وكالة الصحافة المستقلة:
2024-10-03@05:17:17 GMT

آبل تضيف دعم RCS للمراسلة مع أندرويد

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

نوفمبر 21, 2023آخر تحديث: نوفمبر 21, 2023

المستقلة/- أعلنت شركة آبل أنها ستضيف دعما لـ”RCS Universal Profile” في وقت لاحق من العام المقبل، وهو المعيار الذي تنشره حاليا جمعية GSM (النظام العالمي للاتصالات المتنقلة). سيسمح هذا التغيير لمستخدمي “أندرويد” باستخدام بعض ميزات iMessage، مثل رمز قراءة الرسالة ومؤشرات الكتابة ومشاركة الوسائط المحسنة.

ويعد هذا التحديث خطوة مهمة نحو تحسين تجربة المراسلة عبر المنصات، حيث سيسمح للمستخدمين من مختلف المنصات بالتواصل مع بعضهم البعض باستخدام نفس الميزات.

وكانت آبل قد واجهت انتقادات في الماضي بسبب نقص دعمها لـRCS، مما أدى إلى وجود فجوة في الميزات بين مستخدمي “آيفون” ومستخدمي “أندرويد”.

ويمكن أن يساعد دعم RCS في سد هذه الفجوة، مما يجعل من السهل على المستخدمين من مختلف المنصات التواصل مع بعضهم البعض.

وفيما يلي بعض الفوائد التي يمكن أن يجنيها المستخدمون من إضافة دعم RCS:

تحسين تجربة المراسلة عبر المنصات: سيسمح RCS للمستخدمين من مختلف المنصات بالتواصل مع بعضهم البعض باستخدام نفس الميزات، مثل رمز قراءة الرسالة ومؤشرات الكتابة ومشاركة الوسائط المحسنة.زيادة الأمان: يدعم RCS ميزات الأمان مثل التشفير من طرف إلى طرف، مما يوفر حماية أكبر للبيانات.تحسين الأداء: يمكن أن يوفر RCS أداءً أفضل من الرسائل النصية القصيرة (SMS)، مما يؤدي إلى إرسال واستقبال الرسائل بشكل أسرع.

وبشكل عام، يعد دعم RCS خطوة إيجابية من قبل آبل، حيث سيؤدي إلى تحسين تجربة المراسلة للمستخدمين من مختلف المنصات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تعاطف واسع في المنصات مع المهجرين في لبنان ودعوات لوقف الحرب

وكانت لجنة الطوارئ اللبنانية التابعة للحكومة، قد أكدت تخطي أعداد النازحين مليون شخص، مشيرة إلى أن هذا العدد يمثل نحو ربع عدد سكان لبنان البالغ أكثر من 5 ملايين نسمة.

وصاحب هذا النزوح المفاجئ والمتسارع لمئات الآلاف من اللبنانيين، أزمات متعددة داخل لبنان، وأصبح عدد كبير من الناس في الشارع بلا مأوى، ويبحثون عن بيوت يسكنونها، حيث إن أماكن الإيواء التابعة للدولة لا تكفي لهذا العدد، فضلًا عن صعوبة تأمين حاجاتهم اليومية الأساسية.

ومن جهتها، قدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) النازحين من الأطفال بأكثر من 300 ألف طفل منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن الجزء الأكبر منهم فرَّ على وقع التصعيد الإسرائيلي الأخير.

وناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الأمم المتحدة والدول المانحة بتقديم الدعم للبنان من أجل إغاثة النازحين وتقديم المساعدات الأساسية لهم.

حاجات ملحة

فيما قالت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان، إنها تحتاج إلى أكثر من 400 مليون دولار لتلبية الحاجات الملحة للنازحين وعمليات إيوائهم.

وأبرزت حلقة 1-10-2024 من برنامج "شبكات" تعليقات بعض النشطاء الذين عبروا عن التضامن القوي مع النازحين ودعوا إلى وقف الحرب فورا.

ووفقا للمغرد إبراهيم فإن الأولى هو العمل على معالجة سبب الأزمة الرئيسي وكتب يقول: "الأزمة الحقيقية هي وقف إطلاق النار عاجلا وفورا، وليس حل مشاكل النازحين!".

واتفق الناشط أحمد مع إبراهيم في بعض رأيه حول ضرورة تكاتف الجميع لحل الأزمة واستقبال النازحين وقال: "الأولوية القصوى للدولة ولحزب الله ولنا جميعا يجب أن تكون احتواء نزوح اللبنانيين في لبنان مهما كلف الأمر".

ودعمت صاحبة الحساب منال فكرة من سبقاها وأكدت على تضامنها مع النازحين وقالت: "النزوح من مدن وقرى الجنوب اللبناني هو الأعلى في تاريخ لبنان بأكثر من مليون نازح! نزوح وقتل وقصف وحصار، اللهم كن مع أهالي لبنان".

نزوح نحو سوريا

ووفقا لرأي الناشطة آية فإن "هذه الحرب الظالمة على لبنان ستفضي إلى أزمة إنسانية كبيرة، ولن يعاني منها سوى الناس البسطاء".

أما صاحب الحساب مجدي فغرد حول الموضوع من زاوية أخرى وقال: "نزوح في غزة وفي سوريا ولبنان، كل هذا بسبب عدوان الكيان الصهيوني الجبان، والعرب نائمون والمجتمع الدولي البقاء لله".

وعلى المستوى الإقليمي أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أن عدد النازحين من لبنان إلى سوريا بلغ 100 ألف شخص.

ولكن إدارة الهجرة والجوازات السورية، أفادت بأن عدد النازحين الذين دخلوا سوريا 186 ألف شخص، 70% منهم سوريون.

1/10/2024المزيد من نفس البرنامجقرار 1071 يعود للواجهة ومغردون لإسرائيل: رجعة للشمال مافيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30كيف علق مغردون على تكرار اغتيالات إسرائيل لقادة المقاومة بلبنان؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28صاروخ أنصار الله يثير الرعب في إسرائيل والجدل على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:59الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51"شعب الجبارين".. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال "بالشبشب"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ChatGPT تضيف 50 مليون مستخدم أسبوعيًا في شهرين فقط
  • المخرج محمد عبد العزيز: المنصات لا تصلح لعرض الفيلم الكوميدي
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً
  • تعاطف واسع في المنصات مع المهجرين في لبنان ودعوات لوقف الحرب
  • تقرير يكشف انتشار برنامج Necro الخبيث عبر تطبيقات أندرويد
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • كهرباء الشارقة تضيف قناة جديدة لرد باقي التأمين من خلال الأنصاري للصرافة
  • «المنفي» يُؤكد أهمية تحسين الوضع الاقتصادي
  • نائب عن نينوى: الأحزاب الكوردية لن تتراجع رغم استغلال البعض للمال والحشد سياسيا