قال محمد مهران، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، رئيس شعبة الجلود وأصحاب المدابغ بالغرف التجارية، إن الكثير من المحال التجارية تقدم تخفيضات مجزية طيلة العام وفي أوقات عديدة منه، مشيرا إلى أن المستهلك بات حاليا ينظر للأساسيات دون الرفاهيات بسبب الأزمة الاقتصادية التي لحقت بكل دول العالم.

مهران: مصنعي الجلود في مصر دائما ما يستوردون الكيماويات

وأضاف «مهران»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصنعي الجلود في مصر دائما ما يستوردون الكيماويات الخاصة بتصنيع الجلود، وبالرغم من ذلك فلم يقم صناع الجلود برفع سعر القدم منه، لافتا إلى أن سعر القدم الواحدة من الجلود يصل في الأسواق بين 30 و45 جنيها.

وواصل: «بالرغم من ذلك فلم نزيد سعر قدم الجلد، وتصنيع الحذاء بيستهلك قدمين، يعني بيكلف المصنع 90 جنيه من حيث الجلود».

وأكد أن مصر تصدر الكثير من الجلود لدول العالم، وبعد تصدير ما تحتاجه الدول وبعد اكتفاء السوق المحلية، دائما ما يكون لدى مصر فائض يقدر بـ40% من حجم الجلود المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجلود صناعة الجلود دباغة الشتاء كيماويات استيراد

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن تكشف أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق

قال الدكتور سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن أسعار الفراخ البيضاء مستقرة بسبب جهود كبيرة تقوم بها شعبة الدواجن مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن رغم أن سعر الكتكوت وصل إلى 50 جنيهًا وهذا السعر تسعى الشعبة إلى تخفيضه خلال الأسابيع المقبلة ليعود إلى 40 جنيهًا كما كان في الشهر الماضي.

معلومات عن أسعار الفراخ البيضاء

وأوضح «السيد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن شعبة الدواجن تؤكد أن أسعار الفراخ البيضاء سوف تبقى مستقرة خلال الفترة المقبلة، ولم تطرأ عليها أي زيادة في الأسعار بسبب عدة أمور مهمة تتمثل في تراجع الأعلاف، بقيمة 8 آلاف جنيه للطن إذ سجّل سعر الطن نحو 20 ألف جنيه مقارنة بما كانت عليه الأسعار 28 ألف جنيه.

وأضاف أنه من أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء هو وفرة مدخلات الإنتاج وهي وجود كميات من الأمهات والأجداد، وبالتالي أن أسعار الدواجن البيضاء سوف تبقى في حالة الاستقرار لمدة 45 يومًا وهي مدة دورة إنتاج الفراخ البيضاء ومن المتوقع أن تتراجع الأسعار عند تراجع أسعار الكتاكيت 40 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي والساسو

ولفت إلى أن أسعار الفراخ البيضاء اليوم بلغت نحو 80 جنيهًا في المزرعة وهي سعر الجملة بينما تباع في الأسواق للمستهلك بنحو 89 جنيهًا تشمل هامش الربح وتكلفة النقل من المزرعة إلى المحلات داخل الأسواق، بينما وصل سعر الفراخ الساسو نحو 97 جنيهًا في المزرعة بينما تباع للمستهلك 104 جنيهات، وبلغت أسعار الفراخ البلدي نحو 100 جنيه في المزرعة و110جنيهات للمستهلك.

مقالات مشابهة

  • هل يشهد العالم أزمة غاز هذا الشتاء؟
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • وزير الصحة من تيمياوين.. يجب تلقيح الجميع دون استثناء خاصة ضد الدفتيريا المعدية جداً
  • شعبة الدواجن تكشف أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق
  • طفل سعودي أذهل الجميع بطريقة إنقاذه لشقيقه بعدما ابتلع لعبة .. شاهد الفيديو
  • بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • البصرة تطمئن سكانها و تفند انباء استهداف مفاعل بوشهر النووي الإيراني
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • أستاذ علوم سياسية: النظام الدولي ينهار بكل قواعده ومؤسساته