صحافة العرب:
2024-09-16@22:05:00 GMT

الناتو: سنبحث غدا انضمام أوكرانيا للحلف

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

الناتو: سنبحث غدا انضمام أوكرانيا للحلف

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الناتو سنبحث غدا انضمام أوكرانيا للحلف، أكد الأمين العام للناتو ينس ستولتبرغ، الاثنين، أن قمة الحلف المقررة غدا ستتخذ قرارا بتوسيع الدعم العسكري لأوكرانيا وجعلها أقرب إلى عضوية .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الناتو: سنبحث غدا انضمام أوكرانيا للحلف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الناتو: سنبحث غدا انضمام أوكرانيا للحلف

أكد الأمين العام للناتو ينس ستولتبرغ، الاثنين، أن قمة الحلف المقررة غدا ستتخذ قرارا بتوسيع الدعم العسكري لأوكرانيا وجعلها أقرب إلى عضوية الناتو.

وشدد ستولتنبرغ، خلال مؤتمر صحافي مع الرئيس الليتواني، على أن حلف الناتو سيدافع عن كل إنش من أراضي الدول الأعضاء.

كما أكد أن قمة الحلف ستبحث مسار انضمام أوكرانيا ولفت إلى أن الرئيس الأوكراني زيلينسكي سينضم إلى اجتماع مجلس الناتو – أوكرانيا.

هذا وتسعى الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا إلى تقديم مقترح مشترك لإنشاء إطار عمل لدعم أوكرانيا عسكريا ضمن الضمانات الأمنية التي ستحصل عليها أوكرانيا.

وناقشت الدول الأربع المقترح مع كييف وحلفاء في الناتو والاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع.

وأوضحت صحيفة "بوليتيكو" Politico أنَّ المقترح يرتكز على إنشاء مظلة لجميع البلدان الراغبة في تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا بشكل مستمر، مع اختلاف التفاصيل من بلد إلى آخر.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة الأميركية، فإن هدف القوى الغربية هو الإعلان عن إطار هذه المظلة خلال القمة السنوية لحلف الناتو غدا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انضمام 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2024.. تعرف على التفاصيل والشروط

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية عن انضمام أكثر من 50 ألف أسرة مستفيدة حديثًا من برنامج تكافل وكرامة 2024، وبدأت في الحصول على المعاشات الخاصة بشهر سبتمبر، بدءًا من اليوم الموافق 15 سبتمبر 2024، نظرًا لحاجتهم المالية. تعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا البرنامج والشروط اللازمة للاستفادة منه.

برنامج تكافل وكرامة 2024

أكدت القيادات العليا التابعة لبرنامج تكافل وكرامة 2024 على تقديم العديد من الخدمات للأسر الأولى بالرعاية والفئات التي تحتاج إلى هذه المعونة بشكل شهري، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم. وأشارت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى الموافقة على أكثر من 50 ألف أسرة يمكنهم الحصول على المعاشات بدءًا من اليوم الموافق 15 سبتمبر 2024، ليكونوا مستفيدين بشكل شهري من الدعم الكامل من الوزارة.

تتوزع الأسر الـ 50 ألف على مستوى جمهورية مصر العربية في كافة المحافظات. وأكدت الدكتورة مايا أن الإدارات التابعة لبرنامج تكافل وكرامة ما زالت مستمرة في دراسة كافة ملفات المتقدمين للبرنامج، بهدف الموافقة عليهم في الشهور القادمة وتوفير حياة كريمة لهم ومساعدتهم في تحسين مستوى معيشتهم.

يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة» كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟ شروط الحصول على معاشات تكافل وكرامة

أوضحت الدكتورة مايا مرسي أن المستفيد لن يتمكن من الحصول على معاشات تكافل وكرامة 2024، إلا إذا توافرت لديه الشروط بشكل كامل. وأكدت أن الأسر الـ 50 ألف التي تم قبولها استوفت معايير وشروط الاستحقاق بشكل كامل. ومن بين هذه الشروط:

- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
- ألا يقل عمره عن 65 عامًا.
- يجب أن يكون لديه عجز أو مرض مزمن يعيقه عن العمل (للرجال).
- أن تكون المرأة أرملة أو مطلقة ولديها أولاد لا تتمكن من الإنفاق عليهم.
- يجب أن يتم كتابة البيانات في الاستمارة التي تدل على الحالة الاجتماعية بشكل كامل.

 أهمية برنامج تكافل وكرامة

يعد برنامج تكافل وكرامة من البرامج الحيوية التي تدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مصر، حيث يساهم في توفير الدعم المالي الشهري للأسر الفقيرة والمهمشة. ومن خلال تقديم هذه المعونة، يهدف البرنامج إلى تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمستفيدين، فضلًا عن تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للأسر المستفيدة.

مقالات مشابهة

  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • انضمام 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2024.. تعرف على التفاصيل والشروط
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • الصياد و شطة: قصة التحيزات المفضوحة
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • موعد انضمام ديفيز لقلعة ريال مدريد
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات
  • قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح أوكرانيا أكثر