انطلقت امس نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي تستضيفها قطر على مجمع ميادين لوسيل للرماية تحت رعاية اللجنة الاولمبية القطرية .
وسيكون الموعد اليوم مع منافسات المسدس الهوائي 10 امتار للرجال والسيدات بإقامة المنافسات التأهيلية 60 طلقة ضمن مسابقة المسدس رجال وسيدات 10 أمتار، والتي سيتم على اثرها اختيار افضل 8 رماة و8 راميات يتأهلون الى النهائي.


ومن المنتظر ان يشهد يوم الغد نهائيات البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات، بينما سيقام 4 نهائيات بعد غد في مسابقات السكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات والبندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال والسيدات وأيضا 25 مترا مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام ثلاثة نهائيات يوم 25 وتسمى «بالسوبر فاينل» نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن. 
 كما تشهد البطولة إقامة النهائي السوبر سوبر فينال، وهو مسابقة مستحدثة وسيتم تجربتها لأول مرة في هذه البطولة لقياس قابلية تطبيقها ومدى استيعابها من المشاركين على ان يتم اعتمادها رسميا بعد أولمبياد باريس 2024.
ويمثل منتخبنا الوطني كل من ريم الشرشني وسارة محمد في مسابقة السكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة السكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10 امتار، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10 امتار سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 اوضاع للرجال، وشهد الدرويش في ذات المسابقة للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10 أمتار رجال، والعنود الكعبي في مسابقة البندقية 10 أمتار سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 مترا رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25 مترا سيدات. 

حمد العذبة: قطر أبدعت في التنظيم
 أكد حمد العذبة امين السر العام بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم ومدير البطولة ان قطر تميزت وابدعت في تنظيم مختلف الاحداث الرياضية بفضل خبرة كوادرها وما توفره من امكانيات كبيرة لإنجاح اي بطولة تقام على أرضها وهذا أمر يدعو للفخر، وقال العذبة في تصريحات صحفية « ثقة الاتحاد الدولي للعبة كبيرة في اتحادنا ونحن أهل لهذه الثقة بعدما نجح الاتحاد في توفير الارضية الخصبة والملائمة لتنظيم اقوى البطولات العالمية في مسابقات الرماية».
وأضاف:» نحن سعداء للغاية باستضافة هذه البطولة التي تعد ام البطولات وهي البطولة الختامية لعام 2023، كما انها مهدت لحصولنا على شرف استضافة وتنظيم بطولة العالم للشوزن في شهر ابريل من العام المقبل.
الشيخ محمد بن سلمان: 
البطولة تمثل تحديا كبيرا لنا
أكد الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني، رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة كأس العالم البندقية والمسدس والشوزن، أنها البطولة الأخيرة التي تقام على ميادين لوسيل للرماية هذا الموسم.
وقال: البطولة بمثابة احتفالية للمشاركين بختام الموسم، حيث تشهد مشاركة أفضل 12 راميا ورامية في كل مسابقة يعتبرون نخبة رماة العالم الموجودين في قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر للرجال والسیدات فی مسابقات

إقرأ أيضاً:

شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024

شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024، يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره سويسرا مساء اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ويتواجه المنتخبان ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة يورو 2024، بملعب "الأولمبي برلين".

وتأهل منتخب إيطاليا إلى منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية عقب احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما حل المنتخب السويسري وصيفًا بالمجموعة الأولى بـ 5 نقاط.
 

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024

تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والمملكة العربية السعودية. 
 

القناة الناقلة لمباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 
 

تذاع المباراة عبر قناة beIN sports Max 1.
 

معلقين مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024

سيعلق حفيظ دراجي بالإضافة إلى عامر الخوذيري على أحداث المباراة.

مواجهة صعبة

عد مواجهة اليوم صعبة رغم أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة، خاصة أن المنتخب السويسري قدم مستويات رائعة في دور المجموعات وبات مرشحا للفوز بالمباراة والعبور لدور الثمانية، بينما  "الآزوري" لم يقدم العروض المنتظرة منه في دور المجموعات.

كان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة 2020 فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 - 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الاخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • 48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض