صحيفة صدى:
2024-09-19@09:28:10 GMT

فيفا تستعد لـ تعويض برشلونة بعد إصابة غافي

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

فيفا تستعد لـ تعويض برشلونة بعد إصابة غافي

وكالات

يرجح أن غافي سيغيب عن فريقه برشلونة الإسباني لفترة طويلة بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها مع منتخب إسبانيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا، وشخصت بقطع في الرباط الصليبي.

وفتح هذا الأمر الباب أمام جدل قديم بين الفرق والمنتخبات الوطنية، بشأن ما يوفره برنامج حماية الأندية.

وقد تصل مدة غياب غافي عن فريقه إلى 9 أشهر، وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية برشلونة منزعج من إصابة غافي، خاصة وأن المنتخب كان قد تأهل بالفعل ولم تحسم المباراة أي جديد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، سيتم تعويض برشلونة من قبل برنامج حماية الأندية التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي نفذه الأخيرة لأول مرة خلال كأس العالم 2014 في البرازيل.

وبموجب هذا البرنامج، سيتم تعويض الأندية، إلى حد ما، عندما يتعرض اللاعبون المحترفون لإصابات خلال اللعب مع المنتخبات أثناء فترة التوقف الدولي.

ويسمح بتعويض الأندية على أساس الراتب الثابث للاعب، في حالة الإصابة التي تستمر أكثر من 28 يوما، ويدفع البرنامج للأندية تعويضا يصل إلى 7.5 مليون يورو كحد أقصى لكل لاعب، على أساس تعويض يومي يصل إلى 20,548 يورو في اليوم بحد أقصى لمدة 365 يوما.

ومن المقرر أن يكون الحد الأقصى الذي سيحصل عليه برشلونة بعد إصابة غافي سيكون 20,548 يورو يوميا وسيبدأ من 16 ديسمبر المقبل، علما بأن الحد الأقصى لبرنامج حماية الأندية التابع لـ “فيفا” هو 80 مليون يورو سنويا.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية، في حال غياب غافي إلى 6 أشهر سيحصل برشلونة على حوالي 3 ملايين يورو، وفي حالة ثمانية أشهر سيصل التعويض إلى 4 ملايين و315 ألف يورو.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: برشلونة غافي فيفا

إقرأ أيضاً:

إصابة جديدة تضرب برشلونة بعد أولمو قبل المشاركة في دوري الأبطال

نشر برشلونة بيانا صحافيا أعلن فيه عن إصابة لاعب جديد في صفوف الفريق قبل مشاركته في دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة أمام موناكو الفرنسي.

إصابة جديدة تضرب برشلونة بعد أولمو قبل المشاركة في دوري الأبطال

وكان قد تعرض الفريق في آخر مبارياته في الدوري أمام جيرونا التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بأربعة أهداف مقابل هدف لإصابة لاعبه داني أولمو.

وشهدت التدريبات الجماعية للفريق إصابة اللاعب فيرمين لوبيز أثر التحام حاد أدي إلي الإصابة في العضلة المستقيمة الفخذية في العضلة الرباعية الرؤوس اليمنى.

"سريع مثل البرق.. خطير كالسهم" الزمالك يعلن التعاقد مع كونراد ميشالاك رسميًا

يذكر أن اللاعب لم يوشك علي الإنتظام في التدريبات بسبب إصابته السابقة التي أبعدته عن الملاعب الفترة الماضية

وأشارت التقارير أن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا نتيجة لإصابته حيث لن يستطيع اللاحق بأول مباريات الفريق الكتالوني في مسابقة دوري الأبطال.

ويسعي برشلونة للحفاظ علي تشكيلته في ظل بدايته القوية خلال مبارياته في الدوري الإسباني وللمنافسة علي لقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • إدارة شبيبة القبائل تباشر إجراءات تعويض الحارس مرباح
  • إصابة جديدة تضرب برشلونة بعد أولمو قبل المشاركة في دوري الأبطال
  • عاجل.. بشرى سارة في برشلونة قبل مواجهة موناكو
  • بعد غياب 5 أشهر.. دي يونغ يعود لتدريبات برشلونة
  • برشلونة يحدد فترة غياب أولمو عن الملاعب
  • برشلونة يُعلن رسميًا تفاصيل إصابة أولمو ومدة الغياب
  • برشلونة يخسر خدمات أولمو للإصابة
  • برشلونة يخسر داني أولمو 35 يوما
  • بيان.. برشلونة يخسر داني أولمو 35 يوماً
  • بسبب الإصابة.. داني أولمو يغيب عن برشلونة 5 أسابيع