تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، احتفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أمس الاثنين، بتخريج 9552 خريجاً وخريجة من برامج البورد السعودي وبرامج الأكاديمية الصحية للعام 2023م، وذلك في ملعب الأول بارك بجامعة الملك سعود.

وأكد وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل خلال كلمته أن الخريجين من مختلف التخصصات الصحية على مستوى البورد السعودي وبرامج الأكاديمية الصحية، إضافة تسمو بقدراتهم الشغوفة والمتقنة لعملها والمتعاطفة مع مستفيديها صحة المجتمع ورقي الخدمات الصحية المقدمة، معرباً عن تهنئته للخريجين بما حققوه من مستويات، ولكل من وقف خلفهم خلال مسيرتهم العلمية.


وأوضح أن منظومة القطاع الصحي بمختلف جهاتها، في ظل برنامج تحول القطاع الصحي، تسير بشكل حثيث لتعزيز مكانة هذا القطاع وتفعيل مقوماته كنظام صحي فعال يرتكز على صحة المستفيد، ويعتمد على مبدأ الجودة والقيمة المحصلة من المخرجات، من خلال تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض، وتطبيق نموذج رعاية صحية حديث ذي أثر فعال في الحفاظ على صحة المجتمع.

ونوه وزير الصحية بجهود القائمين على الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ولأعضاء مجلس الأمناء على ما يبذلونه من جهود، راجياً للخريجين والخريجات المزيد من التقدم في حياتهم المهنية.

من جانبه، ثمّن الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان الدعم المستمر من القيادة الحكيمة للقطاع والممارس الصحي بهدف الارتقاء بالقطاع والكادر بما يضمن أن تكون صحة الإنسان هي الأولى، مشيراً إلى برامج البورد السعودي على امتداد 30 عاماً ارتكز على منهجيات تعليمية بالغة الدقة وبكفاءة عالية المستوى، كان حصيلة مخرجها قرابة 20 ألف ممارس صحي في أكثر من 155 تخصصاً شملت الطب والجراحة، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلوم الطبية المتنوعة، بالإضافة إلى أكثر من 23 ألف خريج من الأكاديمية الصحية.

وشهد الحفل الذي حضره وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، ومعالي وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، وعدد المسؤولين، عرضًا مرئيًا عن تطور الممارسة المهنية الصحية في المملكة، فيما أدى الخريجون والخريجات القسم.

وفي ختام الحفل كرّم وزير الصحة الجهات المشاركة في رعاية الحفل، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البورد السعودي التخصصات الصحية البورد السعودی

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر

قدّمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، حلقة مميزة من بودكاست «NTA Podcast» بعنوان «بناء الإنسان المصري»، تناولت مسيرة التنمية البشرية في مصر على مدار العقد الماضي، احتفاء بذكرى 30 يونيو.

واستضاف البودكاست الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للتدريب وعدد من خريجيها، للحديث عن دور الأكاديمية في تعزيز قدرات الشباب المصري وتمكينهم للمشاركة في مسيرة البناء والتنمية، إضافة إلى مشاركة الضيوف لتجاربهم خلال مشوارهم داخل الأكاديمية وأوجه الاستفادة مما تعلموه.

الأكاديمية.. الوظيفة الحلم

وشاركت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، كضيف أساسي في وجود مجموعة من خريجي الأكاديمية وكوادرها القيادية المميزة، حيث أوضحت أنّ الأكاديمية هي الوظيفة الحلم التي جعلتها تحدث التغيير الذي كانت تحلم به طوال عمرها، كما أكدت رفضها لفكرة أن تكون الأكاديمية بابا للتوظيف، لأن ذلك من شأنه التقليل من قيمة المجهود الوطني الذي تبذله الدولة تجاه ملف الشباب، وأنّ الالتحاق بالأكاديمية هو بداية رحلة التغيير للأفضل.

واستكملت دكتور رشا، حديثها عن أهمية العنصر البشري، قائلة: «كنت أرى دائمًا أنّ المعرفة والعلم والتدريب والتمكين للكوادر البشرية التي تمثل رأس المال البشري هو استثمار ناجح لثروة غير ناضبة، ولذلك في أوقات كثيرة خلال مساري المهني، عندما كان يتوجب عليا الاختيار بين مؤسسة تساعدني على تحقيق رغبتي أو مؤسسة هادفة للربح أكثر، كنت أختار المؤسسة التي تساعدني على التغيير».

وتابعت: «نعمل في الأكاديمية من أجل تقديم الجديد بشكل مستمر، لا يوجد الكثير من الدول التي تمتلك الجرأة لاتخاذ قرارات مثل التي اتخذتها القيادة السياسية نحو تأهيل وتمكين الشباب منذ عام 2015 بإطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وإطلاق عام 2016 عامًا للشباب، بجانب عقد العديد من المؤتمرات الوطنية للشباب.

المشروع القومي لبناء الإنسان

وتحدثت راغب، عن شعار الأكاديمية وهي «المشروع القومي لبناء الإنسان» و«نعيد صياغة المستقبل»، فمنذ عام 2014 أصبح لدينا جمهورية جديدة وقيادة جديدة وطموحة، تواجه تحديات كبيرة وعظيمة، وكان من ضمنها بناء الإنسان والتي تعتبر رحلة وتحدٍ صعب وممتع في الوقت ذاته، خاضتها الأكاديمية واستطاعت فيها أن تكون المشروع القومي المصري لبناء الإنسان.

واختتمت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، حديثها أنّ 30 يونيو و3 يوليو 2013 شهدت مدى وعي الشعب المصري ولم تكن مجرد تذمر على الأوضاع آنذاك. فالشعب المصري منذ عهد المصريين القدماء يعتز بثقافته وأرضه، وهو ما يظهر جاليًا في التضحيات الجيش المصري خاصة بدايًة من عام 2012.

بودكاست الأكاديمية الوطنية للتدريب

وأطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب مارس الماضي البودكاست المصور، لتعظيم الاستفادة من الكوادر المتميزة من خريجيها في المجالات المختلفة، حيث يقدم حلقات متنوعة تناقش موضوعات مهمة في مجالات إدارة الأعمال، والمهارات الشخصية، والقيادة، وريادة الأعمال، إضافة إلى أهم القضايا والموضوعات التي تهم الشارع المصري سواء سياسًا أو أدبيًا أو اجتماعيًا واقتصاديًا.

ويتميز البودكاست بمحتوى غني ومتنوع يلبي احتياجات مختلف الفئات، من المبتدئين إلى الخبراء، وضيوف مميزون من خبراء بارزين في مجالاتهم لمشاركة خبراتهم وتجاربهم مع المستمعين، وأيضًا سهولة الاستماع إلى حلقات المدونة في أي وقت وفي أي مكان، على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو أي جهاز آخر، ومشاركة المعرفة وتبادل الخبرات بين المهتمين بمجالات التطوير والتدريب والمجالات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • "الوطنية للتدريب" تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • «الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • التخصصات الصحية: 71% ارتفاعا في القبول بـ"البورد السعودي"
  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»