قال المرشح الرئاسي “أكرم الفكحال” أن الانقسام الحاصل في البلاد والمتمثل في وجود حكومتين يعد أحد الأسباب الرئيسية التي ستحول دون حدوث انتخابات شفافة يشارك فيها كل أبناء الشعب الليبي.

وأضاف الفكحال، في تصريحات صحفية، أنه بحكم أن أمريكا طرف دولي قوي ومؤثر فقد اقتنعت أن بداية الخطوات للوصول إلى الانتخابات هو تشكيل حكومة جديدة تجمع كل الأطراف وكل ليبيا لغرض وحدة البلاد.

كما اعتبر الفكحال أن التوجه نحو الانتخابات وإنقاذ ليبيا من العشوائية والتخبط الحاصل منذ فترة هو في حقيقة الأمر مطلب داخلي بالدرجة الأولى لأن هذا الأمر شأن ليبي.

وشدد على أن المطلب الداخلي المتعلق بضرورة إجراء الانتخابات أصبح مطلبا دوليا وبقوة ابتداء من أمريكا والدول الأخرى المؤثرة على المشهد والشأن السياسي الداخلي.

ورأى أن الأطراف الأخرى والمجتمع الدولي قد اقتنعوا بضرورة وجود حكومة جديدة أيضا وشرعوا في دعمها والاتجاه إليها منذ فترة قصيرة.

وأشار “الفكحال” إلى أن إجراء وتنفيذ الانتخابات الليبية في المدى القريب صعب جدا من الناحية العملية.

الوسومأكرم الفكحال الفكحال

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الفكحال

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وتابع في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار: "الدبلوماسية الرياضية"، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني الشقيق، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتحرك لضم 3 صفقات جديدة قبل انتهاء فترة الانتقالات
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان
  • الصراع الداخلي في السودان و الأبعاد السياسية والتجاذبات المدنية حول التدخل الدولي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان