ناس وخدمات، حذاء أفضل لصحة أفضل 5 علامات تخبرك بضرورة تغيير حذائك،قال تقرير نشره موقع kintec إن تغيير الحذاء من وقت لآخر أمر مهم للحفاظ على صحة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حذاء أفضل لصحة أفضل.. 5 علامات تخبرك بضرورة تغيير حذائك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حذاء أفضل لصحة أفضل.. 5 علامات تخبرك بضرورة تغيير حذائك

قال تقرير نشره موقع "kintec" إن تغيير الحذاء من وقت لآخر أمر مهم للحفاظ على صحة قدميك والتقليل من خطر الإصابة بالإصابات المزمنة.

 

وهناك مجموعة من العلامات إذا لاحظت أيًا منها فمن المهم تغييرالحذاء واختيار حذاء جديد مناسب لدعم قدميك والحفاظ على صحتهما.

 

لديك ثقب في حذائك

على الرغم من أن هذا السبب واضح ويجعلك تتخذ قرار التغيير فوراً، إلا أنه من الممكن إصلاحه، ولكن هناك ثقوبا لا يمكن إصلاحه، يمكن أن يكون الثقب في الشبكة العلوية أو جانب الحذاء، ولا أحد يريد رؤية أصابع قدميك، لكن الحذاء ذا الثقب لم يعد مفيدا.

 

النعال مهترئة

متى كانت آخر مرة نظرت فيها إلى الجزء السفلي من حذائك؟ عليك أن تنظر بشكل دوري إلى النعال وتتحقق من التآكل المفرط حول الجزء الخارجي من منطقة الكعب لأن هذا سيكشف عن مدى ثبات حذائك حقا، وذلك إلى جانب، الجانب العلوي من حذائك؛ قد يكون مصاب بخدش ، قد يعيق حركتك ويسبب لك الألم.

 

وجود ألم بقدمك

إذا بدأت في ملاحظة أي آلام وأوجاع كنت تعتقد أنه تم علاجها، فقد يكون مصدر الألم يأت من حذائك، قد يحدث هذا الألم أو الانزعاج أثناء يوم عملك أو أثناء نشاط ما، فهنا عليك فورا استبدل حذائك وشراء آخر، حتى تعود للشعور بالراحة مجدد.

 

حذاؤك قديم

حتى إذا كنت تستخدم هذا الزوج من الأحذية مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، فمن المهم أن تستبدلها، أو تقوم بتعديلهم وتقديم الدعم لهم، وذلك من خلال ترميم النعل، أو تغيير الفرش، أو متابعه القطوع، فإذا كانت كل تلك الأشياء موجودة بحذائك عليك تغيره فورا لانتهاء صلاحيته.

 

ظهور رائحة

هناك بعض الخامات التي تصنع منها الأحذية بعد فترة من الزمن يظهر منها رائحة نفاذة مزعجة، فعندما تشعر بهذه الرائحة يجب فوراً تغيير هذا الحذاء وعدم ارتداءه مرة أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال

الالتهاب الحاد في الزائدة الدودية في مرحلة الطفولة هو مرض شائع يحدث في تجويف البطن ويتطور هذا النوع من الأمراض، وهو شائع جدا بين الأطفال، في كثير من الأحيان أكثر من البالغين، بسبب السمات التشريحية. 

 

وهناك إحصاءات من المعروف أن الالتهاب من المرجح أن يتطور فقط من السنة الثانية من العمر، ولكن تم الإبلاغ أيضا عن حالات في الأطفال حديثي الولادة والرضع. 

 

وهناك العديد من الأشكال المختلفة لالتهاب التهاب الزائدة الدودية، ولكن هناك شكلان فقط من سمات الأطفال: قيحي والتهاب.

 

أسباب التهاب الزائدة الدودية

كما تعلمون، لا يزال جسم الأطفال الصغار متخلفا ولا تمتلئ البكتيريا المعوية بالكامل لمحاربة الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض. 

 

والعامل السببي الرئيسي للالتهاب هو دخول العدوى البكتيرية والطفيلية في تجويف الزائدة الدودية، ويمكن القيام بذلك من خلال نقل البكتيريا من خلال الدم أو اللمف، حيث أن الجهاز الجريبي للعملية عند الأطفال ليس متطورا بما فيه الكفاية، تحدث العدوى بشكل أسرع بكثير. 

 

وكما أن أحد الأسباب هو زيادة نفاذية الأمعاء، مما يساهم بشكل إيجابي في العدوى وتساهم أمراض الأنظمة الأخرى أيضا في تطور العملية الالتهابية، وفي هذه الحالة تعتبر الزائدة الدودية الملتهبة من مضاعفات المرض الأساسي.

 

الأعراض عند الأطفال الصغار

يتميز الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين بظهور أعراض عامة لتسمم الجسم، تتغلب على الأعراض المحلية المميزة لهذا المرض. تكمن صعوبة التشخيص في تعقيد العمل مع الأطفال الصغار، ويكاد يكون من المستحيل تقييم حالة الطفل بشكل موضوعي. 

 

ويعتمد إجراء التشخيص إلى حد كبير على مؤهلات الطبيب وتكون الأعراض أكثر حدة عند الأطفال الأكبر سنًا، ويمكن لهؤلاء الأطفال الإشارة بوضوح إلى ما يزعجهم وتحديد مكان وكيفية حدوث الألم وتتميز الأعراض النموذجية بألم حاد في البطن يحدث عندما تكون الزائدة الدودية موجودة بشكل طبيعي في الزاوية اليمنى السفلية، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن موقع الزائدة الدودية قد يكون غير طبيعي، وقد يتغير مكان الألم أيضًا . 

 

بالإضافة إلى الألم، هناك ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والقيء المتكرر، والشعور بالغثيان. 

 

ويرفض الأطفال تناول الطعام ويفضلون الاستلقاء على جانبهم المؤلم. مع الأخذ بعين الاعتبار خصائص جسم الطفل، يتحول الالتهاب الحاد بسرعة كبيرة إلى شكل قيحي، والذي يتجلى في التسمم الشديد للجسم وتطور المضاعفات مثل التهاب الصفاق. 

 

ومع التهاب الصفاق يحدث توتر في عضلات البطن وتظهر علامات عامة على تورط الصفاق في هذه العملية ومن الأعراض الشائعة والمفيدة جدًا ضعف الأمعاء.

مقالات مشابهة

  • أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • سر وجود «فرن ساخن» داخل معسكر المنتخب الألماني.. يبلغ 80 درجة مئوية
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • 7 علامات تحذيرية تخبرك بأن التكييف يحتاج إلى صيانة وتنظيف.. انتبه لها
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك