طالبت منظمة حقل لحقوق الإنسان، محكمة العدل الإسرائيلية العليا بإجبار الجيش والشرطة الإسرائيلية على حماية سكان خمس قرى فلسطينية في الضفة الغربية من عنف المستوطنين الإسرائيليين المتواصل.

اعلان

ووثقت المنظمة نيابة عن 26 فلسطينيا تعرضهم لعنف مباشر من قبل المستوطنين المتطرفين برفقة عناصر من الجيش الإسرائيلي في قرى منطقة تلال جنوب الخليل وغور الأردن، والواقعة في منطقة (جيم) أي أنها تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية بشكل كامل وبموجب اتفاقيات أوسلو.

 

طرد السكان وتدمير البنية التحتية

وتقول المنظمة في بيان إن معظم الحالات تعرضت لهجوم عنيف واقتحام للمنازل وطردهم وفي بعض الأحيان تهديدهم بالقتل. وأضافت أن هجوم المستوطنين استهدف أيضا البنية التحتية للقرى مثل خزانات المياه والألواح الشمسية، وكذلك المعدات الزراعية والماشية والمنتجات الغذائية. 

وتظهر إحصائيات الأمم المتحدة أن هجمات المستوطنين اليومية زادت بأكثر من المثلين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وكان فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، قد عبر عن قلقه المتزايد إزاء تصاعد عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وبحسب منظمة حقل، يتزامن ازدياد عدد هجمات المستوطنين على سكان الضفة الغربية مع تشكيل "كتائب دفاعية إقليمية" تابعة للجيش الإسرائيلي والتي تضم سكان مستوطنات الضفة الغربية بشكل كبير.

كما شددت منظمة حقل على أهمية إرسال أجهزة أمنية إسرائيلية إلى مكان الهجوم قائلة: "إن الجيش الإسرائيلي والشرطة ملزمان بموجب القانون الإسرائيلي، وكذلك القانون الإنساني الدولي، بتوفير الحماية للسكان الفلسطينيين في المنطقة جيم في الضفة الغربية، والتي تخضع للسيطرة المدنية والأمنية الإسرائيلية الكاملة." 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير يدعو إلى احتلال غزة وتسليح المستوطنينشاهد: في خضم فوضى الحرب على غزة.. مستوطنون إسرائيليون يطردون قسرا تجمعات بدوية فلسطينية في الضفة إسرائيل تعزز من سيطرتها على الضفة الغربية المحتلة وطرق التفافية جديدة تعبد للمستوطنين

نددت فرنسا الأسبوع الماضي، بأعمال العنف التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة، ووصفتها بأنها "سياسة إرهاب" تهدف إلى تهجير الفلسطينيين، وحثت السلطات الإسرائيلية على حماية الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • إسرائيل اليوم

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الضفة الغربية تشتعل.. مداهمات واشتباكات عنيفة والجرافات الإسرائيلية تدمّر البنى التحتية لمخيم جنين بلينكن يطالب إسرائيل بإجراءات "عاجلة" لوقف عنف المستوطنين في الضفة الغربية الضفة الغربية| كيف تحول بيت قيادي بارز في حماس إلى مقر للمخابرات الإسرائيلية؟ الضفة الغربية إسرائيل عنف مستوطنة يهودية القانون فلسطين اعلانالاكثر قراءةمباشر. التغطية مستمرة| إجلاء أطفال خدج من مستشفى الشفاء إلى مصر وارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 13 ألفا توقع صدور أحكام بشأن محاكمة طويلة تخص عصابة "اندرانغيتا" في إيطاليا فيديو: لحظات دخول 40 شاحنة لأول مستشفى ميداني أردني في القطاع عبر معبر رفح شاهد: لأول مرة.. حسناء من نيكاراغوا تخطف لقب ملكة جمال الكون شاهد: "مدينة الجنّ" المسكونة بالأساطير في عُمان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن "يعتقد" أن اتفاقا للإفراج عن رهائن لدى حماس بات وشيكاً يعرض الآن Next شاهد: المتمردون الحوثيون ينشرون فيديو يُظهر استيلاءهم على سفينة غالاكسي ليدر يعرض الآن Next شاهد: بعد محاكمة تاريخية ضد مافيا "ندرانغيتا" في إيطاليا.. إدانة أكثر من 200 شخص يعرض الآن Next حرب السودان تثير مخاوف التقسيم والتفتت بعد سبعة أشهر على اندلاعها يعرض الآن Next الصليب الأحمر يعلن أن رئيسته التقت القيادي في حركة حماس اسماعيل هنية في قطر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف تاريخ قتل فلسطين مستشفيات طوفان الأقصى احتجاز رهائن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف تاريخ My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل عنف القانون فلسطين إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف تاريخ قتل فلسطين مستشفيات طوفان الأقصى احتجاز رهائن إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف تاريخ فی الضفة الغربیة عنف المستوطنین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين

اقتحمت القوات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، مدينة جنين في الضفة الغربية، وحاصرت أحد المنازل، مطالبة من فيه بتسليم أنفسهم وسط اشتباكات مسلحة وإطلاق قذائف صوب المنزل المحاصر .

 

القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد) الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن قواته طوقت مبنى يتحصن بداخله مسلحون، وإن طائرة إسرائيلية قصفت أهدافا في المنطقة.

 

كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم في آخر حصيلة للقتلى بأن خمسة فلسطينيين قتلوا في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين.

 

أتى هذا التطور بعدما قُتل خمسة شبّان فلسطينيين في عمليتين عسكريتين منفصلتين للجيش الإسرائيلي في مدينتي طولكرم وجنين في شمال الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ومصادر إسرائيلية، يوم الأربعاء.

وتزايدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة في مخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين الواقع قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

 

هذا وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

 

وفي أبريل الماضي، قتل 14 شخصاً في عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم نور شمس استمرت نحو ثلاثة أيام.

 

ويؤكد الجيش الإسرائيلي أن عمليات التوغّل هذه تستهدف مجموعات فلسطينية مسلحة، لكن غالباً ما يسقط فيها مدنيون أيضاً.

 

وقتل ما لا يقل عن 561 فلسطينيا على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • الوكالات الأممية تطالب بإجراءات عاجلة لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • صعود إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • «بوليتيكو»: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي فى الضفة الغربية يزيد من حدة التوتر
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين