تابع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، توريد محصول القمح ببنكر تخزين مدينة قوص حيث تم توريد ٢٦ ألف طن من الأقماح المحلية، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وأحمد السيد وكيل وزارة التموين والدكتور قدري الشعيني رئيس مدينة قوص وعدد من القيادات التنفيذية.

أخبار متعلقة

محافظ قنا يسلم أول ماكينة حياكة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة

محافظ قنا يتفقد عدد من مشروعات حياة كريمة بقرية الكلالسة

مصرع طفل غرقًا داخل ترعة في قنا

وقال محافظ قنا، أنه تم توريد ٢٠٧ الف و٨٨٢ طن في جميع الصوامع والشوّن ومراكز تخزين الغلال بمختلف المدن، بواقع ( ٢٧ الف و٧٦٤ طن بصوامع قنا المعدنية، و٣٥ الف و٣٠٠ طن بصوامع قوص، و٦٠ الف و١٨٣ طن بصوامع الترامسة، و٥٧ الف و٣٣ طن بصوامع المراشدة، و٣٨٩ طن بشونة فرشوط، و٢٨٠ طن بشونة قوص، و١٩٣ طن بشونة قنا، و٢٦٤ طن بمركز تجميع المراشدة، و٢٦ الف طن في بنكر قوص، و٤٦٨ طن في البنك الزراعى ).

وأضاف الداودي، أنه تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لموردى الأقماح والمزارعين وتذليل كافة التحديات وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول المورد وذلك لتشجعيهم على توريد أكبر كميات من القمح للشون والصوامع.

الجدير بالذكر أن السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن بالمحافظة بلغت ٢٢٨ ألف طن، موزعة على (٤ صوامع معدنية بإجمالى سعة تخزينية ١٩٠ الف طن- ٨ شوّن بإجمالى سعة تخزينية ١٤ الف طن- بنكر بسعة تخزينية ٢٤ الف طن).

توريد القمح بناكر قوص الشون والصوامع قنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين توريد القمح قنا محافظ قنا الف طن

إقرأ أيضاً:

سلامة الغذاء: استيفاء 7 منشآت تخزينية لاشتراطات الاعتماد الأسبوع الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريرها الأسبوعي الـ 24 لعام 2024، وذلك عن الفترة من 29 يونيو – 5 يوليو، والذي تضمن العديد من الأنشطة المختلفة 
فيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية 

حيث نفذت  إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 19 مأمورية رقابية على فروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية.
ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 20 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية في محافظات ( القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، البحر الأحمر، سوهاج، الدقهلية والبحيرة) ، وتم استيفاء 7 منشآت تخزينية لاشتراطات الاعتماد.


وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 16 مأمورية رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات ( البحيرة، الغربية، الشرقية، بني سويف، الاسكندرية، القليوبية، الفيوم، الجيزة، المنيا وكفر الشيخ) .
وفيما يخص إدارة التراخيص والرقابة على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 62 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات (أسوان، الاسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، القاهرة، الدقهلية، الاسماعيلية، مرسى مطروح والأقصر،)  وتم تسجيل 2 مطعم بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.


ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 17 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات ( القاهرة، الغربية، الجيزة، قنا والاسكندرية) ، وتم تسجيل 4 وحدات بالهيئة خلال الأسبوع الماضي.


وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 415 طلب تظلم وارد من المواني المختلفة.
 

وأجرت الإدارة العامة للمجازر 8 زيارات تفتيش على مجازر الدواجن واللحوم ومصانع الأمعاء، بالإضافة إلى 59 زيارة متابعة تصنيع مغلفات طبيعية حيوانية بمصانع الأمعاء، و أصدرت الإدارة 23 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية لدول الاتحاد الأوروبي بعد سحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات.


كما قامت إدارة المجازر بشن حملة على بعض المجازر اليدوية في بعض أحياء محافظة الجيزة وذلك لتعريف القائمين عليها باشتراطات سلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مخزون محصول القمح المحلي بالشرقية لأكثر من 614 ألف طن
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • سلامة الغذاء: استيفاء 7 منشآت تخزينية لاشتراطات الاعتماد الأسبوع الماضي
  • نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادي
  • توريد 614 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • تسويق أكثر من 85 ألف طن من القمح لمركزي حبوب درعا
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • الإجمالي 611 ألف طن.. استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون