صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@00:13:33 GMT

بابان: خاتمة مبابي في الملاعب «غير سعيدة»!

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


أصبح كيليان مبابي مهيئاً لتجاوز نجوم آخرين، إذا ما استمر على هذا المعدل التهديفي، خلال السنوات القادمة، ويكفيه فخراً أنه وصل إلى رقم 300 في سن أصغر من وصول «الأسطورتين» ليونيل ميسي وكريستيانورونالدو، إلى الرقم نفسه.
وتحدث النجم الفرنسي «المخضرم» جان بيير بابان «60 عاماً» الذي كان مهاجماً لا يُشق له غبار، ولاعباً في مارسيليا وميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي، عن إنجاز مبابي في لقاء مع تلفزيون «ليكيب»، ولم يخف إعجابه الشديد بـ «فتى بوندي المدلل» منذ بدايته مع موناكو، وحتى انتقاله إلى سان جيرمان.

 

أخبار ذات صلة كومان وديمبلي.. «إعلان حرب»! زاير-إيمري يغيب إلى نهاية العام

واعترف بابان بأن استمرارية تألق مبابي بانتظام طوال سنوات أمر نادر الحدوث، بل وفريد في نوعه، وكلما ازداد عدد أهدافه ارتفعت درجة طموحاته إلى عنان السماء.
وطرح عليه مذيع «ليكيب» سؤالاً: هل معنى ذلك إن مبابي يمكنه إضافة المزيد؟ أجاب بابان قائلاً: أعتقد أنه يستطيع بشرط أن تبتعد عنه الإصابات، وأرى أنه يمكنه أن يسجل كل موسم ما بين 45 و55 هدفاً لسنوات عديدة، ولكن عليه فقط أن يؤمن بقدرته على تحقيق أهدافه بلاحدود.
وانتظام مبابي في تسجيل الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية، وهو في هذه السن الصغيرة، يدعو للاعتقاد بأنه يمكنه أن يقترب من أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم.
وعندما سأله المذيع: هل تقصد ألف هدف مثلاً؟ أجاب بابان «54 مباراة دولية و30 هدفاً»، والحاصل على جائزة الكرة الذهبية عام 1991: لا أقصد ذلك، ولكن مبابي هو الذي يقرر ذلك ببساطة، وما إذا كان بمقدوره أن يفعلها، وعلى أي حال فإنني أتمنى أن يضاعف عدد أهدافه خلال 4 أو5 سنوات.
ومن جهة أخرى يعتقد بابان الذي أسهم في وصول منتخب «الديوك» إلى المركز الثالث في مونديال 1986، أن مبابي سيفقد مع الزمن بعض قدراته ومهاراته ومعدلات سرعته ومراوغاته، وعليه أن يبتكر أشياء جديدة لكي يستمر في حالة جاهزية دائمة، وقال: قد يفقد بعض سرعته، ولكنه يبقى أسرع من كثيرين، وذات يوم يمكنه بذكائه أن يحافظ على مستواه، بفضل تراكم الخبرات التي حصل عليها عشرات، بل ومئات المرات من مختلف المواقف التي عاشها، غير أن بابان توقع في نهاية حديثه أن تكون خاتمة مبابي في ملاعب كرة القدم غير سعيدة، مجرد «نبوءة»!.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان فرنسا كيليان مبابي ليونيل ميسي كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

الفرنسية آن باريو: سعيدة بتكريمي من مهرجان الإسكندرية

احتفل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة اليوم بتاريخ الفرنسية ٱن باريو ضمن فعالياته حيث كشفت الفنانة الفرنسية آن باريو، التي تم تكريمها خلال حفل الافتتاح، عن تفاصيل دخولها عالم الفن، وذلك خلال ندوة أقيمت ضمن فعاليات المهرجان وأدارتها الإعلامية غادة شاهين.

وأعربت الفرنسية ٱن باريو، عن سعادتها الكبيرة بوجودها في الإسكندرية لأول مرة، وبمشاركتها في المهرجان، و قالت: "سبق لي زيارة القاهرة وقمت بجولة في الأهرامات، وكانت تجربة فريدة، ولكن هذه هي أول زيارة لي للإسكندرية."

وأوضحت أن فيلم "La Femme Nikita" الذي قدمته في عام 1990 كان بداية تحولها الفني، حيث أدت دور مجرمة حكم عليها بالسجن مدى الحياة لقتلها رجال شرطة أثناء عملية سطو مسلح، ولكن تتغير حياتها حين تقوم الحكومة بتزوير وفاتها وتجنيدها كقاتلة محترفة. بعد تدريب مكثف، تبدأ مسيرتها الجديدة كقاتلة، وتكافح لتحقيق التوازن بين حياتها العملية والشخصية.

وتحدثت "ٱن باريو" عن هذه التجربة قائلة: "أحببت هذه القصة بشدة، واتبعت تدريبات خاصة للتحكم بوزني، بالإضافة إلى نظام غذائي محدد لضمان ظهور الشخصية بالشكل المثالي. كما عملت على إعطاء الشخصية عمقًا نفسيًا معقدًًا، وأكدت أنها كانت محظوظة بالعمل مع النجم الفرنسي الكبير ألان ديلون في بداية مسيرتها، وقالت: "التعاون مع ديلون كان بمثابة مدرسة، فهو يهتم بالوجودية ومشاعر الشخصية، ويجيد رسم التفاصيل التي تجعل الجمهور يتفاعل مع العمل. تعلمت منه أصول الأداء الفني الجيد."

كما أشارت الفرنسية ٱن باريو، إلى أن ديلون عاش طفولة مليئة بالصعوبات والتحديات، مما أكسبه خبرات كبيرة انعكست في أعماله الفنية، وكان دائم السعي لتحقيق أهدافه، مما جعله أحد أهم الممثلين الفرنسيين الذين يُحتفى بهم، وفيما يخص عملها في السينما الأمريكية، أوضحت باريو: "الفرق بين السينما الأمريكية والفرنسية ليس كبيرًا، فالإحساس بالتمثيل واحد، لكن أساليب العرض تختلف."

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أنها درست الباليه في فرنسا، وشاركت في أول أفلامها "L’hôtel de la plage" للمخرج ميشيل لانج عام 1978 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها.

مقالات مشابهة

  • موعد عودة بوغبا إلى الملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • الإصابة تبعد حارس الأهلي عن الملاعب لمدة شهر
  • لهذا السبب.. تشيلسي لا يمكنه التتويج بـ"البريميير ليغ"
  • الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران
  • "الشعبية": مجزرة طولكرم تستدعي انتفاضة وطنية شاملة
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء
  • صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال
  • الفرنسية آن باريو: سعيدة بتكريمي من مهرجان الإسكندرية
  • خاتمة كتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”