان الشعب الفلسطيني الأمل في تحقيق العدالة والنصر.

جاء ذلك في بيان صادر عن دار الإفتاء، رصد فيه موقف الشارع المصري تجاه القضية الفلسطينية، إذ ظهر لدى جموع المصريين الشعور بحالة من الظلم الدولي وفقدان العدالة تجاه هذه القضية، وذلك بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيها والاستيطان فيها، وممارسته سياسة القمع والقتل بحق الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء لأهل غزة غزة دعاء لغزة الإفتاء لأهل غزة

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: المرأة المصرية كان لها دور عظيم في انتصارات  أكتوبر 1973

أكدت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن المرأة المصرية كان لها دور عظيم فى انتصارات حرب أكتوبر 1973، حيث إن دورها لا يقل شأنا عن دور الرجال فى هذه الحرب.

اختراق موقع Lego للترويج لعملية احتيال بالعملات المشفرة

وأضاف زهران، أن المرأة كان لها أدوار كثيرة فى الحرب، لكن كان دورها الأكبر تمثل في التطوع لحملات التبرع بالمال والدم والعمل في المستشفيات لرعاية جرحى الحرب، وكل ذلك لمساعدة الجيش المصري في عملية التسليح وإعادة بناء الوطن.

وأشارت إلى أن المرأة قامت بدور مهم للغاية وهو الدور التوعوي والذي قامت به عبر دعم القضية المصرية دوليًا، حيث عملت على تشكيل لجنة تسمى "لجنة صديقات القلم"، وهي لجنة تختص بترجمة ما يتعلق بالقضية المصرية وإبراز عدالتها على المستوى الدولي، وإرسال هذه الترجمات إلى الاتحادات والمنظمات النسائية العالمية، ردا على المفاهيم المغلوطة التي حاولت إسرائيل بثها للعالم.

وتابعت الدكتورة دعاء زهران، أن للمرأة المصرية دورا كبيرا على مدار الحروب والثورات والأزمات التي خاضتها مصر على مر تاريخها ، لا يمكنا أن نغفل عنه لما لها من تاريخ حافل بالنضال.

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: المرأة المصرية كان لها دور عظيم في انتصارات  أكتوبر 1973
  • دعاء الذنب المتكرر.. «اللهم عاملنا بما أنت أهله»
  • ما هو أجر الصبر على الظلم؟
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين
  • دعاء غرة ربيع الآخر.. كلمات يجبر الله بها خاطرك وقلبك
  • في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة مكتوبة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة