يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحديا جديدا عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره الهندي في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الدوحة السابعة بتوقيت الهند، على استاد كالينجا بمدينة بوبانسوار الهندية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 والتي تضم بجانب العنابي والهند كلا من أفغانستان والكويت.

 
وتعد مباراة اليوم تحديا هاما للغاية على صدارة المجموعة حيث يدخل العنابي اللقاء ورصيده ثلاث نقاط حصدها من فوز عريض على المنتخب الأفغاني في الجولة الأولى بثمانية أهداف مقابل هدف، وايضا لدى المنتخب الهندي نفس الرصيد بعدما حقق فوزا هاما خارج الديار على المنتخب الكويتي بالكويت، لتمثل مباراة اليوم تحديا كبيرا للعنابي والهندي من أجل الظفر بالنقاط الثلاث والانطلاق نحو الانفراد بصدارة جدول الترتيب في المجموعة. 
ويخوض العنابي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الفوز العريض على المنتخب الأفغاني في بداية مشوار التصفيات، وفي نفس الوقت هناك حذر وتركيز شديد من قبل الجميع، خاصة بعد الانطلاقة الجيدة التي حققها المنتخب الهندي ايضا خارج ارضه بالفوز على المنتخب الكويتي بالكويت، وهو ما يؤكد أن المباراة أمامه في الهند لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة أن المباراة ستكون على ملعبه ووسط جماهيره وبالتالي تحتاج الى جهد مضاعف وتركيز ذهني كبير من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو الفوز والعودة بالنقاط الثلاث وهذا ما أكد عليه البرتغالي كارلوس كيروش للاعبيه. 
من المنتظر ان يخوض منتخبنا الوطني مباراته أمام المنتخب الهندي اليوم بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، في نفس الوقت، تجنبا لارتكاب الاخطاء ودخول مرمى الفريق أهداف، فرغم الفوز العريض على المنتخب الافغاني في الجولة الاولى بثمانية اهداف الا ان كيروش ابدى للاعبيه عدم رضاه عن الهدف الذي دخل مرمى العنابي من هفوة دفاعية، وطالب لاعبيه بضرورة زيادة التركيز لتجنب حدوث مثل تلك الأخطاء في مقبل المباريات.
ومن جانبه، يمني الجهاز الفني للمنتخب الهندي بقيادة المدرب الكرواتي إيغور ستيماتش، النفس بتحقيق الفوز أو على أقل تقدير التعادل للمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل للمرة الأولى في تاريخ المنتخب للدور النهائي لتصفيات المونديال.
خاض منتخبنا الوطني مرانه أمس على استاد كالينجا مستضيف اللقاء، وكان مرانا خفيفا، تجنبا للإرهاق مع التركيز على الجوانب الفنية والخططية والتكتيكية التي سيخوض بها المنتخب مباراة اليوم أمام المنتخب الهندي، والتي يتطلع خلالها الجميع لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

كيروش يؤكد: نحترم الهندي وهدفنا النقاط الثلاث

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني عن مواجهة المنتخب الهندي التي ستقام مساء اليوم بالجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وقال كيروش بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء « من الجيد أن آتي إلى الهند، وأنا متحمس للغاية في هذه اللحظة بمواجهة الهند، نحن نعلم أن المنتخب الهندي فريق مختلف تمامًا، قوي ومتماسك.
نحن مقبلون على مباراة مهمة في التصفيات، وسنخوضها ونضع نصب أعيننا العديد من الأهداف وهي لعب كرة القدم التي نريدها وتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث. 
وقال كيروش: أؤمن بحظوظنا للفوز بالنقاط الثلاث، سنلعب بايجابية وقوة ورغبة كبيرة في تحقيق الفوز، 90 دقيقة من التركيز والحماس والرغبة الكبيرة في الفوز هذا ما سنسعى اليه وهذا هو هدفنا من هذه المباراة.  واضاف « اتينا الى هنا ونحن لدينا احترام كبير للمنتخب الهندي، ولدينا مسؤولية كبيرة أيضا وهي تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، المنتخب الهندي منتخب جيد، وسنعمل على تقديم ما يجب علينا أن نقوم به في المباراة من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط. 
واختتم قائلا: سيكون هدفي الأول هو تقديم أفضل كرة قدم وأفضل جودة وأن أكون أفضل فريق على أرض الملعب، لا يمكنك الفوز إذا لم تلعب بشكل جيد، لدينا فريق شاب يتمتع بلاعبين جيدين يمكنهم تحقيق نتيجة جيدة.»

حسن الهيدوس: المباراة صعبة

اكد حسن الهيدوس لاعب منتخبنا الوطني على أهمية مباراة اليوم أمام المنتخب الهندي وقال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء « نتطلع لخوض المباراة بقوة وحماس، في التصفيات المهمة، نحن لعبنا مع المنتخب الهندي من قبل وكانت مباراة صعبة جدا في التصفيات الأخيرة، وفي آخر السنوات هناك تطور في المنتخب الهندي، وبالتالي المباراة لن تكون سهلة للفريقين، فالفريقان يتطلعان للنقاط الثلاث، ونحن جاهزون تمام لخوض المباراة بعقليتنا والعمل على الحصول على النقاط الثلاث. 
وأضاف قائلا: كل مباراة محتلفة عن الأخرى، وبالتالي كل مباراة تحتاج الى عمل خاص من أجل تحقيق الفوز وهذا ما نقوم به بالمنتخب، جميع الفرق تمثل تحديًا بالنسبة لنا، علينا أن نكون أفضل من المباراة السابقة ونبذل قصارى جهدنا للحصول على النقاط الثلاث.

