RT Arabic:
2024-10-01@15:28:37 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /21.11.2023/

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /21.11.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وزير الدفاع الأمريكي لزيلينسكي: لا نملك عصا سحرية لأوكرانيازيلينسكي يرفض التفاوض مع روسيا رغم الوضع الصعب للقوات الأوكرانيةأنطونوف: المساعدات الأمريكية الجديدة حبة مهدئ لنظام كييفزاخاروفا: مقال بايدن في "واشنطن بوست" يظهر تناقضات السياسة الخارجية الأمريكية"لا نريد الرقص على أنغام بروكسل".

. أوربان يدعو المواطنين خلال المشاورات الوطنية لعدم دعم كييفمسؤول أوكراني: نحن قلقون من حديث الغرب عن مفاوضات مع روسيازيلينسكي يهنئ بايدن بعيد ميلاده ويتمنى له "النصر"!وزير الدفاع الأمريكي يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولارانطلاق أكبر مناورات بحرية في فنلندا منذ انضمامها إلى الناتو"الغارديان": زيلينسكي يخشى من الهزيمة في الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء الأعمال القتالية"الناتو" يراجع تواجده العسكري في غرب البلقان

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل في شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر في بيان اليوم إن القوات البحرية في الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومي يتضمن طائرات "إف-22" و"إف-15إي" و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكي مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها في المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

وأشار المسئول العسكري الأمريكي إلى أن واشنطن لديها القدرة على نشر القوات في غضون مهلة قصيرة، كما تواصل الحفاظ على قدر كبير من قدراتها العسكرية في المنطقة وتعديل وضع قواتها بشكل ديناميكي بناءً على الوضع الأمني ​​المتطور، مؤكدا أن البنتاجون لديه قدرات دفاع جوي متكاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لضمان حماية القوات الأمريكية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • ‏مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن إطلاع وزير الدفاع الأمريكي على العمليات البرية في لبنان
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف في الشرق الأوسط لتوسيع الصراع
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط