شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن توفيق حكار ”الجزائر غير معنية بتسقيف أسعار الغاز”، قال توفيق حكار, الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, اليوم الإثنين, انه لا يوجد أي بلد أوروبي طالب الجزائر بتسقيف .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توفيق حكار:”الجزائر غير معنية بتسقيف أسعار الغاز ”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توفيق حكار:”الجزائر غير معنية بتسقيف أسعار الغاز”

قال توفيق حكار, الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, اليوم الإثنين, انه لا يوجد أي بلد أوروبي طالب الجزائر بتسقيف أسعار الغاز ونحن غير معنيين بذلك,

ودعا  توفيق حكار,  اليوم الإثنين خلال الندوة الصحفية, لتقديم حصيلة نشاط, المجمع في النصف الأول من سنة 2023,  أوروبا للاستثمار لتطوير الموارد الغازية وهذا إذا كانت بحاجة إلى صادرات إضافية من الغاز، مؤكدا أنه “لا يوجد بلد أوروبي طالب الجزائر بتسقيف أسعار الغاز ونحن غير معنيين بذلك”، ويضيف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك قائلا “نحن بحاجة إلى رؤية واضحة في السوق للأمد المتوسط والبعيد وأي توجه آخر فيه مخاطرة”.

وكشف مجمع سوناطراك، عن حصيلة خمسة أشهر الأولى من سنة 2023، حيث بلغ إنتاج المجمع 80 مليون طن مكافئ نفط بما يتماشى مع حصص أوبك، في حين قيمة صادرات المحروقات خلال هذه الفترة بلغت 21 مليار دولار بارتفاع يقدر بـ 2 %.

وخلال هذه الفترة تم التوقيع على العقد الرابع للشراكة في إطار قانون المحروقات الجديد، كما تم تحقيق 8 استكشافات جديدة للمحروقات 7 منها بموارد ذاتية لسوناطراك. وكشف المجمع عن تشجيعه للمؤسسات الوطنية، حيث تم إبرام 1800 عقد مع المؤسسات الوطنية، منها الشركات الناشئة، حيث أنه أكثر من 8.5 مليار دولار مجموع العقود التي منحت للشركات الناشئة كانت فيما سبق تأخذها شركات اجنبية.

ومن جانبه، أوضح الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، أن المؤسسة لها أسواق خارجية، مثل مشروع البيرو والنيجر، وهي تعمل على اكتشافات جديدة، ناهيك عن المشاورات القائمة مع ليبيا لبحث عودة سوناطراك إلى الجارة الشرقية. وفيما يتعلق بأنبوب ميدغار، الرابط بني صاف بألمريا الإسبانية، قال حكار مؤكدا “نحن نحترم عقودنا والطلب هو موجه لتلبية احتياجات إسبانيا والبرتغال”.

ودعا حكار أوروبا للاستثمار لتطوير الموارد الغازية وهذا إذا كانت بحاجة إلى صادرات إضافية من الغاز، مؤكدا أنه “لا يوجد بلد أوروبي طالب الجزائر بتسقيف أسعار الغاز ونحن غير معنيين بذلك”، ويضيف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك قائلا “نحن بحاجة إلى رؤية واضحة في السوق للأمد المتوسط والبعيد وأي توجه آخر فيه مخاطرة”.

وبخصوص التحول الطاقوي، قال حكار “نحن من المؤسسات التي ترى أن التحول الطاقوي في العالم لا يزال غير مدروسا”، مضيفا “نؤمن أن الغاز الطبيعي يحتل مكانة مهمة في المستقبل الطاقوي العالمي”، واصفا توجه بعض الدول نحو الطاقات البديلة “متسرع وغير مدروس”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس لا یوجد

إقرأ أيضاً:

فحوصات طبية لـ أكرم توفيق بعد إصابة السوبر الإفريقي

قرر الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، إجراء عدة فحوصات طبية لأكرم توفيق، لاعب الأهلي، خلال الأيام القادمة بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة خلال مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك، التي انتهت بخسارة الأهلي بركلات الترجيح.

ومن المتوقع أن تكشف الفحوصات والأشعة الطبية حجم الإصابة التي تعرض لها أكرم توفيق، بالإضافة إلى تحديد فترة التعافي اللازمة لعودته إلى المشاركة في المباريات المقبلة مع الفريق.

تشكيل بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني تشكيل تشيلسي الرسمي ضد برايتون في الدوري الانجليزي

في سياق آخر، قرر المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، منح لاعبي الفريق راحة لمدة خمسة أيام بعد الخسارة أمام الزمالك في مباراة السوبر الأفريقي التي أُقيمت على استاد المملكة آرينا في الرياض يوم الجمعة.

وسيواصل بعدها النادي الأهلي تدريباته من أجل الاستعداد لمواجهة العين الإماراتي في كأس إنتركونتنينتال، بالإضافة إلى منافسات الموسم الجدبد من بطولة الدوري وكأس السوبر المصري.

مقالات مشابهة

  • إجتماع هام حول أنبوب الغاز العابر للصحراء قريبا
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل مستشار نصر الله سمير توفيق ديب
  • بورصة الكويت وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط تنظمان فعالية معنية بالابتكار الرقمي والتقدم التكنولوجي وتأثيرهم على نشاط علاقات المستثمرين
  • محور تعز يفرض زيادة غير قانونية على أسعار الغاز المنزلي بالقوة ويعتقل عدداً من الوكلاء ومندوبي المحطات
  • قوات محور تعز تفرض زيادة غير قانونية على أسعار الغاز المنزلي
  • مجموعة دولية معنية بغسل الأموال تختتم أعمال في أبوظبي
  • فحوصات طبية لـ أكرم توفيق بعد إصابة السوبر الإفريقي
  • محادثات أنبوب الغاز الجزائري النيجيري تترقب تطورًا جديدًا
  • توفيق تونسي: نحترم النصر لكننا في الوحدة ولا يوجد لدينا مشاكل..فيديو
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر