كتب- أحمد مسعد:
تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، المرور الميداني لمتابعة توزيع تقاوي القمح خاصة وتقاوي المحاصيل الشتويه الاخري وتوفير مستلزمات الانتاج لها وتقديم أوجه الدعم والإرشادات والحلول لأي مشكلات وتذليل العقبات والانتشار لقيادات الوزاره بالمحافظات.

وأكد الدكتور محمد يوسف رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي بوزاره الزرعة، على المرور علي الاداره الزراعية بوادي النطرون لتفقد سير عملية توزيع التقاوي وتوفير الأسمدة.



حيث تفقد منافذ توزيع التقاوي الجيدة للزراعة الشتوية والاسمدة ومبيدات والعمل علي توفرها اولا بأول والتواصل مع المزارعين ونقل لهم أهم التوصيات الفنية تبعا للمرحلة العمرية للمحصول وتم تفقد المركز الارشادي بوادي النطرون

كما قام "يوسف" بزيارة الى النوبارية بحضور المهندس حسام محفوظ مدير مديرية الزراعه بالنوبارية حيث قام بالمرور على منافذ توزيع التقاوى والاطمئنان على جميع مستلزمات الانتاج لنجاح الموسم الشتوي.

ورافقه في الزيارة محمد عبد الله مدير عام المكتب الفني والمهندس صبحي لاوندي مدير الاداره الزراعية بوادي النطرون التابعة لمديرية زراعة البحيرة والزملاء بالإدارة.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي موسم زراعة القمح قد وجه قيادات الوزارة بالتواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدم تقاوى جديدة ومعتمده من الوزارة.

كما شدد على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوى المعتمدة لزياده الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوى.

ووجه القصير كذلك قطاعات الارشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية والانتشار فى البرامج للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصاديا بالأرقام.

بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والارشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير مستقرة.

وأكد القصير أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التى تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين تقليل فاتورة الاستيراد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة تقاوي القمح وزارة الزراعة محصول القمح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان مصر تدعم المقترح الروسى من حيث المبدأ والخاص  بإنشاء بورصة للحبوب كعنصر فاعل لتنمية وتعزيز التبادل التجاري بين دول تجمع البريكس، الامر الذي سيساهم في توفير قدر كبير من المعلومات عن الإنتاج والاستهلاك والأسعار وخلق مناخ من الشفافية والتنافسية بالاضافة إلى المساهمة في تبادل المنتجات الزراعية بصورة منتظمة على أمل التوسع مستقبلاً لتشمل مجموعة متعددة من السلع. 

واوضح القصير، خلال الجلسة الثانية بالاجتماع الوزاري لدول تجمع البريكس، ان هذا المقترح  سيكون له دور ملحوظ في تنمية التجارة بين دول التجمع، مقترحا في الوقت نفسه اهمية اجراء مناقشات بين دول التجمع على مستوى الخبراء للوصول الى آليات لتنفيذ المقترح بين دول تجمع البريكس.

مقالات مشابهة

  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • محافظ أسيوط يُعلن البدء فى أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية المتكاملة للصناعات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي