صدى البلد:
2024-10-05@03:48:46 GMT

أكبر قضية من 40 عاما.. حكم بـ 2200 سنة سجن يثير الجدل

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

في حكم غريب، قضت محكمة إيطالية بالسجن لأكثر من 2200 عام على أكثر من 200 متهم في واحدة من أكبر محاكمات المافيا في إيطاليا منذ أجيال.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، شهدت المحاكمة التي استمرت ثلاث سنوات صدور أحكام على أفراد زُعم أنهم على صلة بـ "ندرانجيتا" بتهم جرائم تتراوح بين الابتزاز والاتجار بالمخدرات، ومن بين المحكوم عليهم عضو سابق في مجلس الشيوخ الإيطالي، لكن لا يزال من الممكن استئناف الأحكام.

برلماني: قضية تهجير الفلسطينيين مرفوضة بشكل قاطع من الجانب المصري مصطفى بكري يكشف مخاوف النواب من قضية تهجير الفلسطينيين

تعد "ندرانجيتا" واحدة من أكثر المنظمات الإجرامية تأثيرًا في أوروبا، وأظهرت هذه القضية التأثير الواسع للعصابة على السياسة والمجتمع في جنوب إيطاليا. 

وقال الخبراء إن إدانات العمال والمسؤولين المحليين ورجال الأعمال والسياسيين، أظهرت التأثير البعيد المدى للجريمة المنظمة على المؤسسات الإيطالية.

وومن بين أبرز الأشخاص الذين صدرت عليهم أحكام، جيانكارلو بيتيلي، المحامي والسيناتور السابق عن حزب فورزا إيطاليا الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني. تلقى بيتيلي حكماً بالسجن لمدة 11 عاماً بتهمة التواطؤ مع منظمة من نوع المافيا.

ومن بين المدانين الآخرين موظفون حكوميون ومهنيون في مختلف الصناعات ومسؤولون رفيعو المستوى، الذين لعبوا دورًا حاسمًا في نجاح ندرانجيتا في اختراق الاقتصاد الشرعي ومؤسسات الدولة.

وتمت تبرئة أكثر من 100 متهم، وتم وضع القضاة الذين يرأسون القضية تحت حماية الشرطة بسبب مخاوف على سلامتهم، ونشأت منظمة ندرانجيتا في منطقة كالابريا الفقيرة، وتعتبر واحدة من أخطر المنظمات الإجرامية في العالم. تشير التقديرات إلى أنها تسيطر على ما يصل إلى 80٪ من سوق الكوكايين في أوروبا.

وتجمع العصابة إيرادات سنوية تقدر بنحو 60 مليار دولار، وعقدت المحاكمة في مركز على مشارف بلدة لاميزيا تيرمي، تم تحويله إلى قاعة محكمة شديدة الحراسة ومجهزة بأقفاص لاحتجاز المتهمين وكبيرة بما يكفي لاستيعاب حوالي 600 محام و900 شاهد.

وشملت التهم القتل والابتزاز والاتجار بالمخدرات وتقاسم القروض وإساءة استخدام المنصب وغسل الأموال، وشهدت المحاكمة، وهي الأكبر من نوعها منذ الثمانينيات، قيام القضاة بفحص آلاف الساعات من الشهادات. وشهد رجال عصابات سابقون تحولوا إلى متعاونين مع النظام القضائي حول أنشطة عائلة مانكوسو ورفاقهم، الذين يتمتعون بسيطرة واسعة النطاق على مقاطعة فيبو فالينتيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتجار بالمخدرات السجن

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم، جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزير العمل محمد جبران، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والممتدة حتى شهر أكتوبر 2025.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنظمة المنعقد في القاهرة، بحضور السيد فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويُعد هذا الانتخاب الأول لمصر في هذا المنصب منذ 20 عامًا. ويشارك في هذا الاجتماع الدول الأعضاء: مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا، إضافة إلى ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

ناقش الاجتماع مجموعة من البنود المهمة، من بينها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة «100» لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية «50» لمؤتمر العمل العربي في العراق 2024، فضلًا عن المسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين «100» و«101» لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

اقرأ أيضاًالتضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة

وزير التعليم العالي يبحث سُبل تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية

جبران: سنبذل كل الجهد من أجل عمل عربي مشترك لمواجهة كافة التحديات الراهنة

وفي كلمته، وجه الوزير محمد جبران، الشكر والتقدير لممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كافة الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: غزة تسجل أكبر عدد من القتلى بين النساء والأطفال منذ عقدين
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)
  • «مشكلة شخصية وأحميه من الانتقادات».. مدرب جنوب إفريقيا يثير الجدل بعد استبعاد بيرسي تاو
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • صدمة في إيطاليا: تفاصيل جديدة حول قضية "الأطفال المدفونين" في ترافيرسيتولو
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • محمد عز العرب يثير الجدل بتصريحاته حول رؤية أبنائه: "هرجعهم وهشوفهم في مصر"