(عدن الغد)خاص:

اختتم  مستوصف العين التخصصي بردفان يوم الاثنين 20 نوفمبر 2023م. اعمال مخيم العيون الطبي المجاني الممون من جمعية العون المباشر الكويتية مكتب اليمن.

والذي كان قد دشنت اعماله بالمعاينات في مستشفى ردفان العام يوم الثلاثاء الموافق14 نوفمبر الماضي.

هذا واوضح الدكتور صالح حسن زين رئيس الفريق الطبي أنه تم معاينة اكثر من 1800 مريض وتم حجز 460  مريض منهم للعمليات الجراحية ممن يعانون من المياه البيضاء،

وعلى مدى خمسة ايام تم اجراء 402 عملية سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بعد ان تم استبعاد المرضى الغير لا ئقين لدخول العمليات ممن يعانون من ارتفاع الضغط او السكر او ممن يعانون من التهابات في العيون.

واوضح ان الفريق الطبي عمل  بكل تفان وجهد دؤوب ورفق بالمرضى وتم صرف الادوية والنظارات لجميع من اجريت لهم العمليات الجراحية، وسيتم متابعة حالتهم في اوقات لاحقة وفقاً للخطة المعدة مسبقاً.

هذا وكان قد  شارك في المخيم نخبة من افضل اطباء العيون :

د صالح حسن زين رئيس الفريق الطبي

د حسين النفيلي استشاري العيون

د حسين يازجي (سوري) استشاري العيون

د جياب عثمان صبيره استشاري العيون

د محمد يحيى العرو استشاري العيون

وكوكبة من امهر الفنيين في مجال العيون .

هذا وكان تدشين بدء اعمال المخيم قد تم يوم الخميس الماضي 14 من نوفمبر ، بحضور د. رائد المزاحمي عضو لجنة الصحة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، والاخ محمد الشعيبي نائب مدير عام ادارة المخيمات بوزارة الصحة العامة .

تم تمويل المخيم من جمعية العون المباشر مكتب اليمن وتنفيذ مؤسسة العيون الطبية بمشاركة مستوصف العين التخصصي .

وفي ختام المخيم وجه الدكتور صالح حسن زين الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المخيم مكتب الصحة م /لحج ، والسلطة المحلية بمديريات ردفان ومكاتب الصحة بمديريات ردفان ومستشفى ردفان العام على تذليل الصعاب وانجاح المخيم.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية لبناء وتنمية الإنسان المصري" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أطلقت كلية الطب البشري بالجامعة قافلة طبية متخصصة لفحص قاع العين لمرضى السكري، وذلك بقرية الحما التابعة لمركز طما بالمحافظه، بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بسوهاج.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة انه تم خلال أعمال القافلة، استقبال الأهالى وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة لهم على أمراض العيون، إلى جانب صرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية انه تم مناظرة عدد 133 مريض وفحص قاع العين لهم، وجمع البيانات اللازمه عنه مثل التاريخ المرضي، كما تم توجيه الحالات التي تحتاج لمتابعة أو تدخل للمستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج، حيث ضم الفريق الطبي المشارك بالقافلة الطبيب أحمد حمدي، والطبيب عمرو محمد حسن بقسم جراحة العيون.

وأوضح الدكتور احمد فتحي النحاس وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة انه تم خلال القافلة تنفيذ ندوتين للتوعية الصحية لاهالي القرية واحدة عن مرض السكري أسبابه وأنواعه واعراضه، واخري عن مضاعفات مرض السكري على العين واعتلال الشبكية السكري.

مقالات مشابهة

  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • حذف فقرات واضافة أخرى.. تعديل جدول اعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء