موقع 24:
2024-07-09@16:40:24 GMT

أتلانتا وميامي تستضيفان افتتاح ونهائي كوبا أمريكا 2024

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أتلانتا وميامي تستضيفان افتتاح ونهائي كوبا أمريكا 2024

تستضيف أتلانتا وميامي مباراتي افتتاح ونهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، توالياً، حسبما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

وسيقام نهائي كوبا أمريكا، التي ستنظم بالكامل في الولايات المتحدة، يوم الأحد 14 يوليو (تموز) 2024 على ملعب هارد روك في ميامي، والذي يتسع لأكثر من 65 ألف متفرج.
وسيشهد ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا، الذي يتسع لأكثر من 71 ألف متفرج، المباراة الافتتاحية للبطولة في 20 يونيو (حزيران).



وفي كوبا أمريكا 2024، ستتنافس 10 فرق من أمريكا الجنوبية وستة مدعوين من أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي كجزء من اتفاقية بين اتحاد أمريكا الجنوبية والكونكاكاف.
وستجمع النسخة الـ48 من هذه المسابقة 16 منتخباً للمرة الثانية في تاريخها، كما حدث عام 2016، عندما استضافت الولايات المتحدة أيضاً الكأس القارية، التي احتفلت بالذكرى المئوية لأقدم مسابقة للمنتخبات الوطنية في العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوبا أمريكا 2024 کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

إعلان هام حول مصير آلاف اليمنيين المقيمين في أمريكا المهددين بالترحيل إلى بلادهم

أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس يوم الاثنين عن تمديد وإعادة تصميم الوضع المحمي المؤقت (TPS) لآلاف المواطنين اليمنيين في الولايات المتحدة الذين قد يكونون مؤهلين للترحيل.

وسيتمكن المواطنون اليمنيون الحاصلون على وضع الحماية المؤقتة، وعدد يصل الى نحو 4000 شخص، من البقاء في الولايات المتحدة واحتفاظهم بوظائف أمريكية حتى مارس/آذار 2026 طالما يقولون أنهم كانوا في البلاد اعتبارًا من أوائل يوليو/تموز من هذا العام.

وقال مايوركاس في بيان “إن الخطوات التي اتخذتها وزارة الأمن الداخلي اليوم ستسمح لبعض اليمنيين المقيمين حاليا في الولايات المتحدة بالبقاء والعمل هنا حتى تتحسن الظروف في وطنهم”.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن مايوركاس عما يسمى بـ “الإغاثة الطلابية الخاصة” للمواطنين اليمنيين الموجودين في الولايات المتحدة بتأشيرة طالب F-1، والتي ستسمح لهم “بطلب تصريح عمل، والعمل لعدد متزايد من الساعات أثناء انعقاد المدرسة، وتقليل العبء الدراسي مع الاستمرار في الحفاظ على وضع F-1 خلال فترة تعيين TPS”.

ورغم أن الوضع كان من المفترض أن يكون مؤقتًا، فقد تم تصنيف اليمن ضمن برنامج الحماية المؤقتة في عام 2015 من قبل إدارة أوباما، وتم تمديده مؤخرًا في عام 2021 من قبل إدارة بايدن.

حيث قررت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في يناير مطلع العام 2020م، تمديد برنامج "وضع الحماية المؤقتة" لبعض اليمنيين في الولايات المتحدة لمدة 18 شهراً إضافية.

ويسمح برنامج "وضع الحماية المؤقتة" للولايات المتحدة لتوفير وضع هجرة مؤقت للأشخاص الذين لا يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية بسبب النزاع أو الكوارث الطبيعية. 

وتحاول الإدارات الأمريكية المتعاقبة إنهاء أشكال الحماية المماثلة لعدد من الدول، بحجة أن الحماية لم تعد ضرورية، وكونها أصبحت إقامة دائمة على عكس ما صممت له لتكون حماية مؤقتة فقط. 

وقد تم إضافة اليمن إلى برنامج "وضع الحماية المؤقتة" في عام 2015، استناداً إلى النزاع المسلح الدائر. 

مقالات مشابهة

  • إعلان هام حول مصير آلاف اليمنيين المقيمين في أمريكا المهددين بالترحيل إلى بلادهم
  • سكالوني يقارن بين كوبا أمريكا وأمم أوروبا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة هغوشريم شمال فلسطين المحتلة ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • البرزيل تودع كوبا أمريكا 2024
  • إصابة رودريجو تقلق ريال مدريد
  • أوروغواي تتخطى البرازيل وتتأهل لنصف نهائي “كوبا أمريكا”
  • مدرب بنما: لا نستحق نتيجة مباراة كولومبيا
  • مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا
  • 7 تموز 2009- اتحاد الصحفيين يعلن إطلاق جائزة الصحافة السورية المكتوبة