شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن غرفة البحرين تبحث المعوقات التي تواجه المستثمرين الهنود في البحرين، ناس حريصون على زيادة التبادل التجاري للارتقاء بالشراكات الاقتصادية البحرينية الهنديةأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبد الله .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «غرفة البحرين» تبحث المعوقات التي تواجه المستثمرين الهنود في البحرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«غرفة البحرين» تبحث المعوقات التي تواجه المستثمرين...

ناس: حريصون على زيادة التبادل التجاري للارتقاء بالشراكات الاقتصادية البحرينية الهندية

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبد الله ناس، عن اعتزازه بالعلاقات البحرينية الهندية المتجذرة والممتدة لأكثر من 200 سنة، وبمستويات التعاون المتميز على مختلف الأصعدة، مشيدا بمساهمة الكوادر العاملة من أبناء الجالية الهندية في التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، مؤكدا بأن الاجتماعات تسهم في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين قطاعات الأعمال في كلا الجانبين، و تسفر عن نتائج إيجابية تفتح آفاق واسعة للتحالفات والشراكات التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، خاصة على صعيد الدفع بدور اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند لإزالة المعوقات، وأن تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس غرفة البحرين، لعدد من ‏أعضاء مجلس الإدارة لجمعية تجار ثاتاي الهندوس ‏THMC برئاسة السيد موكيش كافالاني رئيس الجمعية في مقر بيت التجار، وتم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق ومناقشة عدد من الموضوعات والمعوقات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أعرب السيد موكيش كافالاني رئيس جمعية التجار ثاتاي الهندوس ‏THMC، عن اعتزازه بالتقدم المضطرد الذي تشهده العلاقات الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، كما أشاد بالأدوار التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين والجهود التي تبذلها في سبيل تنمية علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا في الوقت ذاته حرصهم على تعزيز التعاون الاقتصادي في مملكة البحرين لتحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج

قالت الحكومة البريطانية إن وزيري التجارة والسياسة التجارية الجديدين سيزوران منطقة الخليج، اليوم الاثنين، في أول زيارة مشتركة لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري محتمل.

ويلتقي وزير التجارة جوناثان رينولدز ووزير السياسة التجارية دوغلاس ألكسندر مع نظرائهما من دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم قطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان والسعودية والإمارات.

وكانت التجارة نقطة ضعف في الاقتصاد البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية، لأسباب بينها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هدف الحكومة

وتستهدف الحكومة، التي انتخبت بعد فوز ساحق لحزب العمال بزعامة رئيس الوزراء كير ستارمر في يوليو/تموز الماضي، أيضا إبرام صفقات تجارية مع الهند وسويسرا وكوريا الجنوبية كجزء من خطتها لتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال رينولدز في بيان: "أود أن أرى اتفاقا تجاريا عالي الجودة يدعم الوظائف ويساعد الشركات البريطانية على بيع منتجاتها إلى المنطقة ويزيد الاختيارات للمستهلكين، لذلك من الرائع أن أكون هنا لمناقشة ذلك بالضبط".

وتشير تقديرات إدارة الأعمال والتجارة التابعة للحكومة البريطانية إلى أن اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي قد تعزز الاقتصاد البريطاني بنحو 1.6 مليار جنيه إسترليني (2.10 مليار دولار) على المدى الطويل.

ومن بين اقتصادات مجموعة الدول السبع المتقدمة، جاءت بريطانيا في المرتبة الأخيرة من حيث نمو صادرات السلع والخدمات منذ عام 2019، حتى عند احتساب تجارة المعادن الثمينة الكبيرة في البلاد، وفقا لبيانات الحسابات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج
  • رئيس وزراء مصر من الرياض: 14 مشكلة تواجه المستثمرين السعوديين نعمل على حلها
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين (بث مباشر)
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • دراسة تبحث العلاقة بين المواعدة على الإنترنت والفجوة الاقتصادية بين الأسر
  • الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني