أخبارنا:
2024-10-05@14:18:48 GMT

الإعلامي المغربي محمد بنددوش في ذمة الله

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الإعلامي المغربي محمد بنددوش في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله الإعلامي البارز وقيدوم الإذاعيين المغاربة، محمد بنددوش، اليوم الإثنين بالرباط، عن عمر ناهز 94 عاما، وذلك حسبما علم لدى أسرته.

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الشهداء بالرباط اليوم الإثنين بعد صلاة العصر .

ويعد الراحل محمد بنددوش أحد أكثر الأصوات الإذاعية تميزا وواحدا من رواد الإذاعة الوطنية التي انضم إليها سنة 1952 .



وشغل الراحل منصب مدير الإذاعة الوطنية بين سنتي 1974 و 1986 . كما عمل مستشارا في التواصل بمنظمة التعاون الإسلامي. ويعد الراحل محمد بنددوش شاهدا أساسيا على تاريخ المغرب الحديث، حيث غطى الأحداث الكبرى التي طبعت تاريخ المملكة، لاسيما مفاوضات مدريد لإنهاء الاحتلال الإسباني للصحراء المغربية، وكذا مؤتمر الدار البيضاء سنة 1961 الذي مهد الطريق لإحداث منظمة الوحدة الإفريقية.

وفي كتابه الذي حمل عنوان "رحلة حياتي مع الميكروفون"، سلط الراحل محمد بنددوش الضوء على الذكريات التي بصمت حياته المهنية. ويؤرخ الكتاب الذي يقع في 583 صفحة ون شر سنة 2011، لفترة مهمة من تاريخ الإذاعة الوطنية والأحداث الكبرى التي تلت نيل الاستقلال وإلى غاية نهاية مساره المهني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)

علق الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة، قائلا :"أكبر مشروع في تاريخ مصر ويوفر ٧٥٠ الف فرصة عمل".

السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن هذا المشروع عملاق، وهذا استثمار يستهدف ملايين السائحين ونقلة نوعية في مصر حقيقية.

 محمد بن زايد يعشق مصر

وتابع عمرو أديب، أن محمد بن زايد يعشق مصر وسمعته وشوفته وشوفت حبه لمصر الكبير والذي يصل لدرجة العشق الحقيقي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

وأعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات
  • الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • بعد دخوله في غيبوبة.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ الإعلامي اللبناني علي جابر
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • بالأسماء .. أعضاء اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!