إيجور: لا يوجد ما نخسره

أكد الكرواتي ايجور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي أن مباراة اليوم لن تكون سهلة على الاطلاق وقال ستيماتش خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء وعقد في استاد كالينجا مساء أمس: لا داعي للحديث كثيرًا عن قطر، نحن نعرف قوتهم وسأقول في هذه المباراة يمكننا أن نقول إنها مباراة ليس لدينا ما نخسره، ولكن لدينا الكثير لنفوز به، نعلم ان المباراة صعبة أمام فريق جيد وهو المنتخب القطري، ولكننا سندخل مباراة اليوم وليس لدينا ما نخسره، تركيزنا كله سيكون منصبا على المباراة وكيفية تقديم مستوى جيد أمام المنتخب القطري وتحقيق نتيجة ايجابية على ارضنا ووسط جمهورنا. 

جوربريت ساندو: مهمتنا صعبة

قال جوربريت سينغ ساندو حارس مرمى المنتخب الهندي: نعلم جيدا أننا مقبلون على مباراة صعبة أمام المنتخب القطري، وهو من المنتخبات القوية حقق فوزا عريضا على المنتخب الافغاني بالجولة الأولى، والمباراة صعبة للغاية، إلا أننا مثلما قال المدرب لا يوجد ما نخسره في هذا اللقاء، مباراة صعبة، نسعى للفوز والحصول على النقاط الثلاث، خاصة وانها مقامة على أرضنا ووسط جماهيرنا. 

الجماهير خلف العنابي في كل مكان

تصل مدينة بوبانسوار الهندية صباح اليوم مجموعة من الجماهير القطرية لتقديم الدعم والمساندة للعنابي 
ويبلغ مجموع عدد الجماهير التي ستأتي من الدوحة خصيصا لحضور المباراة على استاد كالينجا، 40 مشجعا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي التصفيات المزدوجة كأس العالم 2026 المنتخب الهندي على النقاط الثلاث منتخبنا الوطنی المنتخب الهندی بالنقاط الثلاث مباراة الیوم أمام المنتخب على المنتخب مباراة صعبة تحقیق الفوز من أجل

إقرأ أيضاً:

"الساعاتي" أمام "المراكبي".. كولر يحضر مفاجأة وغوميز لا يبالي

قال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي اليوم الخميس إن "مواجهة غريمه الأزلي الزمالك تكون صعبة دائماً سواء كانت مباراة محلية أو أفريقية، بينما تحدث نظيره البرتغالي جوزيه غوميز عن أن "تفاصيل صغيرة" ستحسم لقاء كأس السوبر الأفريقية بينهما في السعودية".

ويستضيف ملعب المملكة أرينا في الرياض مواجهة الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك المتوج بلقب الكونفدرالية الأفريقية الجمعة.
وقال كولر خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة "لا يوجد فارق بين مواجهة الزمالك محلياً أو أفريقيا لأنه فريق كبير ومنافس قوي. هدفنا الفوز دائماً وتقديم أفضل مستوى. وسعيد للغاية بأن يمتليء الملعب عن آخره بالجماهير أمام منافس قوي".
ورفض المدرب السويسري الذي يشتهر بالدقة في عمله شأن منتخب بلاده الملقب بـ"الساعات"، الكشف عن ملامح تشكيلته قائلاً إنه "يعد مفاجأة لمنافسه".
وأضاف "السوبر الأفريقي من مباراة واحدة والفوز مهم للغاية ولدينا دوافع كبيرة في بداية الموسم من أجل تحقيق اللقب.
"لم نحدد من سيبدأ المباراة بشكل أساسي. لدينا تدريب قوي اليوم وبعده سنستقر على التشكيلة".
ورداً على سؤال بشأن إمكانية الدفع بمحمد مجدي "قفشة" وإمام عاشور سوياً قال كولر "هذا سؤال متكرر لكني لن أفصح عن التشكيل الأساسي. سأجعل الأمر مفاجأة لكم".
من جهته قال غوميز مدرب الزمالك إن "التفاصيل الصغيرة هي التي ستصنع الفارق في المباراة".
وأضاف "سنواجه فريقاً كبيراً يمتلك لاعبين بارزين ومدرباً كبيراً. نرغب دائماً في الفوز. فريقنا الحالي أفضل من الموسم الماضي وبوسعنا الفوز باللقب".
وتابع البرتغالي غوميز والذي يتأثر كثيراً بطريقة لعب منتخب بلاده الملقب بـ"البحارة": "لاعبو الفريق يعرفون جيداً ما لهم وما عليهم وماذا سيقدمون للزمالك.. ستصنع التفاصيل الصغيرة الفارق.
"التتويج بالسوبر الأفريقي سيمنح لاعبي الزمالك الثقة بالتأكيد مع بداية الموسم وهذه مباراة ببطولة وستمنحنا أفضلية".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام والقنوات الناقلة
  • شاهد| العروبة يواصل عروضه القوية في ” روشن”
  • البطولة: شباب المحمدية يواصل إهدار النقاط بعد تعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • يايسلة: كنا ننتظر مباراة صعبة لكن لم نترقب الخسارة
  • توقعات عبير فؤاد عن مباراة الأهلي والزمالك.. من يحسم الفوز بكأس السوبر؟
  • شباب اليمن يتجاوزون المالديف في التصفيات الآسيوية
  • «الفارس» و«العنابي» لقاء التحدي في دولية الظفرة للسلة
  • الحضيري يأمل بخطف أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية
  • "الساعاتي" أمام "المراكبي".. كولر يحضر مفاجأة وغوميز لا يبالي