انتابت حالة من الغضب وزير النقل، كامل الوزير، في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة قرض من البنك الدولي لتطوير خط لوجيستيات التجارة بين القاهرة الاسكندرية بقيمة 400 مليون دولار، بعد اعلان عدد من النواب رفضهم للقرض واعتراضهم عليه، خاصة النائبين احمد فرغلي وعاطف المغاوري.

أخبار متعلقة

نائب: قانون إنشاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى يساهم في تعميق مفهوم العمل التطوعي

«النواب» يرفض رفع الحصانة عن 3 أعضاء.

. و«جبالي»: عدم كفاية الإجراءات اللائحية

«النواب» يوافق على «دعم صندوق قادرون باختلاف» في مجموعه.. ويؤجل الموافقة النهائية

وقال كامل الوزير، بعد أن طلب التعليق واعتلى المنصة الرئيسية: «النائبان احمد فرغلي وعاطف مغاوري أرجو منهما عدم مغادرة القاعة، لاني هاقولهم كلام عن القرض، لو كلامهم صحيح هاخرج من هنا واقدم استقالتي، أو تعدلوا مفهومكم عن أن هذا المشروع ليس استثماري وعائده بالدولار يبقي أنا ما عرفتش اوضح، ولو كلامي صح يقولي في الاخر أنت كلامك صح».

وأضاف: «سبب سرعة طلب مناقشة القرض لأهميته لانه مشروع للغلابه الذين يتحدث عنهم النائب عاطف المغاوري، وسكك حديدية متهالكة القطار بيدخل البيوت على الناس وتوفت سيدة مؤخرا وحضرنا العزاء، فهو خط قديم بالي عايزين نطوره عشان الغلابة اللى انت بتمثلهم».

وتابع الوزير: «المشروع احد اهم الممرات اللوجستية التي قررت الوزارة تنفيذها لانها ضرورية للتنمية الشاملة لباقي قطاعات الدولة وهو الممر اللوجيستي، القاهرة- الاسكندرية ويربطهما خط سكك حديد بشتيل- ايتاى البارود – القباري، الجاري تطويره اليوم».

وأردف: «تكلفة البنية التحتية بلغت 9 مليار جنيه مصري، ونهجنا أن الشركات الوطينة تنفذ الجسور والكباري والوحدات المتحركة والالية، ويتم استيرادها وهنفذها في مصر قريبا، وإجراءات القرض لم تنتهي وننفق من اموال مصرية والبنك الدولي تساءل عن ذلك فرددنا بأن القرض للجرارات فوق السكك الحديدية التي تنشأها الحكومة المصرية».

وأكد الوزير استعداده لسحب الثقة منه إذا كان حديثه غير صحيح، وعلق المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، قائلا: «أشكر نواب المعارضة فلولا حرصهم على المصلحة العامة ما استمعنا إلى الشرح الذي تقدم به الوزير».

مجلس النواب وزير النقل كامل الوزير قرض البنك الولي خط لوجيستي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مجلس النواب وزير النقل كامل الوزير

إقرأ أيضاً:

طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك

تستضيف مدينة طنجة، في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل، النسخة الأولى من المنتدى والمعرض الدولي للحركية و النقل واللوجستيك (2024 LOGITER).

 

وينعقد هذا اللقاء المهني الدولي بمبادرة من الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط (UAOTL) ومجلس جماعة مدينة طنجة، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان–الحسيمة، والجامعة الوطنية للنقل متعدد الوسائط (FNTM) والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات بالمغرب (AMTRI Maroc).

 

وحسب بلاغ صحافي للجهات المنظمة، من المرتقب أن يشهد المنتدى، المنظم تحت رعاية وزارة النقل واللوجستيك، مشاركة الفاعلين الرئيسيين في قطاع النقل واللوجستيك على المستويين الوطني والدولي، بمشاركة فعالة من وفود رسمية من 35 دولة إفريقية.

 

وأضاف المصدر نفسه أن تنظيم هذا المنتدى يكتسي أهمية حيوية في تعزيز سياسة المملكة المغربية في مجال التعاون بين بلدان الجنوب والساحل الأطلسي.

 

ويهدف 2024 LOGITERR إلى الاستجابة للتحديات الاقتصادية والإستراتيجية والبيئية التي تواجه الفاعلين المؤسساتيين ومهني القطاع من خلال تقديم حلول ملموسة ومبتكرة يقدمها الخبراء والشركاء خلال الندوات العلمية المبرمجة، التي تسلط الضوء على الحلول المبتكرة لكل الإشكاليات.

 

يتم تنظيم المنتدى والمعرض LOGITERR من قبل ومن أجل المتخصصين في مجال النقل والتنقل والخدمات اللوجستيكية.

 

وأكد البلاغ أن تطوير سلسلة الخدمات اللوجستيكية أصبح وظيفة استراتيجية ورافعة لتعزيز القدرة التنافسية لكافة المتدخلين وللسيادة الاقتصادية لإفريقيا.

 

وعلى هامش تنظيم المنتدى والمعرض سينظم الإتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط مؤتمره الأول يوم 22 أكتوبر 2024 بمدينة طنجة، بمشاركة كل الدول الأعضاء، للمصادقة على التقارير وانتخاب الهياكل التنظيمية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • وزير المالية يمد يد الثقة والشراكة والمساندة للمجتمع التجاري والصناعي
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • البنك الدولي: كل سكان غزة فقراء والتضخم عند 250 بالمئة