بعد عامين من ارتكابه جريمة مروعة، تمكن القضاء الامريكي من التحقيق مع مطرب راب شهير، إذ سيمثل مغني الراب آيساب روكي والد ابني ريهانا، للمحاكمة بتهمة الاعتداء على صديق الطفولة السابق بسلاح ناري في عام 2021.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تأتي هذه المعلومات بحسب حكم قاض في لوس أنجلوس، تم اتخاذ القرار يوم الاثنين خلال اليوم الثاني من جلسة الاستماع الأولية، التي حضرها A$AP Rocky، واسمه الحقيقي راكيم مايرز.

رايح يشتري عربية مجهزة طبيا اتنصب عليه.. تفاصيل جريمة شركة المهندسين جريمة صهيونية جديدة.. دبابات الاحتلال تقصف المستشفى الإندونيسي

ويقول ممثلو الادعاء إن مايرز، 35 عامًا، صوب مسدسًا وأطلق النار على تيريل إيفرون، مما تسبب في إصابته، ودفع مايرز، وهو أب لطفلين من المغنية ريهانا، بأنه غير مذنب.

ويواجه مايرز، المرشح لجائزة جرامي، والذي أصدر ألبومين احتلا المركز الأول في الولايات المتحدة، تهمتين بارتكاب جناية اعتداء بسلاح ناري، ويمكن أن يحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى تسع سنوات إذا ثبتت إدانته.

ويعد إيفرون، الذي كان جزءًا من مجموعة الهيب هوب A$AP Mob ويعرفه منذ وقتهما معًا في مدرسة ثانوية في نيويورك، يزعم بشكل منفصل في دعوى قضائية أنه ضحية الاعتداء والضرب والإهمال والاضطراب العاطفي .

يقول إيفرون، المعروف باسم A$AP Relli، إن مايرز استدرجه إلى مكان غامض خارج فندق W في هوليوود، لوس أنجلوس، في 6 نوفمبر 2021 لمناقشة الخلاف، لكن تُظهر لقطات كاميرات المراقبة للاعتداء المزعوم الذي تم عرضه في المحكمة مايرز وهو يلوح بمسدس ويطلق النار، حسبما شهد محقق في لوس أنجلوس في وقت سابق من هذا الشهر.

وينفي محامو مايرز أن يكون موكلهم هو الذي ظهر في الفيديو وهو يحمل البندقية ويطلق النار، وكان على قاضي المحكمة العليا إم إل فيلار فقط أن يقرر ما إذا كانت هناك أدلة كافية للمضي قدماً في القضية، وليس ما إذا كانت الجريمة قد ارتكبت. إن عبء الإثبات أقل بكثير بالنسبة لجلسات الاستماع الأولية مثل هذه.

ويقاضي السيد إيفرون أيضًا مايرز، مدعيًا أنه بعد مشاجرة كلامية، وبحسب أوراق المحكمة، فإن إيفرون أصيب برصاصة أو شظايا في يده اليسرى واحتاج إلى رعاية طبية. وهو يسعى للحصول على تعويضات لا تقل عن 25 ألف دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اضطراب الاضطراب العاطفي

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة

إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن الانتقال من المرحلة الأولى للصفقة للمرحلة الثانية

أفادت هيئة البث العبرية، نقلا عن مصادر في تل أبيب، بأن واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وتل أبيب، بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

اقرأ أيضاً : إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية

وذكرت هيئة البث العبرية أن واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن الانتقال من المرحلة الأولى للصفقة للمرحلة الثانية.

وكان إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتفاصيل مقترح تل أبيب للهدنة في قطاع غزة والتي تشمل عدة مراحل بين تبادل الأسرى وإعادة الإعمار، تعمد الحديث عن وقف الأعمال العدائية، ولم يذكر إنهاء الحرب، والذي يعد شرطا أساسيا بالنسبة لحركة حماس، والذي جاء في المقترح السابق الموافق عليه من قبل الحركة في السادس من أيار/ مايو الجاري.

اقرأ أيضاً : نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر

وكانت حركة حماس وافقت على مقترح لوقف إطلاق النار وأبلغت الوسطاء بذلك، بينما لم توافق تل أبيب واعتبرت موافقة حماس مفاجئة وأن المقترح الذي وافقت عليه الحركة غير الذي عرض على المفاوضين في تل أبيب.

وتضمن المقترح الذي وافقت عليه حماس 3 مراحل ويشمل انسحابا كاملا لقوات الاحتلال من غزة وعودة النازحين وتبادلا للأسرى، ومقارنة مع مقترح تل أبيب الذي أعلنه بايدن فإن مقترح حماس أكد وقف الحرب نهائيا بينما حديث بايدن يبين وقف الأعمال العدائية وليس وقفا للحرب.

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى من المقترح الموافق عليه من حماس، كانت من المفترض أنها ستشهد مفاوضات غير مباشرة على مفاتيح تبادل الأسرى عبر الوساطة القطرية والمصرية، بينما المرحلة الأولى في مقترح تل أبيب يتضمن وقفا للأعمال القتالية لستة أسابيع ويسمح لتل أبيب بالاندماج في المنطقة والتوصل لاتفاق تطبيع تاريخي مع السعودية، وانسحاب القوات "الإسرائيلية" من المناطق السكنية، الأمر الذي يخالف مقترح حماس والتي تؤكد على انسحاب كامل لجيش الاحتلال من القطاع.

المرحلة الثانية

عودة النازحين إلى منازلهم خصوصا في شمال قطاع غزة، هذا ما أكدته حماس في المقترح السابق في المرحلة الثانية، بينما جاء في المرحلة الثانية لمقترح تل أبيب تبادل جميع الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود "الإسرائيليون".

المرحلة الثالثة

وفي المرحلة الثالثة في المقترح السابق يتم تبادل الأسرى، فيما تتضمن المرحلة الثالثة من مقترح تل أبيب خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة.

وقال متابعون، إن المقترح الذي تحدث عنه بايدن شبيه لما ما تم الاتفاق عليه بين حماس وتل أبيب في حروب 2021 و2018 و2014، والتي تفيد بوقف متبادل لإطلاق النار لكنه غير مستدام.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن مقترح تل أبيب هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، وتم نقله من قطر إلى حماس.

وقال بايدن إنه خلال المرحلة الأولى تتفاوض تل أبيب مع حماس للوصول لمرحلة ثانية تضع نهاية مستدامة للقتال، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار لـ6 أسابيع وانسحاب القوات "الإسرائيلية" من المناطق السكنية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش
  • محكمة بلجيكية تدين الملاكم المغربي جمال بن صديق بتهم غسل الأموال
  • كوبا أمريكا.. فينيسيوس يفتح النار على الحكام و"الكونميبول"
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • فحص كاميرات المراقبة في محيط حريق جراج بحدائق الأهرام
  • فحص كاميرات المراقبة لحل لغز العثور على ساق سيدة وسط القمامة فى أوسيم
  • فيديو| مختص يكشف عقوبة نشر لقطات كاميرات المراقبة و«الداش كام» عبر منصات التواصل
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو