قال النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، إن البرلمان يناقش في جلسته اليوم 16 طلب إحاطة بشأن منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين، بحضور رئيس الوزراء هي جلسة ستكون استثنائية، ومناقشة القضايا المطروحة المتعلقة بالتطور في غزة، وسيناريوهات مرتقبة على الحدود المصرية أو الأردنية.

لا يقبل إلا خطاب واضح

وقال ضياء الدين داوود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على «القناة الأولى»، إنه في حالة حضور رئيس مجلس الوزراء لا يقبل إلا خطاب واضح وصريح أمام المخاوف التي يتحدث فيها الشعب المصري الذي خرج بالملايين ورفض كافة أشكال التهجير لأي من الحدود المصرية أو الأردنية.

 

لن نقبل أن نكون أمام نكبة جديدة

وتابع: «لن نقبل أن نكون أمام نكبة جديدة وده التزام على الدولة المصرية التي ناضلت للحفاظ على ترابها ولن نقبل التصفية للقضية الفلسطينية، ويجب أن نعلن بوضوح أننا لسنا جزءًا من صفقة قرن سواء الماضي أو الحاضر أو المستقبل، والبرلمان يُمثل الشعب والسلطة التنفيذية برئاسة رئيس الجمهورية والرئيس أعلن الموقف ولابد أن يُعلن البرلمان رفضه أي شكل من أشكال التهجير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية

إيمان تيسي ـ مراكش الآن

أرجأت تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين، موعد تنظيم ندوتها الصحفية، التي كانت مقررة، غدا الاربعاء 3 يوليوز، بنادي المحامين الكائن مقره بحي تاركة بمدينة مراكش، الى وقت لاحق مؤكدة أنها ستعلن عن تاريخ عقدها في أقرب الآجال.

يذكر أن هذه الندوة، التي كانت ستنطلق أشغالها، على الساعة السادسة والنصف من مساء غد، منظمة بشراكة مع هيئات من المهن الحرة المنظمة وهيئات مدنية وحقوقية وسياسية.

وكما سبق وأدرجنا، فإن تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين فرع مراكش نظمت مسيرة، مساء الخميس 13 يونيو الفارط، كانت نقطة انطلاقتها من امام البريد بشارع محمد الخامس بمقاطعة جليز تنديدا بمجزرة النصيرات والابادة الجماعية للشعب الفلسطيني، وكذا من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار. إضافة الى مسيرة قبلها، أواخر شهر ماي الأخير، طالبت من خلالها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، دعما للشعب الفلسطيني وضدا على التطبيع وكل من يساند همجية الصهيونية بالسلاح والمال وكل الوسائل اللوجستيكية تنديدا بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني.

وتعمل هاته التنسيقية بشراكة مع هيئات من المهن الحرة المنظمة وفعاليات مدنية و سياسية، والتي من ضمنها التنسيقية المغربية لأطباء من أجل فلسطين فرع مراكش، حيث سجلت حضورا وازنا في هذه المسيرة إعرابا منها عن تضامنها مع أهالي غزة خاصة وفلسطين عامة بسبب مايتعرضون له على يد الكيان الصهيوني من تقتيل وتهجير وتجويع وتطهير عرقي وتدمير قطاع غزة، وهو ما يصفه العالم اليوم بجرائم حرب ضد الإنسانية، مستنكرة الجرائم الصهيونية في حق المستشفيات والكوادر الصحية.

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست
  • بعد واقعة العلم بمهرجان كناوة.. الفنان الفلسطيني الجزائري سان لوفون يعتذر للشعب المغربي
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني