RT Arabic:
2024-07-12@04:38:48 GMT

"حسناء الكرملين".. صورة من الفضاء

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

'حسناء الكرملين'.. صورة من الفضاء

نشر موقع "روس ليس إنفورغ" الإلكتروني الروسي صورة فوتوغرافية فضائية لشجرة رأس السنة الرئيسة في البلاد.

وسيتم نصب الشجرة في الساحة الحمراء، بصفتها شجرة رأس السنة الرئيسة 2024.

روس ليس إنفورغ صورة فضائية لشجرة راس السنة 2024 في روسيا

وقال ناطق باسم مؤسسة "روس ليس إنفورغ" إن شجرة رأس السنة بارتفاع 25 مترا وتم قطعها في منطقة فريازينو بضواحي موسكو، يحق لها العام الجاري أن توصف بـ"حسناء الكرملين".

ويشار إلى أن عمر شجرة الشوح يقارب 84 عاما فيما يبلغ قطر جذعها 60 سنتيمترا.

وقال الناطق إن حوالي 50-70 شجرة شوح تتنافس كل عام على لقب "حسناء الكرملين الرئيسة". ويتم اختيار الشجرة وفقا لعدة معايير، حيث يجب أن يكون لها جذع أملس وغير منحن، بالإضافة إلى تاج مخروطي الشكل مع إبر ليست سميكة جدا كيلا تظلل زينة رأس السنة. ومن بين أمور أخرى، يجب أن تنمو الشجرة في غابة يمكن للمعدات الوصول إليها لقطعها ونقلها.

يذكر أن شجرة رأس السنة 2023 تم اختيارها على مدى ستة أشهر بين 62 شجرة شوح من مناطق الغابات القريبة من موسكو. وفقا لشروط المسابقة كان يجب ألا يقل ارتفاعها عن 25 مترا وألا يزيد عمرها عن 120 عاما، وفازت حينها "الحسناء  الخضراء" البالغة من العمر 95 عاما. 

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين عيد رأس السنة

إقرأ أيضاً:

بدء حملة استزراع 10 آلاف شجرة برية في ظفار

 

 

صلالة - العُمانية

بدأت المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار، أمس، تنفيذ حملة استزراع 10 آلاف شجرة بريّة بالتعاون مع بلدية ظفار وعدد من مؤسسات القطاع العام والخاص والمدني، ضمن مشروع زراعة وتوزيع 60 ألف شجرة بريّة لهذا العام.

وقال حاتم بن سالم المهري رئيس قسم المحميات الطبيعية بالمديرية: إنَّ الحملة ستتضمن اليوم استزراع "500" شجرة لبان في مسوّر حديقة أشجار اللبان بمنطقة مودام في ريسوت بولاية صلالة إلى جانب استزراع "9500" شجرة برية في الفترة المقبلة بمسوّرات الحزام الأخضر بولاية رخيوت منها أشجار "التين البري" و"المشط العربي" و"الصبّار" و"السدر". وأضاف: إن الحملة جاءت تزامنًا مع الخطط والبرامج المعتمدة من قِبل هيئة البيئة لهذا العام للحفاظ على النباتات المحلية وصون الموارد الطبيعية وزيادة الغطاء النباتي في المناطق الطبيعية والرعوية في محافظة ظفار واستدامتها بالتزامن مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة.

وتزخر محافظة ظفار تزخر بتنوع النباتات الطبيعية التي تقدّر بـ750 نوعًا من النباتات البريّة تغطي قمم الجبال وتنتشر في بطون الأودية والسهول، حيث تعمل هيئة البيئة على اتخاذ عدد من التدابير لحماية وإكثار النباتات البريّة بالمحافظة عن طريق مشاتل الأشجار، وعمليات الاستزراع المحمية إلى جانب غرس ونثر البذور في المناطق البرية، وتقليم وحماية الأشجار المعمّرة.

مقالات مشابهة

  • إزالة أقدم شجرة معمرة سقطت بشارع عمومي بالشرقية | صور
  • توهمكم المليشيا بالانسحاب من الخرطوم فتهاجم الشجرة وسنار
  • ضبط متهم بشنق كلب على شجرة بكفر الزيات
  • فيديو| "البمبر".. فاكهة الأجداد الصيفية تنتعش في الأسواق من جديد
  • القبض على عاطل شنق كلبا على شجرة بالغربية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. بأزياء فاضحة.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تقدم وصلة رقص مثيرة أمام الفنان كمال ترباس خلال حفل بالقاهرة والأخير يتفاعل معها بالابتسامات
  • شاهد بالفيديو.. حسناء السوشيال ميديا السودانية منوية شهلي تظهر مع زوجها وتتغزل فيه: (أنا جنيت بالعسل دا)
  • بدء حملة استزراع 10 آلاف شجرة برية في ظفار
  • استزراع 10 آلاف شجرة برية بظفار
  • الكرملين: القوات الروسية لا تستهدف أي منشآت مدنية في أوكرانيا