أكدت وزارة الخارجية الأمريكية على أن استهداف المدنيين اللاجئين بمواقع تتمتع بحماية في غزة أمر غير مقبول، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

الاحتلال يقتحم مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وعدة مناطق منها نابلس وجنين شمال الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا في مدينة القدس.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات متفرقة على مخيم جباليا وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة، واندلعت اشتباكات قوية بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال بمدينة غزة، وقصف طيران الاحتلال محيط المستشفى الأوروبي شرق خان يونس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة لاجئين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الـ24 الماضية، 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم أسرى سابقون.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات "الخليل" و"طوباس" و"رام الله" و"القدس"، إلى جانب ذلك تنفيذ قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة "سلواد" شرق رام الله، الذين أُفرج عن معظمهم لاحقا، وفق وكالة قنا القطرية.

وأوضح البيان أن الاحتلال يواصل عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل الفلسطينيين، وعمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.

ونوه البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 9550 حالة، لافتا إلى أنها شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية