كراكاس-سانا

دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المجتمع الدولي للضغط من أجل وقف المذبحة غير المسبوقة التي تجري في قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام عن مادورو قوله في برنامجه الأسبوعي على التلفزيون الفنزويلي: إن “هذه الإبادة الجماعية تذكرنا بالمذابح التي ارتكبها الزعيم النازي أدولف هتلر خلال الحرب العالمية الثانية”، محذراً من “خطورة التزام الصمت في مواجهة أعمال الإبادة الجماعية هذه”.

وأضاف مادورو: إنه “يوجد في تل أبيب على رأس الحكومة الإسرائيلية يمين متطرف عنصري نازي، وعلينا الاستعداد للدفاع عن القيم الإنسانية الحقيقية وقيم الوطن ضد اليمين المتطرف الذي يظهر في العالم”.

كما دعا مادورو شعوب العالم للنزول إلى الشوارع والضغط من أجل وقف الإبادة الجماعية ومعاقبة مرتكبيها وتحقيق العدالة.

وسبق أن أعرب مادورو في أكثر من مناسبة عن دعمه لفلسطين وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعيا إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي الذي يستهدف القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة بخانيونس جنوب القطاع

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي، مساء الثلاثاء، بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة بحق النازحين راح ضحيتها 29 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خانيونس جنوبي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء، حيث تأتي هذه المجزرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي"..

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنّ هذه المجزرة جاءت بعد ارتكاب الاحتلال ست مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضاف "تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية".

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، واصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة بخانيونس جنوب القطاع
  • غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر
  • إيقاف متظاهرين قيدا نفسيهما بسياج سباق ناسكار بشيكاغو دعما لفلسطين (شاهد)
  • "استيقظي أيتها الإنسانية".. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد غزة
  • مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة الجماعية بغزة لا يعني توقفها
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع