نظم المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة زيارة خاصة إلى المتحف العربي للفن الحديث.
تأتي الزيارة ضمن برامج المركز الثقافية الرامية إلى اكتشاف وصقل مواهب اعضاء المركز من الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة الإعاقات الذهنية البسيطة والمتوسطة، وحالات متلازمة داون، والتوحد من الجنسين.


وقالت اليازي الكواري، مديرة المركز الثقافي الاجتماعي «إن من خطط وبرامج المركز تنظيم الزيارات وعقد الدورات والورش بهدف تنمية مهارات وقدرات المنتسبين من ذوي الإعاقة، واكتشاف ما لديهم من مواهب وقدرات خاصة للمشاركة في الفعاليات المحلية والعربية والعالمية والتمثيل المشرف للدولة، بالإضافة إلى بث الثقة بالنفس، والتمتع بالصحة النفسية والعقلية، وتوجيه السلوك نحو المسارات الإيجابية الهادفة وهذا من ابرز أهداف المركز وغاياته، وتنفيذًا لتوصيات ورؤى مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة .
وأضافت كلثم الكواري، رئيس قسم مرشدي المتحف العربي للفن الحديث أن المتحف تم تأسيسه في 2010 وهو عضو متاحف قطر برئاسة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، ويضم مجموعة مميزة الأعمال فنية يصل عدد أكثر من تسعة آلاف عمل فني، مما يمثل مركزاً للإشعاع الفني بالمنطقة، وفرصة لممارسة الفن والتعبير عن الهوية العربية وسط أجواء إيجابية ومشجعة. وخلال الزيارة قدم المشرفون بالمتحف شرحاً مبسطَا للأعضاء حول مقتنيات المتحف واهم الأعمال الفنية واللوحات، والفنانين البارزين، وأقسام المتحف المختلفة، وعقدت ورشة فنية يدوية للأعضاء بإشراف المختصين في متحف الفن العربي الحديث. وأظهر أعضاء المركز الثقافي الاجتماعي خلال الورشة الفنية مهارات في الرسم والتلوين والتذوق الفني، وتم الاتفاق على تنظيم المزيد من الدورات وورش العمل الفنية للأعضاء، وتبادل الزيارات الثقافية والفنية بين المركز والمتحف، وتكوين فريق من الموهوبين فنياً من ذوي الإعاقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القطرية للتأهيل المتحف العربي المرکز الثقافی

إقرأ أيضاً:

انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو

وكالات

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‏نتنياهو لموقف محرج اثناء إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وتفاجئ نتنياهو بانسحاب جماعي للأعضاء والمسؤولين من جميع الدول وقد بدت القاعة شبه فارغة خلال حديثه.

وردد دبلوماسيون في الأمم المتحدة هتافات ضد رئيس حكومة الاحتلال، قبيل إلقائه كلمته في الأمم المتحدة، احتجاجا على مواصلة العدوان في غزة ولبنان.

والجدير بالذكر أنه تسعى المحكمة الجنائية الدولية، لإصدار مذكرة اعتقال دولية اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727445225315.mp4

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستكشف الفرص التجارية مع نيوزيلندا وأستراليا
  • مشروع عُماني يتأهل للقائمة المختصرة لجائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ التراث الثقافي العربي
  • انطلاقة جديدة لتعزيز التعاون الثقافي العربي الصيني من خلال الرابطة الفكرية
  • انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو
  • التضامن تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل "العمل والتوظيف"
  • مركز أبوظبي للغة العربية يتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية للحفاظ على التراث الثقافي العربي والإسلامي
  • التضامن الاجتماعي تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل “العمل والتوظيف” بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم
  • "التضامن" تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل "العمل والتوظيف" بمؤسسة زايد لأصحاب الهمم
  • مايا مرسي تبحث مع وزيرة التنمية القطرية برامج التأهيل المهني والتمكين لذوي الإعاقة
  • حصول تعليم قنا على المركز الرابع في نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية