الثورة / متابعات
ارتكب العدو الصهيوني أمس مزيداً من المجازر والجرائم الوحشية ضد الأطفال والنساء والمستشفيات في قطاع غزة الصامدة، ما أدى الى سقوط قرابة 100 شهيد.
حيث استشهد 15 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، خلال قصف طائرات العدوان الصهيوأمريكي، منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها بأن طائرات العدو قصفت منزلين لعائلتي ضهير وأبو شلوف في رفح على رؤوس من فيهما، قرب مستشفى أبو يوسف النجار، ما أدى لاستشهاد 15 موطنا معظمهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، إضاقة إلى وجود العشرات تحت الركام.


كما قصف الاحتلال منزلاً في عبسان الجديدة شرقي خان يونس، كما وصل مجمّع ناصر الطبي في خان يونس، 24 شهيداً و24 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء.
واستهدف الاحتلال محيط مدرسة الإعدادية في «بلوك 12» في مخيم البريج وسط القطاع ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
وقصفت مدفعية العدوان الصهيوأمريكي فجر أمس مستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة ما ادى الى استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وإصابة آخرين.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر طبية قولها، إن ما لا يقل عن ثمانية شهداء ارتقوا، وعشرات الإصابات، جراء استهداف مدفعية الاحتلال للمستشفى ومحيطه بشكل مباشر بقذائف وصواريخ، إضافة إلى إطلاق الرصاص الحي صوب كل من يتحرك خارج باب المستشفى.
وأضافت أن مدفعية العدو قصفت الطابق الثاني من المستشفى، ما أدى لتدمير المكان بشكل كبير، إضافة إلى إصابة طبيبين خلال عملهما، مشيرة إلى أن عدد الشهداء في تزايد خاصة أن الكهرباء مقطوعة ومن الصعب إجراء العمليات الجراحية لإنقاذ حياة الجرحى.
وأشارت إلى أن آلاف النازحين متواجدون داخل المستشفى، ونحو 150 جريحا، إضافة إلى الطواقم الطبية والعاملين في المستشفى وعددهم لا يتجاوز الـ100، الذين يتخوفون من مجزرة قد يرتكبها الاحتلال في المستشفى عبر تشديده الحصار والقصف المتواصل.
وبحسب شهود العيان، أدى القصف الصهيوأمريكي إلى انقطاع الكهرباء عن المستشفى بعد توقف مولداته الكهربائية عن العمل.
وتُحاصر قوات العدو المستشفى، عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات، في محيط أقل من كيلو متر واحد فقط، إضافة انتشار القناصة على أسطح المباني القريبة من المستشفى، الأمر الذي يحول دون وصول مركبات الإسعاف إلى المستشفى لنقل الجرحى باعتباره المستشفى الوحيد الذي يعمل بشكل جزئي في شمال القطاع.
في غضون ذلك، تحدّث المكتب الإعلامي للداخلية الفلسطينية، عن شهداء ومصابين من جراء استهداف الاحتلال نازحين أثناء خروجهم من المستشفى الإندونيسي.
ويأتي استهداف الاحتلال للمستشفى الإندونيسي عقب فشل الدعاية الإسرائيلية الكبيرة بعد اقتحام «جيش» الاحتلال مجمّع الشفاء الطبي في غزة خلال الأيام الماضية، حيث تمّ تفنيد المزاعم الإسرائيلية بشأن استخدام مجمّع الشفاء لأغراض عسكرية وقصف طيران العدو مدرسة الكويت، التي تؤوي عددا من النازحين.
ولم يتم معرفة عدد الشهداء والإصابات، والأضرار التي سببها القصف الهمجي الصهيوني على المدرسة، بسبب انقطاع الاتصالات في شمال القطاع، كذلك عدم تمكن مربكات الإسعاف من الوصول إلى المكان بسبب الحصار الذي تفرضه قوات العدو على المستشفى الإندونيسي ومحيطه، فيما أن الأنباء الأولية تتحدث عن عشرات الشهداء والإصابات في القصف.
وكان استشهد واُصيب عشرات الفلسطينيين الليلة قبل الماضية في قصف لطيران العدوان الصهيوأمريكي ، بسلسلة غارات مكثفة على شمال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
ونقلت وكالة فلسطين أمس عن مصادر محلية قولها، بأن طائرات العدو الحربية قصف بعشرات الصواريخ محيط مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس، ما أدى لارتقاء عشرات المواطنين أغلبهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين، إضافة إلى غارة على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس.
وفي مدينة غزة، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي صهيوني استهدف منطقة عسقولة بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة، إضافة إلى قصف آخر في حي الصبرة، فيما أن عشرات المواطنين مازالو تحت الركام في ظل الأوضاع الجوية الماطرة وصعوبة وصول طواقم الدفاع المدني والاسعاف.
ولم تتوقف مجازر العدو في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، فقد كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة الاستهداف الصهيوني.

الاحتلال يستهدف مستشفيات غزة بشكلٍ مباشر
وقال المتحدث باسم الصحة في غزة، إنّ 4 مستشفيات فقط تعمل بالحد الأدنى في القطاع ومن المتوقّع أن تخرج عن الخدمة إذا لم تصل المساعدات.
كما أكّد المتحدث باسم الصحة أنّه لا يزال نحو 700 من الجرحى والمرافقين والطواقم الطبية مع عائلاتهم داخل مجمّع الشفاء الطبي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا

استشهد 16 فلسطينياً على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين في مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت منتزه مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح مختلفة.منطقة الشجاعيةكما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل في حي الصبرة بالمدينة، ولا يزال العديد من المفقودين تحت ركام المنزل، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما استشهد سبعة فلسطينيين في قصف استهدف سيارة مدنية في الحي.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لليوم 267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا
أخبار متعلقة أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربيةارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداًللتفاصيل | https://t.co/EtZbgnnqDS#فلسطين | #غزة | #رفح | #اليوم pic.twitter.com/YDrkXC1qsT— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2024
وأضافت أن طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، تدمير مئات المنازل بعد أن هجّر أصحابها تحت وطأة القصف المكثف، الذي أسفر وفق وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 52 فلسطينياً وإصابة 320، خلال اليومين الماضيين.

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه يكشف طرق تعذيب الاحتلال له
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • 12 شهيدًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة