بمناسبة اليوم العالمي للطفل، نظم معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة عددا من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية والتعليمية للأطفال في المنطقة العائلية بالمعرض، وكذلك نظم ورش تفاعلية في مركز الابتكار في المنطقة الدولية للمعرض.
وتحرص اللجنة المنظمة للمعرض منذ انطلاقه على تعزيز مشاركة «الاطفال» بالفعاليات والإسهام بإيجابية في اطلاع زوار المهرجان عليها وبما تحمله من قيم فنية وتراثية تعبر عن تاريخ وحضارة المجتمع القطرى.


وحرص جناح مركز الابتكار على تقديم ورش بيئية وتفاعلية تعليمية وترفيهية للاطفال من زوار الجناح، لجعل الاعتناء بكوكب الأرض جزءًا أساسياً من حياتهم اليومية.
وإلى جانب ورش العمل البيئية، تعمل الشاشات التفاعلية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي، والروبوتات الودودة والفضولية على تقديم تجربة ملهمة للاطفال، ويتعرف الأطفال على عالم الإبداع الرقمي، ويكتشفون ما يخبئه الغد وإمكانية استخدام قوة التكنولوجيا لرسم معالم مستقبلهم.
كما تحرص مدرسة إكسبو المميزة الموجود في «معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة « على تنظيم عدد من الورش التعليمية والترفيهية والتثقيفية للأطفال، حيث يلتقى فى المدرسة الإبداع والتكنولوجيا لتعزيز الوعي البيئي.
وتعد مدرسة الإكسبو المتواجدة فى المنطقة العائلية بالمعرض بمثابة منصة فريدة من نوعها تحقق ثورة حقيقية في عالم التعليم من خلال الإبداع والاستدامة.
وتستضيف مدرسة الإكسبو ورش العمل البيئية التي تشجع الاطفال على اعتماد الممارسات المستدامة، ويستمتع الطلاب فى المدرسة بتصنيع الأوعية من البلاستيك المعاد تدويره وتزيينها بالأزهار الرقيقة والجميلة قبل أن يعودوا بإبداعاتهم الصديقة للبيئة إلى المنازل.
ويمتد نشاط اطفالنا في فعاليات مهرجان إكسبو 2023 الدوحة إلى الخيام التراثية «العنة» بالمنطقة الثقافية، حيث يتعرفون على الحرف القديمة للأجداد مثل السدو، بجانب فعالية تلاقي الرمال، وهى عبارة عن أنشطة ممتعة للأطفال أقل من 7 سنوات بجانب لعبة «الدامة»الشهيرة.
الجدير بالذكر تحرص اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة على تنظيم برنامج زيارات للمدارس يهدف الى التعريف والتوعية بمحاور وأهداف «إكسبو الدوحة 2023» للبستنة لإلهام الطلاب وتوسيع آفاقهم المعرفية في مجالات العلوم والفنون والتكنولوجيا والاستدامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة اليوم العالمي للطفل التراث الوطني إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات

شهد اللواء شرطه حقوقي د. سفيان عبد الوهاب حمد رملي مدير شرطة ولاية كسلا* فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات وذلك بتشريف *اللواء (م) الصادق محمد الازرق والي الولاية* والعميد شرطه/ عمر عبد القادر الشيخ مدير شرطة محلية كسلا والمهندس ادم جرنوس مدير عام وزارة الشباب والرياضه.*اللواء (م) الصادق محمد الازرق والي ولاية كسلا* أكد دعم حكومة الولاية في تسخير كافة إمكانياتها لمكافحة المخدرات بالولايه وحيا دور إدارة مكافحة المخدرات التي تضرب معاقل الترويج بايدي من حديد .وهنأ شرطة الولايه بكافة إداراتها للانجازات المتواليه للحد من انتشار الجريمه واكتشاف مايقع منها في زمن قياسي.*اللواء شرطه حقوقي د. سفيان عبد الوهاب مدير شرطة الولايه* شكر منسوبي شرطة الولاية علي تنفيذ خطة تأمين الولايه خلال عيد الاضحي المبارك كذلك تأمين الطريق القومي.وابان *رملي* الدور الكبير الذي ظل يطلع به الاعلام بالولاية لعكس مجهودات شرطة الولايه .مما عزز الثقه الكبيره بين المواطن والشرطه.واشار *سفيان* الي خطط طموحه لشرطة الولايه خلال الفتره المقبله الشيء الذي يقوي من الاستقرار والأمن بالولايه.وامتدح مجهودات ادارة مكافحة المخدرات في العمل المنعي والضبطي.وعلي ذات الصعيد شهد الاحتفال معرض تعريفي بأنواع المخدرات وأعمال مسرحيه توعويه.الجدير بالذكر ظلت رئاسة شرطة الولايه تدعم كافة أعمال إداراتها لتحقق اعلي المعدلات في بسط الأمن بالولاية.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل
  • فعاليات بمناسبة صوم الرسل بكنيسة مارجرجس بألماظة.. تفاصيل
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.. معرض فني جماعي توعوي لأضرار المخدرات في صالة الشعب بدمشق
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات