صحيفة عاجل:
2024-07-03@18:01:45 GMT

"التجارة" تُعلن فوز 4 مترشحين في انتخابات غرفة عرعر

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

'التجارة' تُعلن فوز 4 مترشحين في انتخابات غرفة عرعر

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بعرعر لدورة عام (1445_1449هـ)، عن نتائج الانتخابات بعد انتهاء عملية الإدلاء بالأصوات أمس، عبر نظام التصويت الإلكتروني.

وأسفرت نتيجة التصويت لمجلس إدارة الغرفة، عن فوز 4 مترشحين في الانتخابات، وهم: موسى عبدالله معيوف العنزي 1033 صوتًا، وممدوح بن فرحان طراد الهذال 731 صوتًا، ومحمد قياض مسلم الشليخي 403 أصوات، ويوسف مرمير بن هليل العنزي 342 صوتًا.


وأكدت لجنة الانتخابات، أن عملية التصويت سارت وفق الآلية التنظيمية وهي: الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة في الانتخاب والتصويت، وإتاحة خيار التصويت الفردي للناخب وتصويت المجموعات لأعضاء مجلس الإدارة.

وتشرف وزارة التجارة وفقاً لنظام الغرف التجارية ولائحته التنفيذية على انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية بهدف تعزيز الشفافية ورفع كفاءة أداء الغرف، كما تراقب الوزارة التزام المترشحين لعضوية الغرفة بالتنافس العادل، وحقوق المترشحين الآخرين بما في ذلك عدم التأثير على حملاتهم الانتخابية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التجارة غرفة عرعر

إقرأ أيضاً:

غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة

 

 

 

 

عجمان – الوطن:

أشاد سعادة المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، بجهود ومتابعة القيادة الرشيدة لضمان ريادة الإمارات كوجهة عالمية مشجعة لاستدامة ونمو الاعمال وجذب الاستثمارات، وتوفير الممكنات والأدوات الداعمة لتنمية صادرات الدولة وزيادة حجم تجارتها غير النفطية عبر توسيع دائرة اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع العديد من دول العالم، بحيث تشير التوقعات إلى ارتفاع معدل نمو الاقتصاد الوطني إلى 6.25% خلال العام 2025.

وأكد أن ما وصلت إليه الإمارات من تقدم وريادة في العديد من القطاعات الواعدة ومنها مجالات الطاقة البديلة واستخدامات الذكاء الاصطناعي عزز من مكانة الدولة لتصبح الإمارات مرجعاً في هذه القطاعات لدول المنطقة والعديد من دول العالم.

وأفاد أن قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل فريق عمل لإعادة تطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة، له مردود إيجابي مباشر في التنمية الاقتصادية ونمو الصادرات، موضحاً أن القرار سيساهم في وضع استراتيجية وطنية مستدامة لتطوير خدمات ومبادرات استباقية تتواكب مع متغيرات الاقتصاد العالمي لضمان تنافسية الاقتصاد الإماراتي على خارطة الاعمال عالمياً.

جاء ذلك خلال افتتاحه اجتماع مجلس ادارة غرفة عجمان الثاني للعام 2024 بحضور سعادة حمد بن راشد النعيمي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وذلك في مركز عجمان لريادة الأعمال.

تناول الاجتماع تقرير حول منجزات غرفة عجمان على الصعيد الدولي ونتائج المشاركات في الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية العالمية خلال النصف الأول من العام الجاري وخطة العمل القادمة لتطوير شبكة العلاقات العالمية ودعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار.

واطلع أعضاء المجلس على مستجدات مشاريع ومبادرات الغرفة والجهود المبذولة لتعزيز دور غرفة عجمان كمحور رئيسي لنمو اقتصاد الإمارة، ونتائج معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2024 وخطة تطوير مركز عجمان لريادة الاعمال التابع للغرفة عبر توفير خدمات نوعية داعمة لأصحاب المشاريع وتنمية الاستثمارات المباشرة في الإمارة.

وأشاد الحضور بأهمية برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” وضرورة التعاون بين الجهات الحكومية بهدف تبسيط وتقليص الإجراءات دعماً لتحسين تجربة المتعاملين وتوفير بيئة خدمية مرنة ومبتكرة.

وأوصى الحضور بأهمية تكثيف التعاون المشترك بين الغرفة والجهات والدوائر الحكومية بهدف تطوير وإطلاق خدمات ومبادرات استباقية تفوق توقعات الأعضاء وتزيد من معدلات انتاجيتهم عبر فتح قنوات تصديرية مبتكرة تُسهل الوصول للأسواق الدولية.

كما أثنى مجلس الإدارة على الجهود المبذولة لموائمة مشاريع ومبادرات الغرفة مع توجهات الدولة وإمارة عجمان دعماً لتحقيق الريادة العالمية وضمان استدامة ونمو مجتمع الاعمال، ووجهوا بأهمية تكثيف الجهود في تنويع الاستفادة من استخدامات الذكاء الاصطناعي عبر توعية أعضاء الغرفة من منشآت القطاع الخاص في هذا الشأن.

هذا وشملت أعمال الاجتماع الاطلاع على محضر اجتماع مجلس الادارة الاول للعام 2024 والاطلاع على المركز المالي للغرفة خلال النصف الأول، وسير عمل مشاريع الغرفة للعام الجاري.


مقالات مشابهة

  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • «عيسى» يهنئ الفائزين فى انتخابات مجلس إدارة الاتحاد
  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية