وصل وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، إلى كييف اليوم، الثلاثاء، في زيارة لم يتمّ الإعلان عنها مسبقا، ويعتزم خلالها التأكيد على دعم بلاده لأوكرانيا في قتالها ضدّ القوات الروسية.

ووصل بيستوريوس على متن قطار إلى كييف، حيث سيجري محادثات مع نظيره الأوكراني، وكذلك أيضاً مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وتأتي زيارة الوزير الأوكراني عقب زيارة، لم يعلن عنها مسبقاً أيضاً، قام بها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى أوكرانيا.

وتعد برلين ثاني أكبر مورّد للمساعدات العسكرية لكييف بعد الولايات المتّحدة، وتسعى إلى طمأنة الأوكرانيين الذين يخشون منذ اندلع النزاع بين إسرائيل وحركة حماس قبل شهر ونصف الشهر أن ينصرف اهتمام حلفائهم الغربيين عنهم.

وتأتي زيارة الوزير الألماني بعد أن زادت وتيرة الغارات الجوية الروسية على أوكرانيا وفي الوقت الذي تتوقّع فيه كييف أن يزيد الجيش الروسي من استهدافه لمنشآت الطاقة الأوكرانية خلال أشهر الشتاء المقبلة.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها بيستوريوس إلى كييف منذ تولّيه منصبه في بداية العام.

وإلى جانب جدول مباحثاته السياسية، سيشارك بيستوريوس في مراسم وضع إكليل من الزهور في ساحة «ميدان» في سط كييف، كما سيزور مركزاً للتدريب العسكري.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتز قد وعد الشهر الماضي بأن تواصل بلاده مساعداتها لكييف، قائلاً: "سندعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحركة حماس الجيش الروسى الدفاع الأمريكي الرئيس فولوديمير زيلينسكي إسرائيل الغارات الجوية الروسية فولوديمير زيلينسكي وزير الدفاع الامريكي وزير الدفاع الألماني وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسكهونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرةسالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسونهيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيابصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسيةقرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييفبرلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكيةروسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدروناتإعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروسإعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديساالصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكرانيكينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسيأسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبوللاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاءأوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/