أعلنت منظمة الصحة العالمية زيادة عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على 11 ألف حالة شخص حتى يوم الجمعة الماضي، مشيرًة إلى أنه من المؤكد أن العدد ارتفع منذ ذلك الحين.

أخبار متعلقة أرقام مفزعة.. تزايد خطر انتشار الأمراض والأوبئة في غزةالصحة العالمية: لا شيء يبرر الرعب الذي يعانيه المدنيون في غزةمنظمة الصحة العالمية تشيد بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية د.

مايكل راين، أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين قُتلوا هم من النساء والأطفال، وما تزال هناك أعداد كبيرة من الأشخاص في عداد المفقودين، وقد يشمل ذلك ما يصل إلى 1500 طفل.

جاء ذلك في لقاء كل من د. مايكل راين، وكبير مسؤولي الطوارئ في فريق المنظمة في غزة روبرت هولدن، مع الصحفيين في نيويورك، إذ قدما إحاطة شاملة عن آخر تطورات الوضع الصحي في قطاع غزة.

وضع يائس للغاية

ووصف المسؤولان في منظمة الصحة العالمية الوضع في غزة بأنه "يائس للغاية"، وشددا على ضرورة بذل الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتهيئة الظروف المناسبة للوصول إلى المتضررين من الصراع في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقال د. راين، إن النظام الصحي في غزة يتعرض إلى ضغوط شديدة، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من المستشفيات مغلقة وليس هناك سوى 7 مستشفيات من أصل 36 تعمل في غزة، وأن جميع المرافق الصحية في الجزء الشمالي، توقفت تقريبًا عن العمل.

#هيئة_شؤون_الأسرى_والمحررين: إدارة سجون الاحتلال ما زالت تتمادى في انتهاك حقوق #الأسرى الفلسطينيين وتتعمد إهمال أوضاعهم الصحية الصعبة للمزيد: https://t.co/hzNadvAl1O#فلسطين | #غزة | #اليوم pic.twitter.com/eucTaPfTUO— صحيفة اليوم (@alyaum) November 20, 202333 مولودًا في حالة حرجة

كما تحدث هولدن عن زيارة فريق مشترك من وكالات الأمم المتحدة بقيادة منظمة الصحة العالمية إلى مستشفى الشفاء خلال يومي السبت والأحد الماضيين، وأوضح أنهم وجدوا 33 مولودًا جديدًا في حالة حرجة، توفي اثنان منهم خلال يومي السبت والأحد.

وتابع، أن العاملين في المستشفى طلبوا على سبيل الاستعجال، المساعدة في تسهيل نقل هؤلاء الأطفال من مستشفى الشفاء إلى مستشفى في جنوب غزة.

وأضاف: تمكنا من إحضار هؤلاء الأطفال مع بعض أفراد الطاقم الطبي الذين كانوا يعتنون بهم، حتى يتمكنوا من توفير الرعاية المستمرة في أثناء الرحلة وفي المستشفى المستقبل في الجنوب، ونُقل الأطفال مباشرة إلى وحدة العناية المركزة لتلقي المستوى المناسب من الرعاية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن منظمة الصحة العالمية شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الصحة العالمیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال

#سواليف

قالت #منظمة_الصحة_العالمية، الجمعة، إن ” #أطفال_غزة يجب أن يحصلوا على الجرعة الثانية من #لقاح_شلل_الأطفال، بدءا من 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري”.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ في الأرضي الفلسطينية المحتلة، أياديل ساباربيكوف، إن “المناقشات جارية مع السلطات الإسرائيلية ومع الشركاء على الأرض”.

وأضاف ساباربيكوف، إن “ذلك يجب أن يبدأ خلال 10 أيام. نأمل بأن تكتمل الجولة الثانية من #التطعيم في 29 تشرين الأول/أكتوبر”.

مقالات ذات صلة أردوغان يحذر من “خطة إسرائيلية خبيثة” أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان 2024/10/04

وأشار إلى أنه “من المقرر عقد اجتماع الأحد لتأكيد الموعد من عدمه”، مقدرا أن هناك “590 ألف طفل يجب أن يلقّحوا”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و802 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و844 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان
  • منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان
  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لجدري القردة
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد