قال عدد من المراسلين العسكريين الإسرائيليين أن هناك عددا كبيرا من حوادث إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على جنود إسرائيليين في وحدات أخرى خلال القتال في قطاع غزة.

وقال الصحفي الإسرائيلي عاموس هارئيل أن "حوادث النيران الصديقة، وإطلاق النار من قبل قواتنا على قواتنا، أو كما هو معروف في تقرير جيش الدفاع الإسرائيلي (نيران ثنائية)، تتجاهلها وسائل الإعلام (الإسرائيلية) تماما".

وقال  "الوحدات تتحرك بكثافة كبيرة، وفي خطر كبير، والاستخدام الكبير للنيران يؤدي أيضا إلى خطر متبادل بين القوات..بالإضافة إلى ذلك، هناك حوادث تتعلق بالإرهاق بعد أسابيع من النشاط المطول وعدد غير قليل من المشاكل الناجمة عن عدم الالتزام بالانضباط التشغيلي".

ونقل موقع العين السابعة عن مراسلين عسكريين قولهم إن سبب عدم التطرق إلى مقتل وإصابة جنود إسرائيليين بنيران القوات الإسرائيلية يتعلق بالحذر والحساسية تجاه أسر الجنود القتلى.

ويشير المراسلون إلى أن الامتناع عن النشر ليس مطلقا، وأنه في مراحل لاحقة وبعد الانتهاء من التحقيق.

ونقل موقع "العين السابعة" عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولهم إن الظروف على الأرض وفي القتال لا تسمح بتنفيذ واستكمال التحقيقات في ظروف حوادث مقتل جنود إسرائيليين.

قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن "الجيش الإسرائيلي يعمل حاليا ويحارب منظمة حماس الإرهابية القاتلة في قطاع غزة. بعد انتهاء الحرب، سيتم إجراء تحقيق مفصل ومعمق حول الموضوع لتوضيح التفاصيل على أكمل وجه".

ولم يتم التطرق إلى مسألة عدد حوادث إطلاق النار "الثنائية" التي وقعت منذ بداية القتال في غزة، وعدد الإصابات ومداها.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أغلب تلك الحوادث وقعت بين القوات المدرعة والمشاة، وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات جديدة عند قصف المباني في قطاع غزة، سيما تلك المتعلقة بقصف الدبابات.

يذكر أن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام قال في خطاب أمس الاثنين"نرجح أن العدو قصف قوات له على الأرض، ظنا منه أنه تم أسر عدد من جنوده".

المصدر: موقع العين السابعة العبري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی جنود إسرائیلیین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود سوريين في غارة إسرائيلية على ريف دمشق

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء، بأن 5 جنود سوريين قتلوا في ضربة إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

 

وذكر مصدر عسكري: "شنّ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية اللبنانية" ما أسفر عن "مقتل 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح".

 

قصف المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان

والخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي قصف المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، مشيرا إلى أن ذلك لمنع وصول الأسلحة إلى حزب الله.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه هاجم "بنى تحتية تستخدم لنقل وسائل قتالية من الأراضي السورية إلى حزب الله في لبنان".

وأضاف أن "طائرات حربية لسلاح الجو أغارت قبل قليل على بنى تحتية على الحدود السورية اللبنانية والتي يستخدمها حزب الله لنقل وسائل قتالية من الأراضي السورية إلى الحزب في لبنان لاستخدام هذه الوسائل القتالية ضد مواطني دولة إسرائيل".

 

وأوضح أن الجيش "يعمل بإصرار لمنع دخول وسائل قتالية إلى لبنان لتسليح حزب الله".

 

وتابع: "في هذه الأثناء يواصل الجيش ضرب حزب الله بقوة لتجريده من قدراته وبنيته التحتية".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • معارك الجيش السوداني والدعم السريع تشعل الخرطوم
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس
  • مقتل 5 جنود سوريين في غارة إسرائيلية على ريف دمشق
  • مقتل 5 جنود سوريين بغارة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية
  • وسائل إعلام سورية: مقتل 5 جنود في ضربة إسرائيلية على ريف دمشق 
  • مقتل جنود سوريين بضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • وسائل إعلام سورية: مقتل 5 جنود في ضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر