العرب القطرية:
2024-07-06@08:42:43 GMT

الخميس قرعة كأس آسيا تحت 23

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الخميس قرعة كأس آسيا تحت 23

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اجراء سحب القرعة النهائية لكأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024،  الخميس  في قاعة البستان في فندق ويندام. 
وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة من البطولة، والتي تقام في الفترة من 15 أبريل ولغاية 3 مايو 2024 في قطر.
وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة منتخب غينيا رابع كأس أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

وتضم قائمة المشاركين في النهائيات منتخب قطر المضيف، إلى جانب 15 منتخباً تأهلت عبر المشاركة في التصفيات خلال شهر سبتمبر الماضي، وهي المنتخبات الـ 11 التي تصدرت مجموعاتها وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.
ومن بين المشاركين في البطولة هنالك ثمانية منتخبات شاركت في كل النسخ السابقة، وهي أستراليا والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وأوزبكستان، في حين على الطرف المقابل يخوض منتخب إندونيسيا المشاركة الأولى في النهائيات.
ولكونه يمثل الدولة المضيفة، فإن منتخب قطر جاء في الموقع الأول لتصنيف البطولة، في حين تم تصنيف بقية المنتخبات بحسب نتائجها في النسخة الماضية عام 2022 في أوزبكستان، حيث توج منتخب السعودية باللقب.
وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر 2024 كأس آسيا تحت 23 قرعة كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

بعد ان خطف البرازيل اخر بطاقاتها.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا

بغداد اليوم - متابعة

أسدل الستار فجر، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على منافسات مرحلة المجموعات بالبطولة والتي أسفرت عن تأهل 8 منتخبات لتبدأ مرحلة الأدوار الإقصائية التي تنتهي بتحديد هوية بطل مسابقة "كوبا أمريكا" لكرة القدم

وخطف منتخب البرازيل آخر بطاقة تأهل للدور ربع النهائي بعدما تعادل مع منتخب كولومبيا بنتيجة (1-1)، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة في "كوبا أمريكا 2024".

وتنطلق منافسات ربع النهائي فجر الجمعة المقبل وتستمر حتى الأحد 7 يوليو، تموز، والبداية ستكون بمواجهة مثيرة تجمع بين منتخب الأرجنتين حامل اللقب ومنافسه الإكوادور.

وتصدر منتخب الأرجنتين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، بينما تأهل منتخب الإكوادور في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية على حساب المكسيك.

المصدر: وكالات

  

مقالات مشابهة

  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • بعد ان خطف البرازيل اخر بطاقاتها.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. 3 منتخبات تحقق العلامة الكاملة.. وأوروجواي تحقق رقمًا مميزًا