نوفمبر 21, 2023آخر تحديث: نوفمبر 21, 2023

المستقلة/- يخوض منتخب العراق لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، اختباراً مهماً وصعباً خارج قواعده أمام نظيره الفيتنامي في ملعب ماي دينه بالعاصمة هانوي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة للتصفيات القارية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

ويدخل المنتخب العراقي المباراة وهو يحتل صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على إندونيسيا بهدفين دون رد في الجولة الأولى، بينما يحتل المنتخب الفيتنامي المركز الثاني بنفس الرصيد بعد فوزه على المالديف بهدفين لهدف.

ويدرك المنتخب العراقي صعوبة المهمة التي تنتظره أمام المنتخب الفيتنامي، الذي يُعد من المنتخبات المُنافسة في المنطقة، ويمتلك لاعبين أصحاب خبرة ومهارات عالية.

وأجرى المنتخب العراقي تدريباته الأخيرة في ملعب اللقاء، وركز الجهاز الفني على أساليب وخطط اللعب التي سيتم اعتمادها في المباراة، بناءً على مشاهدات وتحليلات مسبقة لأداء المنتخب الفيتنامي.

ومن المتوقع أن يلجأ مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، إلى إحداث عدة تغييرات على القائمة الرئيسة التي واجهت إندونيسيا، وذلك لاعتماد اللاعبين الأنسب لكل مباراة.

وأكد كاساس على أهمية المباراة لكلا المنتخبين، لاسيما أنهما قد حققا الفوز في أول لقاء لهما في التصفيات، فضلاً عن كون المباراة تقام في أيام قليلة، ما يصعِّب الأمر عليهما.

وشدد لاعب منتخب العراق ومحترف سلوفاكو التشيكي ميرخاس دوسكي على أهمية تحقيق الفوز والمحافظة على صدارة المجموعة، مضيفاً بأنه وزملاءه في المنتخب حريصون على بذل الجهود للظفر بنتيجة إيجابية تبقي الأسود في المقدمة.

يشار إلى أن منتخب العراق سيخوض مواجهة اليوم بالطقمَ الأبيض الكامل، بينما يرتدي حراس المرمى اللونِ السماوي، بينما سيلعب فيتنام بالزي الأحمر الكامل، وحراسه باللون الأصفر.

توقعات المباراة

تُعد المباراة مُحتدمة ومُتعادلة من حيث التوقعات، حيث يمتلك كل من المنتخبين الفرصة لتحقيق الفوز.

ويعتمد المنتخب العراقي على خبرة لاعبيه وقدراته الفنية في خط الهجوم، في حين يعتمد المنتخب الفيتنامي على بناء اللعب من الخلف والاعتماد على سرعة لاعبيه في خط الهجوم.

وسيكون المنتخب الذي يُحسن استغلال الفرص المتاحة له هو الأقرب للفوز بالمباراة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المنتخب الفیتنامی المنتخب العراقی

إقرأ أيضاً:

هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024

يسعى المنتخب الهولندي لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، حين يلتقي نظيره التركي غدا السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة القارية على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي اليورو بالفوز على منتخب رومانيا بنتيجة (3 - 0) في أليانز أرينا بميونخ، ضمن دور الستة عشر، بينما تأهل المنتخب التركي على حساب المنتخب النمساوي بالفوز عليه بهدفين لهدف الثلاثاء الماضي في الجولة ذاتها.

هولندا تبحث عن التأهل الخامس لنصف النهائي

ويبحث المنتخب الهولندي بقيادة مدربه رونالد كومان عن الأفضلية، لتكرار بلوغ قبل النهائي (4) مرات من قبل، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1988 حينما توج باللقب، والثانية عام 1992، لكنه خرج بركلات الترجيح أمام الدنمارك التي توجت بالقب فيما بعد، وجاءت المرة الثالثة في نسخة عام 2000 التي نظمتها هولندا بالاشتراك مع بلجيكا، حيث وصل الفريق للدور قبل النهائي، قبل أن يخسر بضربات الترجيح أمام إيطاليا، وكانت المرة الرابعة بعد ذلك بأربع سنوات في البرتغال، إلا أن الظروف الحالية للمنتخب الهولندي تجعله ليس الأوفر حظا في الذهاب بعيدا بالبطولة من واقع نتائجه وأداء لاعبيه.

ولم يسجل المنتخب الهولندي الأداء المقنع لجماهيره في البطولة، حيث فاز بصعوبة على بولندا بنتيجة (2 - 1)، قبل التعادل سلبيا مع المنتخب الفرنسي، والخسارة أمام النمسا (2 - 3) في ختام مرحلة المجموعات، ليتأهل ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها.

تركيا تبحث عن صناعة المجد في يورو 2024

في المقابل، يتطلع المنتخب التركي إلى تحقيق الفوز لبلوغ نصف النهائي، بعد أن قدم أداء جيدا ومقنعا في مبارياته بدور المجموعات، وعلى الرغم من الخسارة أمام البرتغال بثلاثية نظيفة على عكس المنتخب الهولندي.

وتشكل العناصر الواعدة لتركيا أكبر حافز للمنتخب في مواجهة هولندا، من أجل تحقيق الفوز الثالث في مسيرتها بالبطولة، معتمدة في ذلك على الفكر التدريبي الجيد للمدرب الإيطالي فيتشنزو مونتيلا، الذي ظهرت بصماته بشكل واضح على أداء المنتخب في البطولة، حيث لعب دورا بارزا في النتائج الجيدة للمنتخب التركي، خلال الفوز على المنتخب الجورجي بنتيجة 3 - 2، ثم الفوز على جمهورية التشيك 2 - 1، والتأهل إلى هذا الدور على حساب المنتخب النمساوي بالنتيجة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت الآن.. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر 6-7-2024 فى ربع نهائى بطولة أمم أوروبا
  • فرنسا تقصي البرتغال وتصطدم بإسبانيا في نصف نهائي اليورو
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • الأرجنتين تسعى لتخطّي الإكوادور وبلوغ نصف النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي