قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت أحمد سنجاب، إن اليوم كان الأعنف على الحدود الجنوبية اللبنانية، بخاصة من اتجاه المقاومة في لبنان على قوات الاحتلال الإسرائيلي في كريات شمونة.

وأضاف أن المقاومة أدخلت صواريخ "بركان" من جانب حزب الله، بالإضافة إلى عدد من المسيرات التي أصابت عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية واستهداف تجمعات الجنوج، ردا على استهداف جيش الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة.

وأوضح أن التصعيد من قبل حزب الله، كان بسبب استهداف مصنع في العمق اللبناني، بمدينة "النمطية"، والتي تعتبر خارج قواعد الاشتباك، الأمر الذي جعل قوات حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية.

وقال إن جيش الاحتلال بدأ يقصف المناطق المأهولة بالسكان، وبالتالي صعد حزب الله من القصف وأدخل صواريخ "بركان" في حربه على إسرائيل بجنوب لبنان، من أجل تشتيت الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيروت غزة سكان الاحتلال الاسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

منذ بدء الحرب .. أمريكا أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة شديدة التدمير

سرايا - قال مسؤولان أمريكيان مطلعان، ان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أرسلت لـ"إسرائيل" عددا كبيرا من الذخائر وآلاف القنابل الشديدة التدمير، منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة.



وأضاف المسؤولان لوسائل إعلام غربية، اليوم السبت، أنه منذ بداية الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وحتى في الأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" آلاف الأطنان من الأسلحة.



وأوضحا أنه "تم نقل ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة "إم.كيه-84" زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل و3 آلاف صاروخ "هيلفاير" (أرض- جو) دقيقة التوجيه و1000 قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جواً، وذخائر أخرى.



ويوم الخميس الماضي، أفاد موقع أمريكي شهير، نقلا عن مسؤول في الإدارة الأمريكية وآخر (إسرائيلي)، بأن "واشنطن تستعد لتسليم شحنة قنابل، كانت ضمن شحنة أسلحة متوجهة إلى (إسرائيل) وتم تعليقها الشهر الماضي".



ووفقا للمسؤول (الإسرائيلي)، من المتوقع أن تصل 1700 قنبلة زنة 220 كلغ.



ووفقا للموقع، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف الاحتقان بين بايدن والداعمين لـ"إسرائيل" في الكونغرس، الذي تنامى بعد قراره تجميد شحنة الأسلحة الأخيرة.


وكانت الولايات المتحدة قد أرجأت، في مايو/ أيار الماضي، تسليم قنابل وذخائر إلى (إسرائيل)، بسبب مخاوف من التأثير الذي يمكن أن تحدثه في المناطق المكتظة بالسكان.



إلا أن نتنياهو خرج الأسبوع الماضي بتصريحات مفاجئة حول مماطلة أمريكا في تسليم تل أبيب للأسلحة، ما أثار حفيظة البيت الأبيض الذي وصف تلك التصريحات بالمخيبة للآمال.


مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • منذ بدء الحرب .. أمريكا أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة شديدة التدمير
  • حزب الله يستهدف دبابة ‏ميركافا وآلية إسرائيلية في تلال كفرشوبا اللبنانية
  • 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلال
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال