خلال فترة الشبورة المائية، ينبغي على السائقين اتخاذ إجراءات احترازية إضافية لضمان السلامة على الطرقات. فيما يلي سبعة إجراءات احترازية يمكن اتخاذها أثناء الشبورة المائية وفقا لما نشره موقع هيلثي :

رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني: نشكر القيادة السياسية المصرية علي إحباط مشروع التهجير الداخلية توجه نصائح مهمة لمالكي السيارات أثناء القيادة في الشبورة | شاهد للقيادة 7 إجراءات احترازية أثناء الشبورة المائية

تقليل السرعة: قلل من سرعة القيادة واستخدم السرعة المناسبة للظروف الجوية.

يكون الرؤية ضبابية أثناء الشبورة، وبالتالي فإن القيادة بسرعة عالية يمكن أن تزيد من خطر الحوادث.

استخدام أضواء الضباب: قم بتشغيل أضواء الضباب الأمامية والخلفية. تساعد هذه الأضواء الأخرى على رؤية سيارتك وتحسين رؤية السائقين الآخرين لك.

استخدم الإشارات الصوتية: استخدم الإشارات الصوتية مثل البوق للتواصل مع السائقين الآخرين. قد تكون الرؤية ضعيفة في الشبورة المائية، وبالتالي فإن استخدام الإشارات الصوتية يساعد على تحذير الآخرين من وجودك.

احترم مسافة الأمان: حافظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارات الأخرى. قد تستغرق المسافة الإضافية للتوقف في حالات الرؤية المحدودة، لذا يجب أن تكون مستعدًا لتفادي الحوادث.

تجنب التجاوزات المجازفة: يجب تجنب التجاوزات المجازفة أثناء الشبورة المائية. انتظر حتى تتمكن من رؤية بشكل واضح واستخدم المرايا الجانبية والرؤية الخلفية للتأكد من عدم وجود مركبات تقترب منك قبل المحاولة.

احترس من السيارات المتوقفة: كن حذرًا عند توقف السيارات على جانب الطريق. قد تكون السيارات غير مرئية في الشبورة المائية، لذا يجب أن تكون مستعدًا لتفادي العوائق المحتملة.

احتفظ بالهدوء والتركيز: يكون الشعور بالقلق والتوتر أمرًا طبيعيًا أثناء القيادة في الشبورة المائية. حافظ على هدوئك وتركيزك ولا تتردد في التوقف في مكان آمن إذا كنت تشعر بعدم القدرة على القيادة بأمان.

تذكر أن الالتزام بقوانين المرور والقيادة بحذر هو المفتاح للقيادة بأمان خلال الشبورة المائية. استخدم هذه الإجراءات الاحترازية لتقليل خطر الحوادث وحماية نفسك والآخرين على الطريق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للقيادة الشبورة الشبورة المائية الضباب أثناء الشبورة المائیة إجراءات احترازیة فی الشبورة

إقرأ أيضاً:

خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها

تفتتح وزارة الأوقاف، 7 مساجد اليوم الجمعة، منها 5 مساجد جديدة أو إحلال وتجديد، ومسجدين صيانة وتطوير، في 6 محافظات هي «أسوان، وأسيوط، وبني سويف، وسوهاج، والمنيا، وقنا»، تحت إشراف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

مساجد الإحلال والتجديد

بالنسبة لمساجد الإحلال والتجديد، ففي محافظة أسوان يجري افتتاح مسجد جزيرة سهيل بقرية الكرور بمركز أسوان، وفي محافظة أسيوط يجري افتتاح مسجد الرحمة بقرية زاوية هارون بمركز ديروط، وفي محافظة بني سويف يجري افتتاح مسجد الرحمن الغربي بقرية الدوية بمركز بني سويف، وفي محافظة سوهاج يجري افتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بمركز دار السلام، وفي محافظة المنيا يجري افتتاح مسجد الحاج رفعت بقرية المعصرة بمركز ملوي.

مساجد الصيانة

أما عن مساجد الصيانة، ففي محافظة قنا يجري افتتاح مسجد عمرو بن العاص بقرية الشلايلة بمركز نجع حمادي، ومسجد النور بقرية الشلايلة بمركز نجع حمادي، وذلك بعد الانتهاء من صيانتهم وتطويرهم.

افتتاح 1059 مسجدًا في 18 شهرًا

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 7 يناير 2023 حتى تاريخه، 1059 مساجد منها 825 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و234 مسجدا صيانة وتطوير، كما بلغ إجمالي ما جرى إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 28 يونيو 2024، 12 ألفًا و81 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 18 مليارًا و661 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • التصرف السليم حال انفجار كاوتش السيارة أثناء القيادة بسرعة تتجاوز 100 كم؟
  • ناسا تتخذ إجراءات احترازية بعد تحطم قمر صناعي روسي
  • السلاح السري للمتداولين في الفوركس.. أفضل قنوات الإشارات على Telegram لعام 2024 تم الكشف عنها
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • حماة الوطن: نجدد الدعم للقيادة السياسية في ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • مونديال 2030 يطلق مشاريع لتأهيل محيط ملعب مراكش
  • بنوك جديدة ترفع حدود المشتريات ببطاقات الائتمان بعد الأهلي ومصر.. اعرفها
  • أفضل وأسوأ الدول في قيادة السيارات