كشف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة الأسبق، تفاصيل الرسالة الذي طلب منه الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل للرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2014.

مستشار الرئيس يستقبل وفد التحالف الوطني..ومؤتمر لدعم السيسي خلال ساعات ببورسعيد زعيم الأغلبية في البرلمان: نفوض الرئيس السيسي لاتخاذ ما يلزم للدفاع عن الأمن القومي المصري الترشح للانتخابات الرئاسية

وقال "عبد العزيز" في لقائه على فضائية "اكسترا نيوز" "الأستاذ هيكل قالي في يناير 2014 إن الوزير عبد الفتاح السيسي مستدعى لرئاسة الجمهورية وليس مرشحا".

وأضاف "لذا الحديث عن موضوع البرنامج الانتخابي من وجهة نظره ليس له أهمية وأنه يتعين الحديث عن رؤية الدولة للمستقيل، والحقيقة أبلغت الوزير عبد الفتاح السيسي بهذه الرسالة كاملة".

رفع حالة الطوارئ

وتابع: "وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي نوى الترشح للرئاسة وحدثت بعض العمليات الإرهابية في مارس 2014 وكان هناك اتجاه لفرض حالة الطوارئ، ومجلس الوزراء كانت الأغلبية به مع هذا الأمر".

واستطرد "وكانت هناك بعض الآراء السياسية تشير إلى أنه ليس هناك ما يدعو لفرض حالة الطوارئ في ظل الاستعداد للانتخابات الرئاسية".

وأردف "وبعد أن تم الاتفاق على عدم فرض حالة الطوارئ من قبل مجلس الوزراء كان المرشح عبد الفتاح السيسي حريصا على عدم فرض رأيه المتعلق بحالة الطوارئ كونه كان الشخص المرشح للرئاسة فترك القرار للمجلس".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي وزير الشباب والرياضة محمد حسنين هيكل مجلس الوزراء خالد عبد العزيز وزير الدفاع العمليات الإرهابية عبد الفتاح السیسی حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار

أكد الدكتور خالد سعد، الخبير الأثري، أن هناك مشروعًا مشتركًا بين مصر والصين حول رقمنة الآثار المصرية؛ لتسجيل وتصوير بيانات القطع الأثرية، بما في ذلك مقاساتها وحجمها، مشيرا إلى أن هذا المشروع يتناول تحويل علوم الآثار إلى مواد مدمجة يسهل التعامل معها عبر التكنولوجيا الحديثة.

رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات خالد العناني يستعرض جهود مصر في النهوض بقطاع الآثار خلال السنوات الماضية

وأوضح "سعد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن البعثات الأجنبية تستخدم كما كبيرا من البيانات لتقريب فكرة المشروع المصري الصيني، وذلك عن طريق التحليل والمقارنات والترميم بالاستعانة بالرقمنة ووسائل التكنولوجيا الحديثة، موضحًا أن مركز توثيق التراث الحضاري معني بتوثيق التراث اللا مادي، أي التراث الخاص بالأزياء والموسيقى والفنون الشعبية وذلك بخلاف الآثار وعلومها التي سيكون معني بها المشروع المصري الصيني، أي مشروع رقمنة الآثار.

وشدد الخبير الأثري، على أهمية أن يكون عدد المواقع الأثرية معلومًا ببيانات مسجلة ومدمجة وكل بعثة لا بد أن تستخدم مجموعة من الأجهزة متشابهة وإحداثيات المنطقة التي تعمل بها من الضروري رقمنة بياناتها أيضًا، من أجل تيسير الأمر على متخذي القرار عبر تسهيل جمع قدر كبير من البيانات في وقت قليل للغاية.

مقالات مشابهة

  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي | فيديو
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • «مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • لأول مرة.. جاد شويري يكشف عن مشكلة يعاني منها أثناء الغناء (فيديو)
  • خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار