صحيفة اليوم:
2024-10-06@08:42:32 GMT

كينيا.. تضرر عشرات آلاف بسبب سوء الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

كينيا.. تضرر عشرات آلاف بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت السلطات الكينية أن عشرات آلاف الأشخاص في جميع أنحاء البلاد تضرروا بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية.

وكانت منظمة "سايف ذا تشيلدرن" غير الحكومية أفادت يوم الخميس، بأن أكثر من 100 شخص من بينهم 16 طفلًا لقوا حتفهم، واضطر أكثر من 700 ألف شخص إلى ترك منازلهم في كينيا والصومال وإثيوبيا بسبب الفيضانات المفاجئة.

أخبار متعلقة الصومال تشهد أسوأ فيضانات منذ عقود أودت بحياة 29 شخصًامصرع 15 شخصاً جراء فيضانات في كينيااليوم 38 للعدوان.. عشرات من الشهداء والجرحى في القصف على غزةتأثر 80 ألف أسرة

وقال نائب الرئيس الكيني ريجاثي جاتشاغوا وفق وكالة الأنباء الرسمية، إن ما لا يقل عن 80 ألف أسرة في كينيا تأثرت مع ارتفاع الأعداد كل يوم، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على إنقاذ الناس من خلال إرسال طائرات مروحية وخدمات طوارئ أخرى، لإيصال المساعدات وإنقاذ العائلات التي تقطعت بها السبل.

وتوقع غاتشاغوا أن يستمر هطول الأمطار خلال الربع الأول من العام المقبل، مطالبًا السكان بإخلاء منازلهم في المناطق المنخفضة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيروبي كينيا

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تخلف أكثر من خمسة ملايين متضرر في 16 دولة أفريقية

تضرر أكثر من 5 ملايين شخص في 16 دولة غرب ووسط أفريقيا من الفيضانات حتى الآن هذا العام، حيث أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن الفيضانات في غرب ووسط أفريقيا وصلت إلى مستويات كارثية، وأن التشاد والنيجر ونيجيريا من بين الدول الأكثر تضررًا.
وأشار إلى أن أكثر من ألف شخص توفوا، وتم تهجير ما لا يقل عن 740 ألف شخص، كما تعرضت مئات الآلاف من المنازل، وأكثر من 100 مدرسة، والعشرات من المرافق الصحية للأضرار.
أخبار متعلقة الإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليومبعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكاوتأثر ما يقرب من 500 ألف فدان من الأراضي الزراعية. وقامت (أوتشا) بتخصيص 35 مليون دولار من صندوق الاستجابة الطارئة المركزي التابع للأمم المتحدة، لتقديم الإغاثة من الفيضانات في كل من التشاد، والنيجر، ونيجيريا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والكونغو.

مقالات مشابهة

  • الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة في اليمن جراء انقطاع الرواتب
  • 18 قتيلا في أسوأ فيضانات بالبوسنة والهرسك منذ سنوات
  • مصرع 16 شخصًا على الأقل بسبب فيضانات في البوسنة والهرسك
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • الفيضانات تخلف أكثر من خمسة ملايين متضرر في 16 دولة أفريقية
  • «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض
  • فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة