تنفذ مديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء، الحملة القومية الثالثة لتحصين الحيوانات ضد مرضي الحمى القلاعية و حمي الوادي المتصدع لعام 2023م، تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حيث انطلقت فعاليات الحملة القومية الثالثة لتحصين الحيوانات ضد مرضي الحمى القلاعية وحمي الوادي المتصدع لعام 2023 بجميع مراكز المحافظة.

81 منطقة 

ويشمل نشاط الحملة81 منطقة بمختلف مراكز المحافظة،  منها 25 منطقة بمركز العريش و12 منطقة بمركز الشيخ زويد و15 في مركز بئر العبد و12 في مركز نخل و12 منطقة في مركز الحسنة و5 مناطق في مركز رفح، وذلك وفقا للجدول الزمني المعد مسبقا.
 

مديرية أوقاف شمال سيناء تكرم الأطفال المشاركين في البرنامج التثقيفي

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الحملة الحيوانات مرض المتصدع فی مرکز

إقرأ أيضاً:

قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة

شنت إدارة تموين مركز بدر، في البحيرة، حملة تموينية مكبرة، استهدفت عددا من المخابز، ومتابعة السلع المعروضة في الأسواق والمحالّ التجارية، بنطاق الإدارة.

جاءت الحملة تنفيذا لتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، والمتابعة الدورية على المخابز، وضبط العمل بها ومنع التلاعب بالمواطنين، والتأكيد على جودة السلع، ومراقبة الأسواق والمنشآت الصناعية بالتنسيق مع إدارات التموين بمدن ومراكز المحافظة.

وكانت معلومات قد وردت لإدارة تموين مركز بدر، تفيد قيام أحد أصحاب ماكينات الطحين لقيامة بتجميع دقيق وتحليله وإعادة تعبئته مرة أخرى وبيعه في السوق السوداء والتربح غير المشروع.

بالفحص تم التأكد من صحة البيانات، وبعرضها على وكيل الوزارة، قرر تشكيل حملة مكبرة، لضبط المخالفين، وأسفرت الحملة التي جاءت بإشراف سمير البلكيمي، وكيل المديرية، وبرئاسة محمد القشيط، مدير الإدارة، عن ضبط 20 شيكارة دقيق بلدي مدعم بإجمالي طن دقيق بلدي تم تجميعه داخل ماكينة الطحين المشار إليها، بقصد بيعه في السوق السوداء والتربح غير المشروع.

كما ضبطت الحملة 64 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية في أحد محلات بيع المبيدات الزراعية، 4 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي وتم التحفظ على 106 علب سجائر، وكذا 4 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل
  • ننشر عناوين مراكز الحصول على مصل عقر الحيوانات
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة
  • الإعلان عن فرص عمل شاغرة ضمن النشرة القومية للتوظيف بالقليوبية
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»