أعلنت مجموعة "بيورهيلث" القابضة، وهي شركة مساهمة عامة قيد التأسيس، عن عزمها إجراء طرح عام أولي يتبعه إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ومن المتوقع أن تبدأ عملية التداول على سهم الشركة بالسوق في ديسمبر 2023 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

تضم قائمة المساهمين في مجموعة "بيورهيلث" حاليا كلا من شركة "ألفا ظبي القابضة"، وشركة "اي اتش سي هيلث كير" القابضة، التابعتين لتكتل "الشركة العالمية القابضة"، والقابضة (ADQ) عن طريق شركة تابعة مملوكة بالكامل.

ولدى "بيورهيلث" محفظة استثمارات متنوعة بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، تشمل أكثر من 25 مستشفى و100 عيادة ومراكز تشخيص متعددة وحلول التأمين الصحي والصيدليات والتكنولوجيا الصحية والمشتريات.

كما تعمل الشركة أيضا على توسيع حضورها عالميا، حيث استحوذت مؤخرا على 100 بالمئة من محفظة "سيركل هيلث جروب"، وهي أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة.

وفي مايو 2023، أكملت "بيورهيلث" استحواذها على "أردنت للخدمات الصحية"، وهي رابع أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في الولايات المتحدة، لتصبح المزود الوحيد لخدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط الذي يستحوذ مباشرة على أصول في مستشفيات وعيادات أميركية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سيركل هيلث جروب بيورهيلث بيورهيلث القابضة الإمارات سوق أبوظبي سيركل هيلث جروب بيورهيلث أسواق

إقرأ أيضاً:

2.4 مليار دولار صافي أرباح "مدن القابضة" في 6 أشهر

حققت "مُدن القابضة"، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، أداءً ماليا استثنائيا خلال النصف الأول من عام 2024، حيث سجلت المجموعة صافي أرباح يصل إلى 8.74 مليار درهم (ما يعادل 2.4 مليار دولار).

وقالت "مُدن القابضة" في بيان على موقع سوق أبوظبي المالي، إنها حققت إيرادات بنحو 2.2 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة بلغت 333 بالمئة على أساس سنوي، وإجمالي أرباح بقيمة 833.2 مليون درهم، بزيادة قدرها 277 بالمئة على أساس سنوي.

ويأتي هذا النمو بعد استحواذ مدن القابضة الأخير على شركة مُدن العقارية وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، وترسم هذه الصفقة مسارا جديدا لطموحات المجموعة نحو المستقبل المتمثلة بترسيخ مكانتها كلاعب رائد في المجال العقاري.

من جانبه، قال جاسم محمد الزعابي رئيس مجلس إدارة "مُدن القابضة"، إن الأداء القوي لمجموعة مُدن القابضة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري هو انعكاس لنجاح عملية الاستحواذ الأخيرة، التي أضافت أداء متميز في إظهار القيمة المقترحة للاندماج.

وأضاف أن نهج المجموعة، الذي يركز على بناء مدن ذكية، سيساهم في رفع جودة الحياة، وبناء مجتمعات ذات مستوى عالمي، وفي الوقت ذاته، ستلعب استثمارات المجموعة الأخرى في كل من قطاع السياحة وتنظيم الفعاليات دورا مهما في تقديم تجارب استثنائية، ودعم الجهود الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي كنموذج رائد ومبتكر عالميا في التطوير الحضري ويعكس مكانتها كوجهة سكنية وسياحية واستثمارية ترتقي بجودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

كما علق عبدالله الساهي العضو المنتدب لدى "مُدن القابضة" قائلا: "إن الاستحواذ الاستراتيجي الذي نفذته "مُدن القابضة" ونجاحها في مواءمة عملياتها مع "مُدن العقارية" و"أدنيك"، شكل مجموعة متنوعة من الإمكانات عبر سلسلة القيمة العقارية، التي بدورها ستدفع عجلة النمو والتحول في قطاعي السياحة والعقارات ومشهد الأعمال عموما في أبوظبي، مشيرا إلى أن التكامل بين قطاعات الأعمال المتنوعة يساهم في دفع التحول الاستراتيجي المستمر لنموذج أعمال الشركة، ويفتح آفاقا جديدة وغير مسبوقة للابتكار في أساليب الحياة العصرية والتقنيات المتقدمة".

من ناحيته، قال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لدى "مُدن القابضة"، إن المجموعة حققت مبيعات بقيمة 7.6 مليار درهم بنمو 153 بالمئة؜ على أساس سنوي، مدعومة بطلب قوي على المشروعات الجديدة، كما أضافت ركائز متينة لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل، مؤكدا أن "مُدن القابضة" ستواصل من خلال هذا النجاح الذي جاء نتيجة اندماج "كيو القابضة"، و"مُدن العقارية" و"مجموعة أدنيك"، على خلق فرص جديدة وواعدة في مختلف المجالات، وتعزيز حضورها في الأسواق المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» توقع اتفاقية تعاون مع شركة «Dell Technologies» لإطلاق مركز بيانات متطور
  • ألاميدا تتعاون مع شركة Dell لإطلاق مركز بيانات متطور في القاهرة
  • 8.7 مليار درهم صافي أرباح «مدن القابضة» النصفية
  • 2.4 مليار دولار صافي أرباح "مدن القابضة" في 6 أشهر
  • سعدي وهيب: مجموعة ربان السفينة – رحلة لإعادة بناء العراق وتعزيز الاقتصاد الوطني
  • «المعمر» توقع عقدا لتقديم خدمات مركز البيانات بقيمة تتجاوز 45% من إيراداتها في 2023
  • شركة بترول أمريكية تعلن ضخ استثمارات جديدة بامتيازاتها في مصر
  • «الخليج العربي للصناعات الحديدية» تعلن «الحياد المناخي» بإحدى منشآتها في أبوظبي
  • “الخليج العربي للصناعات الحديدية” تعلن “الحياد المناخي” بإحدى منشآتها في أبوظبي
  • «دله الصحية»: تشغيل المرحلة الثانية من مستشفى «دله نمار» السبت المقبل