عدن(عدن الغد)خاص:

نظمت اليوم بالعاصمة عدن وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة رعاية الأطفال برامج الإحتفال باليوم العالمي للطفل، الذي يصادف ال(20) من نوفمبر من كل عام، ويتزامن ذلك مع إشهار الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي تم التوقيع عليها في العام 1989.

أقيمت عدد من الأنشطة تحت شعار (معاً لأجل مدن صديقة للطفل) بتمويل من الإتحاد الأوروبي، بحضور وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، خالد محسن الخليفي، ومدير مكتب رعاية الاطفال ايمانويل ايفوت، ومدير برنامج حماية الطفل، عزيز خالد، ومدير عام المراة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، فايزة عبدالمجيد.


عبر  وكيل المساعد لقطاع الرياضة الاستاذ رائد علي نعمان سعادته وقال : ( انا سعيد لمشاركتي بهذا الحفل القيم وفلاذات أكبادنا واقيمت عدد من فعاليات الرياضية، مثل سباق الماراثون، وبطولة الكرة الخماسية، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة والقدم ).
واشكر منظمة حماية الأطفال على إقامة واتمنى من الآباء الاهتمام ابنائهم منذ الصغر ،كما بتقوم تغذيته و تهتم بصحته وتعليمه عليك الاهتمام بالرياضة وغيرها .

وقال مشرف أنشطة مدرسة مسلم هانذز النموذجية سليم عوض الخضر  قامت منظمة حماية الأطفال دعوتنا إلى  الاحتفال  باليوم العالمي للطفل ومشاركة بهذا الحفل وقدمنا فقرات البرنامج.وكان الحفل يعبر عن مايحتاجه الاطفال ،في مثل هذا اليوم لانسى اطفال فلسطين.

وتتضمن برامج الاحتفال باليوم العالمي للطفل، عدد من الأنشطة الرياضية التي تنفذها عدد من الاتحادات الرياضية، كسباق الماراثون، وبطولة الكرة الخماسية، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة، وتستمر لمدة أسبوع على ملاعب وصالات العاصمة عدن.


*من خديجة الكاف 
تصوير : إبراهيم عبدالرحمن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بالیوم العالمی للطفل عدد من

إقرأ أيضاً:

أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة / خالد النواري

تنظم الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي العديد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يصادف 2 يوليو من كل عام، حيث ستكرس الفعالية هذا العام دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المتغطرس الذي يمارس أبشع جرائم القتل والتنكيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وتقام احتفالية اليوم العالمي للصحافة الرياضية كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS بتاريخ 2 يوليو 1924م ومرور 100 عام على تأسيس هذا الكيان الذي يضم نحو 10 آلاف عضو من مختلف دول العالم، ومن بينهم اليمن التي حصلت على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممثلة بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وحصول نحو 100 صحفي يمني على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
ويشهد نادي الوحدة بصنعاء اليوم انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي تنظمه الجمعية برعاية شركة جمعان للتجارة والاستثمار، حيث تقام مباراة استعراضية في كرة القدم السباعية والتي يعقبها مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية حول تاريخ الإعلام الرياضي وواقع الإعلام الرياضي الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني، والمحاذير الصحفية التي تتعارض مع مبادئ المهنة.
كما سيقام بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للصحافة الرياضية، أسبوع تدريبي يهدف لتأهيل كوادر الجمعية وتطوير مهاراتهم الإعلامية، حيث تقام خلال الفترة (3 – 4) يوليو الجاري دورة المهارات الإعلامية والتي تحاضر فيها الدكتورة خلود محمود مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية والمحاضر الزائر في اليونسكو.. ويعقبها دورة تدريبية لمدة أربعة أيام حول البودكاست وتحاضر فها المدربة رندا الزيادي.

مقالات مشابهة

  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • الفرق الرياضية بمركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب تحتفل بذكري 30 يونيو
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب